قصة الأمريكي أندرو كارون مع اللص الملثم والعبرة منها


- 04:09
اللص الملثم
قصة الأمريكي أندرو كارون مع اللص الملثم والعبرة منها


قصة الأمريكي أندرو كارون مع اللص الملثم، هي قصة طريفة لمواطن أمريكي مع أحد اللصوص الملثمين، حيث تعرض هذا المواطن الأمريكي للسرقة فأراد  ردع اللص بطريقته الخاصة لكن النتائج كانت عكسية تماما. 

وإليك في ما يلي هذه القصة الطريفة والعبرة منها، نأمل أن تستفيد من الدرس الذي تعلمنا إياه هذه القصة المعبرة.

قصة الأمريكي أندرو كارون

كان المواطن الأمريكي أندرو كارون سنة 1986 يسير في الشارع ذاهبا الى عمله، فتعرَّض للسرقة بالإكراه على يد لص مُلثَّم، وفي هذا اليوم سرق منه اللص 90 دولارًا.

لكن أندرو لم يقبل ما حدث له، فقرر أن يردع اللص حتى لا يتعرض للسرقة منه مرة أخرى. فقام بدفع مبلغ 8000 دولار لإحدى القنوات التليفزيونية المحلية، مقابل ظهوره مهددا اللص وهو يحمل بندقية لكي يُحذر اللص أنه إذا رآه مرة أخرى فسوف يلقى حتفه دون رحمة. وتعمّد أندرو أن يظهر في الصورة ممسكًا ببندقيته حتى يبث الرعــب في قلب ذلك اللص الآثم ويردعه.

وفور إذاعة الإعلان وانتشاره، قام اللص العنيد بالاستعلام عن مكان منزل أندرو كارون من خلال الإعلان، ثم وضع خطته، واقتحم منزل أندرو ليلاً وقام بضرب أندرو ضربًا مُبرحًا وتكبيله هو وزوجته ثم قام بسرقة محتويات المنزل أيضا بما في ذلك السيارة والأسلحة التي ظهر بها أندرو في الإعلان التحذيري!

العبرة من قصة أندرو كارون مع اللص الملثم

قصة أندرو كارون قصة طريفة
أندرو كارون

قـد نخسر كثيرًا حينما نحاول الدفاع عن خسارتنا بطرق عنيفة وعشوائية غير مدروسة، أو نتعامل بذات الأسلوب الذي يتعامل به العدو معنا. 

فقد تعرض أندرو لسرقة بسيطة (90 دولارًا) لكنه لم يقبل الخسارة البسيطة فلجأ إلى دفع (8000 دولارًا) لكي يقوم بتهديد اللص بالسلاح، حتى يردع اللص. لكن بكل أسف تسبب هذا التصرف في خسارة أكبر، وأذى شديد له ولزوجته.

قد تراها قصة طريفة، أو تراها قصة حزينة مؤسفة ربما حكمت على أندرو بالغباء الشديد، أو ربما تعاطفت معه حيث إنه كان غاضبًا وأراد أن ينفِّث عن غضبه بالطريقة التي رآها مناسبة. 

لكن الحقيقة عندما نتوقف أمام هذه القصة العجيبة. ونتأملها قليلاً سنجد أننا بكل أسف نفعل ذلك مرارًا وتكرارًا في الكثير من أمور حياتنا عندما نتخذ قرارات عشوائية فتأتي بنتائج عكسية.