قصة أبخل رجل في العالم والعبرة منها


- 04:26
أبخل رجل في العالم بول جيتي  Paul Getty
قصة أبخل رجل في العالم والعبرة منها


هذه قصة أبخل رجل في العالم، وهي قصة حقيقية لرجل بخيل جدا، بل كان شديد البخل الى درجة الاكتفاء بوجبة رخيصة في اليوم  رغم أمواله الطائلة التي كان يملكها، وذلك حبا وحرصا على المال. وعلى الرغم من ثروته اشتهر عنه بخله الشديد وحبه لجمع المال.

إنه الملياردير الأمريكي جيه بول جيتي (J. Paul Getty)   الذي أذهل العالم ببخله الشديد، وقد لا تصدق أن هذا البخيل كان مليارديرا ورغم ذلك كان يشتري  جورب رخيص واحد  فقط كل سنة، ويستعمله لجميع المناسبات ولا يتخلص منه حتى يبلى تماما.

وإليك في ما يلي قصة أبخل رجل في العالم والعربة منها ونرجو أن تستفيد منها، قراءة ممتعة

قصة أبخل رجل في العالم بول جيتي Paul Getty

وُصف  الملياردير الأمريكي "بول جيتي J. Paul Getty" بلقب أبخل رجل في العالم، رغم أنه كان كان هو صاحب شركة Getty للنفط، وكانت ثروته تقدر بـ 2 مليار دولار. 

ومن بخله كان يضع هاتف عمومي داخل قصره حتى لا يضطر لدفع فواتير مكالمات الضيوف، و حين يذهب للحفلات يحمل معه كيس كبير ليجمع فيه الطعام.

و عندما قامت المافيا باختطاف حفيده في إيطاليا  عام 1973 و طلبوا منه فدية  17 مليون دولار رفض و قال لهم لا يزال عندي 14 حفيد آخرين، وموت واحد لا يعني شيء .

فقامت العصابة بقطع إذن حفيده و إرسالها إلى أحد الصحف الإيطالية لإجباره على الدفع،  إلا أنه رفض حتى بعد تخفيض الفدية إلى 3 مليون دولار.

قبل أن يقنعه محاسبه أنه بالإمكان دفع 2.2 مليون و خصمها من الأموال المدفوعة للضرائب و بعد جهد كبير من أبنائه وبضغط من بعض الأقرباء وافق على دفع 800 ألف دولار باقي الفدية على أن يحتسبها قرض لأبنه بفائدة 4 % و يجب على ابنه تسديد القرض له.

توفي بول جيتي عام 1976 عن عمر ناهز 83 سنة، وقد بلغت ثروته عند وفاته ملياري دولار أمريكي.  وقد قُسمت ثروته على أثنين من أبنائه، و عاش بها الأحفاد برخاء، وصدق من قال دراهم الشحّاح يعيش بهم الكسلان مرتاح. 

وقد تم إنتاج فيلم ومسلسل عن حياته. ولد جون بول جيتي في مينابوليس، في مينيسوتا. بدأ العمل عام 1909م عاملاً في حقول النفط بالقرب من بارتسفيل في أوكلاهوما. 

بعد تخرجه في جامعة أكسفورد في عام 1913م، بدأ الاستثمار في مجال النفط بأموال اقترضها من والده الذي كان أحد تجار النفط في أوكلاهوما. حصل جيتي على المليون دولار الأولى عندما كان عمره 23 عامًا.

العبرة من قصة الرجل الأكثر بخلا في العالم

الرجل الأكثر بخلا في  العالم
العبر من قصة الرجل الأكثر بخلا في  العالم

العبرة من قصة هذا البخيل أنه مهما اكتنزت الأموال الكثيرة وحرصت عليها، ففي النهاية ستموت ويستمتع بها غيرك، ولا شيء أفضل من الكرم والعطاء في حياة الإنسان والاستمتاع بنعمة الله.

ومن خلال  قصة هذا البخيل الأمريكي بول جيتي، نستنتج أيضا ان البخل الشديد هو عقدة ومرض نفسي، يستوجب العلاج النفسي، وليس حالة طبيعية.