أدسنس للتسوق (AdSense for Shopping) أحدث منتجات جوجل للربح من الأنترنت


- 07:59
أدسنس للتسوق (AdSense for Shopping)
أدسنس للتسوق (AdSense for Shopping)

أطلقت جوجل رسميا خدمة حديثة باسم  أدسنس للتسوق أو أدسنس شوبينج (AdSense for Shopping)  وهي خدمة جديدة تنضاف الى خدمات جوجل للربح من الأنترنت، وتعد أحدث منتجات جوجل Google  لتحقيق الدخل من المواقع. 

وتعتمد هذه الخدمة إعلانات للتسوق، وهي مخصصة لمديري المواقع، ولتجار التجزئة من أصحاب المتاجر الالكترونية، أو الذين يركزون على التجارة الإلكترونية، أو الذين يقودون مبيعات المنتجات.

كما تتيح هذه الميزة الجديدة  لأصحاب المواقع عرض إعلانات التسوق Shopping ذات الصلة، مثل إعلانات جوجل ادسنس التي تراها على موقع الويب الخاص بك. 

كما هو الحال مع منتجات AdSense الأخرى، تعتمد الأرباح التي تتلقاها على أداء هذه الإعلانات على موقعك. ويمكنك تحقيق الأرباح استنادًا إلى مستوى أداء تلك الإعلانات في موقعك على الويب.

مزايا ادسنس للتسوق AdSense for Shopping  للناشرين


تقدم خدمة ادسنس للتسوق AdSense for Shopping المزايا التالية للناشرين:

  • تحقيق دخل من كل الزيارات الوافدة إلى موقع الويب، بما في ذلك الجوّال: يستعين المستخدمون بأجهزة الجوّال للمقارنة بين المنتجات. ونظرًا لتصميم منتج AdSense for Shopping لجميع الأجهزة، يمكن لتجار التجزئة والناشرين المتخصصين في التجارة بكل سهولة تحقيق دخل من زيارات الجوّال التي لا تؤدي إلى إجراء تحويلات.
  • توسيع عروض منتجاتك: في ظل توافر أكثر من مليار منتج في Google Shopping، يمكنك مساعدة المستخدمين في العثور على ما يريدونه وضمان تكرار زيارتهم لموقعك على الويب.
  • تحسين انطباع المستخدم: يمكنك عرض إعلانات منتجات غنية في سياق ملائم للمستخدمين الذين يزورون موقعك على الويب.
  • سيضيف AdSense روابط التسوق إلى محتوى صفحاتك المؤهلة. توفر روابط التسوق للمستخدمين النهائيين خيارات التسوق ذات الصلة. تعيد هذه الروابط توجيه المستخدمين إلى إعلانات التسوق Shopping ويمكن أن تزيد من أرباحك.

كيفية الربح من ادسنس للتسوق؟

سيتم الدفع لك إذا نقر المستخدمون والزوار على روابط التسوق ثم على أي من الإعلانات المعروضة والمتنوعة أو المخصصة لشراء المنتجات الرقمية من المتاجر الخاصة مثل متاجر التطبيقات وغير ذلك.

هذه الميزة تجريبية:

بعد تفعيل هذه الخدمة، سيتم وضع روابط التسوق تلقائيًا على الصفحات المؤهلة لمواقعك لنسبة معينة من المستخدمين؛ سيستمر مع الخدمة عرض إعلاناتك الحالية لجميع المستخدمين.

كيفية تفعيل AdSense Shopping على موقعك

Shopping


  1. سجّل الدخول إلى حسباك على AdSense 
  2. وانقر على تحسين Optimizatin
  3. ثم الميزات التجريبية Experimental features
  4. ثم قم بتنشيط "AdSense Shopping".

• ملاحظة: 
يمكنك إلغاء تنشيطه في أي وقت بالانتقال مباشرة إلى علامة التبويب "الميزات التجريبية" في حسابك.

هذه إجابات على أهم الأسئلة حول إعلانات أدسنس للتسوق (AdSense for Shopping)، والتي قامت جوجل بالإجابة عليها:

هل إعلانات Shopping جزء من الاعلانات التلقائية؟

الإجابة هي لا، اعلانات Shopping ليس لها علاقة بالاعلانات التلقائية، وليس هناك ضرورة لتفعيل الاعلانات التلقائية حتى تعمل روابط Shopping، وكل المطلوب منك هو اضافة رمز ادسنس فقط للموقع.

كيف يكون شكل إعلان Shopping في AdSense؟

روابط Shopping يتم وضعها داخل محتوى الموقع الرئيسي من خلال المقالات، ويتم ذلك عن طريق اضافة رابط تشعبي إلى كلمات معينة، والتي تشير لوجود منتج متاح للتسوق، عندما يقوم المستخدم بالنقر على هذا الرابط التشعبي يظهر له إعلانات Shopping في AdSense ذات الصلة بهذا المنتج.

أين تظهر روابط Shopping على صفحات الموقع؟

يتساءل البعض عن إمكانية ظهور هذه الروابط على الصفحات والمقالات التي لا تحتوي على منتجات تجارية، وجاء رد جوجل بأن هذه الإعلانات لن يتم وضعها إلا على صفحات يوجد بها منتجات مؤهلة بالفعل لظهور الروابط، كما أشارت أن هذه الميزة حتى الآن مازالت اختبارية، مما ينتج عنه أنها ستظهر في مجموعة فرعية من زيارات الموقع فقط ولن تكون مرئية على الدوام.

ما هو تأثير روابط Shopping المتوقع؟

قالت جوجل أن التأثير سيكون محدود جدا، حيث أنهم يعملون على ظهور الروابط في ‎10% على الأكثر من زيارات الموقع، سيتم وضع روابط التسوق تلقائيًا على الصفحات المؤهلة على موقعك (مواقعك) لنسبة مئوية من المستخدمين.

هل هناك ميزة إيقاف روابط Shopping بعد تفعيلها؟

نعم، يمكنك إيقاف الميزة بمنتهى البساطة من خلال الانتقال الى حساب ادسنس ومنها الى تحسين ثم الميزات الاختبارية.

كيف يتم الربح من روابط Shopping؟

ستحصل على أموال في حالة نقر المستخدمون على روابط التسوق والنقر على أي من الإعلانات المعروضة.

متى يمكن التعرف على تأثير ميزة روابط Shopping؟

تظهر أرباح Shopping مجمعة ولكن آخر الشهر، وستجدها في صفحة الدفعات الخاصة بأدسنس.

ننصح أصحاب المواقع والناشرين الذي يعرضون إعلانات جوجل أدسنس بتجربة الميزات الجديدة المثيرة قبل أن تصبح متاحة على نطاق واسع للجميع، يمكن أن تكون الميزات الاختبارية مجموعة من التنسيقات المتطورة، سيضيف AdSense روابط التسوق إلى محتوى صفحاتك المؤهلة، وتوفر روابط التسوق للمستخدمين النهائيين خيارات مناسبة للشراء منها، تنقل الروابط المستخدمين إلى إعلانات التسوق وقد تساعد في زيادة أرباحك.