طريقة توثيق حساب تويتر الجديدة وشروطها وسعرها ومميزاتها


- 05:14
طريقة توثيق حساب تويتر الجديدة
 طريقة توثيق حساب تويتر الجديدة ومميزاتها وسعرها


منذ ان استحوذ رجل الأعمال ايلون ماسك Elon Musk على موقع تويتر Twitter ، تغيرت طريقة توثيق حساب تويتر  Twitter جدريا وأصبحت مدفوعة. 

ولقد كان الحصول على علامة التحقق على Twitter سابقا يتم مجانا وبطلب من المستخدم بعد أن يكون قد استوفى مجموعة من الشروط. 

وكانت عملية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء مجانا من Twitter ومفتوحة لأي شخص إذا تمكن من إثبات هويته وشرط الأصالة والشهرة والنشاط المستمر.

وكان عندما يكون لدى شخص ما علامة الاختيار الزرقاء بجوار ملفه الشخصي، هو الطريقة التي تحدد بها Twitter الحسابات البارزة والمشهورة، لكنها تطورت وتغيرت منذ ذلك الحين. وأصبحت العملية اليوم مدفوعة و تتم بمقابل مادي شهريا وليس شرطا أن يكون الحساب مشهورا.

وفي هذا المقال ستتعرف على طريقة توثيق حساب تويتر الجديدة وبالطريقة الصحية ، وكذلك على معايير وشروط  وسعر توثيق حساب تويتر بعد التغييرات الجديدة وفي اخر الصفحة ستجد مميزات توثيق حساب تويتر التي يستفيد منها صاحب الحساب الموثق بالعلامة الزرقاء. فابق معنا.

ما هي علامة التوثيق الزرقاء؟

في السابق، استخدمت منصة Twitter شارة التوثيق الزرقاء، والتي تسمى أيضا علامة الاختيار الزرقاء، لتمييز الحسابات النشِطة، والبارزة، والأصلية التي تحظى على اهتمام العامة، والتي تم توثيقها بشكل مستقل من قِبل Twitter بناءً على متطلبات وشروط معينة. 

ولكن بعد شراء ايلون ماسك منصة تويتر تم تغيير معنى شارة التوثيق الزرقاء هذه. وقد أصبحت شارة التوثيق الزرقاء اليوم تعني شيئين مختلفين:
  1. يحتوي الحساب على اشتراك نشط في خدمة الاشتراك Twitter Blue الجديدة وقد استوفى معايير الأهلية المتبعة لدينا.
  2. تم توثيق الحساب في السابق وفقًا لمعايير التوثيق القديمة (نشط، وبارز، وأصلي).
سيحتاج المشتركون في Twitter Blue إلى استيفاء شروط معايير الأهلية أدناه لتلقي علامة الاختيار الزرقاء أو الاحتفاظ بها.

شروط ومعايير توثيق حساب تويتر

اليوم أصبحت الحسابات المشتركة في Twitter Blue بصورة نشطة هي وحدها المؤهلة للحصول على شارة التوثيق الزرقاء.

يستخدم فريق تويتر معايير الأهلية عند الحصول على شارة التوثيق لضمان الحفاظ على سلامة المنصة، ويجب أن يستوفي حسابك المعايير والشروط  التالية للحصول على شارة التوثيق الزرقاء أو الاحتفاظ بها: 

  1. حساب مكتمل:  يجب يكون حسابك مكتملا، بأن يحتوي حسابك على اسم عرض وصورة ملف شخصيّ
  2. حساب نشط:  يجب أن يكون حسابك نشطًا خلال آخر 30 يومًا للاشتراك في Twitter Blue
  3. حساب آمن:  لتتمكّن من الاشتراك، يلزم مُضيّ أكثر من 90 يومًا على إنشاء حسابك، واحتواؤه على رقم هاتف مؤكّد
  4. حساب غير خادع: يجب ألا يحتوي حسابك على أي تغييرات حديثة على صورة ملفك الشخصيّ، أو اسم العرض، أو اسم المستخدم (‎@المُعرِّف).
  5. حساب غير مضلل: يجب ألا يحتوي حسابك على أي علامات تفيد بأنه مضلل أو مخادع.
  6. حساب جاد. يجب ألا يحتوي حسابك على أي علامات تفيد مشاركته في التلاعب بالمنصة والإزعاج.

