اقتباسات من فيلم الخلاص من شاوشانك The shawshank redemption


- 05:28
فيلم الخلاص من شاوشانك The shawshank redemption
اقتباسات من فيلم الخلاص من شاوشانك The shawshank redemption


هنا ستجد مجموعة مختارة من اجمل الاقتباسات من فيلم الخلاص من شاوشانك The shawshank redemption، وهو فيلم دراما امريكي الذي صدر سنة 1994.

 ويُصنّف فيلم شاوشانك ضمن قائمة أعظم الأفلام في التاريخ، وقبل عرض اقتباسات من فيلم الخلاص من شاوشانك، نلقي أولا لمحة سريعة عن قصة هذا الفيلم المشوق.

قصة فيلم الخلاص من شاوشانك The shawshank redemption

 فيلم الخلاص من شاوشانك (بالإنجليزية: The Shawshank Redemption)‏ هو فيلم درامي أمريكي صدر عام 1994 كتبه وأخرجه فرانك دارابونت استنادًا إلى رواية قصيرة تُسمى ريتا هيوارث والخلاص من شوشانك تعود الى ستيفن كينج صدرت عام 1982. 

تدور قصة حول شخص يدعى آندي دوفرسن، متهم بارتكاب جريمة قتل مزدوجة في الأربعينيات من القرن الماضي ويبدأ عقوبة بالسجن مدى الحياة في سجن شاوشانك الخيالي، حيث أقام صداقة مع سجين أكبر منه اسمه ريد

خلال الفترة الطويلة التي قضاها في السجن، يحظى آندي دوفرسن بإعجاب السجناء الآخرين لقواعده الأخلاقية المستقيمة وروحه التي لا تقهر بهدوء.

ثم تحكي قصة فيلم الخلاص من شاوشانك ، حياة المصرفي آندي دوفرسن (أدى دوره الممثل البارع تيم روبنز)، المحكوم عليه بالسجن المؤبد في سجن ولاية شاوشانك لقتله زوجته وعشيقها، على الرغم من زعمه براءته.

 وعلى مدى العقدين التاليين، صادق زميله في السجن، مهرب الممنوعات إليس ريد ريدنج (أدى دوره الممثل مورغان فريمان)، وأصبح له دور فعال في عملية غسيل الأموال التي قادها مأمور السجن صمويل نورتون (أدى دوره الممثل بوب جنتون). وقد ظهر ويليام سادلر وكلانسي براون وجيل بيلوز وجيمس ويتمور في الأدوار الثانوية في الفيلم.

في عام 1999 أدرج روجر إيبرت الفيلم ضمن قائمته للأفلام العظيمة، وفي استطلاع للرأي أجرته مجلة Empire عام 2004 حصل الفيلم على المركز الخامس ضمن قائمة أعظم الأفلام في التاريخ وفي استفتاء آخر أجرته المجلة عام 2006 حصل الفيلم على المركز الأول. 

كما أن الفيلم يُصنف حالياً حسب الترشيحات من قبل الملايين من مستخدمي موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDb) كأفضل فيلم على الإطلاق.

تم ترشيح الفيلم في عام 1994 لما مجموعه سبعة جوائز أوسكار وذلك في فئات أفضل فيلم وأفضل ممثل رئيسي وأفضل نص مقتبس وأفضل تصوير سينمائي وأفضل تحرير وأفضل موسيقى تصويرية. ولكنه لم يفوز بأي جائزة منها.

واليك في ما يلي مجموعة من الاقتباسات الرائعة من شاوشانك هذا الفيلم الجميل، قراءة ممتعة:

اقتباسات من فيلم شاوشانك

اقتباسات من فيلم الخلاص من شاوشانك The shawshank redemption
اقتباسات من فيلم الخلاص من شاوشانك The shawshank redemption

لا يوجد لقاءات عبثية في الحياة ، كل أنسان تصادفه هو إما اختبار أو عقوبة أو تنبيه أو رسالة أو هدية من السماء. اقتباس من فيلم .. (The shawshank redemption)
آندي دوفرسن: لقد كنت رجلا صالحا وأمينا في الخارج، كان علي ان أدخل السجن حتى أصبح محتالا.  
اقتباس من فيلم .. (The shawshank redemption).
الأمل شيء جيد، ربما يكون أفضل شيء في الحياة، والأشياء الجيدة لا تموت أبدًا.
 اقتباس من فيلم .. (The shawshank redemption)
الخوف يمكن أن يجعل منك سجينا طول حياتك. الأمل يمكن أن يحررك.
 اقتباس من فيلم .. (The shawshank redemption)
في بعض الأحيان، تصبح الحياة مملة ورتيبة بعض الشيء، وهذا من طبيعة الحياة.
 اقتباس من فيلم .. (The shawshank redemption)
آندي دوفرسن : "الحظ السيئ يكون معلق في الهواء، ويجب أن يقع على عاتق شخص ما - لقد حان دوري ، هذا كل شيء."  اقتباس من فيلم  (The shawshank redemption)
آندي دوفرسن: "حاول أن تحيا أو مت افضل لك ".
 اقتباس من فيلم (The shawshank redemption)
ليس كل الطيور يمكن وضعها في الأقفاص، بعضها يكون صوتها مزعج للغاية.
 اقتباس من فيلم (The shawshank redemption)
ريد: "يأتون بك إلى هنا من أجل لقمة العيش وهذا بالضبط ما يأخذونه منك."
 اقتباس من فيلم (The shawshank redemption)
هل تعلم ماذا يقول المكسيكيون عن المحيط الهادئ؟ يقولون أنه ليس له ذاكرة. هذا هو المكان الذي أريد أن أعيش فيه بقية حياتي ؛ مكان دافئ بلا ذاكرة.
 اقتباس من فيلم (The shawshank redemption)
من الأفضل ترك بعض الأشياء دون قول. 
 اقتباس من فيلم  (The shawshank redemption)
مسؤول إعادة التأهيل: يا إليس بويد ردينغ، يقول ملفك إنك قضيت 40 عامًا من السجن المؤبد. هل تشعر أنك قد أعيد تأهيلك؟
إليس بويد ردينغ: أعيد تأهيله؟ ... ليس لدي أي فكرة عما يعنيه ذلك.
مسؤول إعادة التأهيل : حسنًا، هذا يعني أنك مؤهل للانضمام إلى المجتمع من جديد.
إليس بويد ردينغ: مؤهل؟ إنها مجرد كلمة هراء. لذا تفضل واختم استماراتي ، يا بني ، وتوقف عن إهدار وقتي. لأنني لأقول لك الحقيقة ، أنا لا أهتم. 
اقتباسات من فيلم شاوشانك
هرب آندي دوفرسن من سجن شاوشانك. كل ما وجدوه معه كان مجموعة موحلة من ملابس السجن، وقطعة من الصابون، ومطرقة صخرية قديمة. أتذكر أنني كنت أفكر أن الأمر سيستغرق من رجل قوي ستمائة عام ليحفر نفقًا به عبر الجدار. قام آندي العجوز بذلك في أقل من عشرين سنة.  اقتباسات من فيلم شاوشانك

أقرأ أيضا:  قصة فيلم الألماس الدموي واقتباسات منه

المراجع: wikiquote