تعبير جميل عن عيد الفطر للأطفال


- 02:46
عيد الفطر 2023 تعبير جميل
تعبير جميل  عن عيد الفطر للأطفال


هذا تعبير جميل عن عيد الفطر للأطفال، خصوصا لتلاميذ وطلاب المدراس، فهو يصلح كموضوع  إنشاء عن عيد الفطر في مادة اللغة العربية.

وقد تم اعتماد الكلمات المفهومة واللغة البسيطة والتعابير الجميلة وقواعد اللغة العربية الصحيحة في كتابة هذا التعبير القصير عن عين الفطر لذي يحتفل به جميع المسلمون في العالم كل سنة في فاتح شهر شوال بعد صوم شهر رمضان الكريم.

تعبير عن عيد الفطر للأطفال

استيقظت هذا الصباح بعد شروق الشمس ورأيت والديّ ليسا في المنزل، وسألت أختي الكبرى عن مكانهما فقالت إن والديّ ذهبا إلى المسجد الكبير لأداء صلاة عيد الفطر.

لكن لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى عادا أبي وأمي إلى المنزل مبتسمين وهم سعداء بهذا اليوم الجميل، بدأت والدتي في إعداد وجبة الإفطار ومختلف أشكال الحلويات اللذيذة، فتناولنا الإفطار معًا، على عكس أيام شهر رمضان حيث كان ابي وأمي لا يأكلان أي شيء حتى اذان المغرب.

بدأت أمي وكأنها تقرأ أسئلتي من عيني، وقالت: "عزيزي، إن الله فرض علينا نحن المسلمون أن نصوم شهر رمضان وأن نعبده ونعمل الخير في حياتنا حتى ندخل الجنة".

وأن صوم رمضان لا يعني فقط عدم الأكل والشرب من صلاة الفجر إلى صلاة المغرب، بل يجب الامتناع عن العديد من الأشياء السيئة، مثل الكذب والاستهزاء بالآخرين والشتم، لأنها تصرفات تبطل صومنا أيضًا.

وبعد انتهاء شهر الصيام، شهر رمضان، نحتفل بيوم جميل اسمه عيد الفطر. في هذا اليوم، يتوقف المسلمون عن الصوم، ويمكنهم تناول الطعام وشرب الماء وأي شيء آخر يحبونه بالنهار.

وفي هذا اليوم العظيم يحتفل المسلمون جميعا في كل البلدان الإسلامية في العالم بعيد الفطر السعيد، ويؤدون صلاة العيد، ويقومون بصلة الرحم، ويتبادلون التهاني، وأيضًا في يوم عيد الفطر يتقبل الله اعمالنا الصالحة وصلواتنا ويستجيب دعواتنا.

شيء جميل آخر يقوم به المسلمون في عيد الفطر، هو أنهم يساعدون الفقراء والمساكين والمحتاجين، ويقدّمون لهم في ليلة عيد الفطر صدقة معلومة تسمى زكاة الفطر، ليعيشوا حياة كريمة مثل باقي الناس.

ويكون المسلمون في يوم عيد الفطر سعداء جدا، لأنهم تمكنوا من صيام شهر رمضان الكريم والتقرب من الله عز وجل، بأداء الفريضة الواجبة عليهم."

وبعدما أنهت أمي كلامها، تمنيت أن أكبر سريعا، حتى يمكنني أيضًا أن أصوم  شهر مضان، وأعبد الله وأصلي صلاة العيد واعطي زكاة الفطر للمحتاجين.

وفجأة سمعت طرقا على الباب، ولما فتحت أختي الباب، إنه عمّي وزجته مع أبنائها جاؤوا ليباركوا لنا عيد الفطر السعيد، وقد سمعت عمي يقول لأبي وهو يعانقه: عيد مبارك سعيد، فذهبت وسلمت على عمي وزجته وعانقت أبناء عمي أيضا، فاجتمعت العائلة في جو من الفرح والسروح، فيا له من  يوم جميل ليس له مثيل.