سعر توثيق حساب تويتر

الآن يمكن توثيق حساب تويتر والتحقق من صحة أي شخص لديه اشتراك في Twitter Blue بسعر حوالي 8 دولار وقد تصل الى  11 دولارًا شهريًا، مع ضرورة وجود ورقم هاتف تم التحقق منه على Twitter حيت لا يمكن توثيق حساب تويتر بدون رقم هاتفي ام التحقق منه.

طريقة توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء

منذ أواخر سنة 2022 ، بعد أن استحوذ Elon Musk على الشبكة الاجتماعية تويتر، غيرت الشركة طريقة  توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء بالكامل، ولم تعد الطريقة القديمة معمولا بها. 

الآن، يمكن التحقق من أي شخص على Twitter (وليس فقط الحسابات البارزة) توثيق حسابه بالشارة الزرقاء إذا استخدم خدمة الاشتراك الخاصة بالشركة المدفوعة، Twitter Blue ، وتم التحقق من رقم هاتفه. 

وعلى الرغم من أنه يمكن لأي شخص الحصول على شارة التوثيق أو علامة الاختيار الزرقاء باستخدام Twitter Blue ، لكن لا تزال هناك عدة خطوات تحتاج إلى اتباعها لتصبح حساب Twitter معتمدًا.

وإليك في ما يلي شرح طريقة توثيق حساب تويتر الجديدة وفق المعايير والشروط الجديدة المعتمدة بعد سنة 2022 .

شرح طريقة توثيق حساب تويتر الجديدة

شرح طريقة توثيق حساب تويتر في السعودية

1. يجب أن تكون مشتركًا بنشاط في Twitter Blue

للحصول على Twitter Blue، ما عليك سوى النقر فوق الزر Twitter Blue بمجرد تسجيل الدخول لحسابك على تويتر من القائمة الجانبية. 

على الحاسوب، سيكون في القائمة الموجودة على الجانب الأيسر. 
وعلى الهاتف المحمول سيكون ضمن ملف التعريف الخاص بك.

طريقة توثيق حساب تويتر الجديدة
 طريقة توثيق حساب تويتر الجديدة

يمكنك اختيار الدفع سنويًا (للخصم) أو شهريًا. يعتمد سعر Twitter Blue على بعض الأشياء.

2. يجب أن يكون ملفك الشخصي كاملاً مع اسم العرض وصورة الملف الشخصي

بعد ذلك، تحتاج إلى التأكد من أن ملفك الشخصي مؤهل للتحقق من Twitter حتى بعد الاشتراك في Twitter Blue من خلال الحصول على معلومات حساب محدثة ودقيقة.

استخدم اسمك الكامل كاسم العرض الخاص بك، وحدد صورة للملف الشخصي بحيث يتضح أن ملفك الشخصي على Twitter قيد الاستخدام.

3. يجب أن يكون حسابك نشطًا

تنص قواعد Twitter على أنهم يبحثون عن الحسابات النشطة عند التحقق، لذا تأكد من أن حسابك نشط (النشر ، والرد ، والإعجاب) في آخر 30 يومًا.

4. يجب أن يكون حسابك أقدم من 90 يومًا وأن يكون له رقم هاتف مؤكد

أضاف Twitter عنصر الوقت، لذلك يجب أن يكون عمر الحسابات أكثر من 90 يومًا حتى يتم التحقق منها. يحتاجون أيضًا إلى رقم هاتف مؤكد - بدون ذلك لا توجد طريقة للتحقق حتى باستخدام Twitter الأزرق.

 متى تظهر علامة التوثيق على حسابك؟

بدع استيفاء الشروط والتقدم بالطلب، ستظهر شارة التوثيق على حسابك بمجرد أن يراجع فريق تويتر حسابك المشترك في Twitter Blue ويحدد ما إذا كان يفي بمتطلبات المنصة.

ونتيجةً لهذا التغيير، لن يقبل Twitter بعد الآن طلبات الحصول على شارة التوثيق الزرقاء بموجب المعايير السابقة (نشط، وبارز، وأصلي).

متى تفقد علامة التوثيق الزرقاء؟

لا يعني حصولك على علامة التوثيق الزرقاء انك في منأى عن العقاب إذا لم تحترم شروط النشر في المنصة،  فوفقًا لشروط خدمة Twitter، يجوز لـ Twitter إزالة علامة الاختيار لأي حساب في أي وقت دون إشعار إذا بم يحترم شروط النشر في الموقع. 

لتقليل الارتباك وتعزيز مبدأ النزاهة على المنصة، ستؤدي التغييرات التي تتم على صورة ملفك الشخصيّ أو اسم العرض أو اسم المستخدم (‎@المُعرِّف) إلى فقدان مؤقّت لعلامة الاختيار الزرقاء حتى يتم التحقق من صحة حسابك بأنه مستمر في تلبية متطلباتنا. 

لن يُسمح بإجراء أي تغييرات أخرى على صورة ملفك الشخصيّ أو اسم العرض أو اسم المستخدم خلال فترة المراجعة هذه.

ستظهر شارة التوثيق الزرقاء مجددًا بمجرد أن يراجع فريق تويتر حسابك المشترك في Twitter Blue وما إذا كان مستمرًا في تلبية متطلبات المنصة.

يجوز لـ Twitter أيضًا إزالة شارة التوثيق الزرقاء من الحسابات التي تبيّن أنها تنتهك بشدّة أو بشكلٍ متكرر قوانين Twitter. 

قد يؤدي أي انتهاك لشروط خدمة Twitter أو قوانين Twitter أو التلاعب بعمليات Twitter أو التحايل على إجراءات تنفيذية إلى فقدان العلامة الزرقاء أو توقيف الحساب في حالات معينة.

كيفية التمييز بين العلامة الزرقاء القديمة والجديدة؟

ربما تساءلت عن كيفية التمييز بين العلامة الزرقاء القديمة والجديدة التي تمت من خلال Twitter Blue؟ حيث الآن وبعد أن أصبح من الممكن التحقق من أي شخص من خلال خدم المدفوعة Twitter Blue، فقد لا يكون مستخدمو Twitter متأكدين من كيفية معرفة ما إذا كان قد تم التحقق من شخص ما لأنه كان حسابًا بارزًا ومشهورا، أو لأنهم دفعوا مقابل Twitter Blue. 

لكن لحسن الحظ لقد جعلت شركة تويتر Twitter هذا الأمر سهلاً للغاية - كل ما عليك فعله هو النقر فوق علامة الاختيار الزرقاء بجوار اسم شخص ما (أسفل صورة ملفه الشخصي) لمعرفة ما إذا كان حسابًا قديمًا تم التحقق منه وفق الشروط القديمة (تم التحقق منه قبل أواخر عام 2022) أو تم التحقق منه لأنه اشترك في خدمة تويتر الازرق Twitter Blue. إنه يعمل بنفس الطريقة على الحاسوب كما في تطبيق Twitter على الجوال.

الفرق بين علامة التوثيق القديمة والتوثيق الجديدة في تويتر::

الفرق بين علامة التوثيق القديمة والتوثيق الجديدة في تويتر:
الفرق بين علامة التوثيق القديمة والتوثيق الجديدة في تويتر:


مميزات توثيق حساب تويتر

سواء أكان الأمر يستحق التحقق منه أم لا، فإن خدمة Twitter Blue المدفوعة أمر مثير للجدل، كما أن منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى تتناغم مع خطوة تويتر، مثل شركة Meta التي أعلنت عن Meta Verified ، وهي خدمة اشتراك خاصة بها للحصول على شارة تم التحقق منها على Instagram.

في النهاية، اختيار الدفع مقابل علامة الاختيار هذه متروك لك تمامًا حسب غايتك من الحساب.

من ناحية أخرى، فقد تم التحقق من صحتها على Twitter لمسته الخاصة لأنه يمكن لأي شخص الحصول عليها، لذلك لم تعد مشكلة كبيرة كما كانت من قبل. 

من ناحية أخرى، لا يزال التحقق من صحتها على Twitter وسيلة لجعل ملفك الشخصي مميزًا وذو مصداقية في نظر المتابعين، لأنه تم التحقق منك كشخص حقيقي، وتوضيح أنك جاد في المشاركة وإنشاء محتوى على Twitter.

بالنسبة للبعض، قد يكون Twitter Blue مفيدًا بمفرده بسبب الميزات التي يوفرها. يقوم Twitter باستمرار بتكرار اشتراكه، ولكن يمكن لمشتركي Twitter Blue حاليًا تنظيم إشاراتهم المرجعية في فئات ونشر مقاطع فيديو أطول، من بين أشياء أخرى. 

أعلن Twitter بالفعل أن مشتركي Twitter Blue سيشاهدون قريبًا إعلانات أقل بنسبة 50 في المائة - وهذا هو الإعلان الكبير - سيتم إعطاء الأولوية لتغريداتهم في خوارزمية Twitter. 

إذا كان Twitter منصة رئيسية لعملك أو لجمهورك، فقد يكون من المفيد الاشتراك في Twitter Blue لتعزيز جهودك التسويقية على Twitter.


المراجع: bufferـ twitter