كيفية الحصول على زوار وزيارات مجانية لمدونتك وموقعك


- 23:03
كيف تحصل على الزوار والمتابعين لمدونتك
كيف تحصل على الزوار والمتابعين لمدونتك

بصفتك مدونًا جديدًا، يجب أن تتساءل عن كيفية الحصول على زوار و زيارات مجانية كثيرة إلى مدونتك أو موقعك، دعني أخبرك أن زيادة عدد قراء مدونتك هو فن وعلم.

إليك كيف تحصل على زوار ومتابعين لمدونتك وموقعك مجانا وبالطرق الشرعية، ألقِ نظرة على هذه الطرق الـ 12 السريعة التي يمكنك من خلالها زيادة حركة المرور وجذب الجمهور الذي تريده لموقعك. وزيادة الزوار، والحصول على زيارات كثيرة يوميا إلى مدونتك بالطرق الشرعية بعيدا عن الزيارات الوهمية:

1. اكتب أكثر.

تشير الدراسات إلى أنه كلما قمت بتحديث مدونتك أو موقعك، زاد عدد الزيارات التي ستتلقاها. تعطي Google أولوية أعلى لمواقع الويب ذات المحتوى الحديث، لذلك إذا كنت ترغب في جذب المزيد من الاهتمام من محركات البحث، فقم بتحديث مدونتك على الأقل مرتين في الأسبوع.

2. الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

شارك كل منشور مدونة جديد عبر شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، بما في ذلك Twitter و LinkedIn و Facebook  و Pinterest. إذا كنت تقضي وقتًا في تنمية شبكاتك ومشاركة محتوى رائع، يمكن أن تصبح مواقع التواصل الاجتماعي من أهم مصادر حركة المرور لديك.

3. كتابة عناوين أفضل.

تكاد تكون عناوين منشورات المدونة الخاصة بك أكثر أهمية من المحتوى نفسه. ذلك لأن العناوين تساعد القراء المحتملين على تحديد ما إذا كان ينبغي عليهم النقر وقراءة المزيد. انتبه لعناوين المقالات التي تراها على أغلفة المجلات. تغري القراء بالوعود والحلول. عندما تفعل الشيء نفسه، سيزداد عدد القراء.

4. اكتب في مجال محدد.

على الرغم من أنك قد تكون مثلا  مهتمًا بالحياة البحرية ووجهات السفر الغريبة ولعبة البيسبول الصغيرة وخسارة الوزن، إلا أنك ستربك جمهورك إذا كان المحتوى الخاص بك لا يتبع موضوعًا واضحًا. حدد من هو جمهورك المستهدف، وما الذي يريدون قراءته وما هي الرسائل المحددة التي تريد نقلها.

5. دمج الكلمات الرئيسية.

عند الحديث عن مُحسّنات محرّكات البحث، فإن الكلمات المفتاحية أو الرئيسية هي في صميم مُحسّنات محرّكات البحث. تتمثل إحدى أسهل الطرق لتوليد المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك في التأكد من أن كل صفحة على موقعك تحتوي على استراتيجية كلمات رئيسية. 

لذلك، لكل منشور مدونة تكتبه، اختر عبارة رئيسية واحدة تعتقد أن القراء سيستخدمونها للعثور على هذا المنشور. بعد ذلك، قم بتضمين هذه العبارة في عنوان المنشور، العنوان الرئيسي على الصفحة، داخل المحتوى على الصفحة مرتين على الأقل، في صورة مميزة على الصفحة وأيضًا كجزء من ارتباط الصفحة.

 يساعد تركيز الكلمات الرئيسية Google على فهم موضوع هذه الصفحة، مما قد يؤدي في النهاية إلى زيادة عدد الزيارات من محركات البحث.

6. إضافة أزرار المشاركة الاجتماعية.

في الجزء العلوي والسفلي من منشورات المدونة الخاصة بك، تأكد من تضمين أزرار المشاركة الاجتماعية لـ Twitter و LinkedIn والشبكات الاجتماعية الرئيسية الأخرى. اجعل من السهل على القراء نشر الكلمة.

7. إعادة نشر المحتوى السابق على السوشيال ميديا.

نحن لا ننظر جميعًا إلى الفيس بوك  Facebook أو التويتر  Twitter في نفس الوقت، لذلك عندما تشارك رابط منشور مدونة جديدًا، لن يراه غالبية المعجبين في المرة الأولى. كرر منشوراتك و تغريداتك ولا تخف من مشاركة المحتوى السابق. القراء لا يهتمون عندما تم كتابتها طالما أنها لا تزال ذات صلة.

8. دعوة المساهمين الضيوف.

عندما يكتب الآخرون لمدونتك، فإنك تضيف المزيد من المحتوى الذي لم يكن عليك كتابته بنفسك. على سبيل المكافأة، سيشارك هؤلاء المساهمون أيضًا مع شبكاتهم وقد يطلبون منك الكتابة لهم، مما يفتح لك طرقًا جديدة للقراء.

9. الاستثمار في الترويج.

إذا كنت تعتقد أن جمهورك يقضي وقتًا على Facebook، فاستثمر أحيانًا في المنشورات الدعائية. مقابل أقل من 10 دولارات، يمكنك "تعزيز" إحدى المشاركات وزيادة مدى وصولها بشكل ملحوظ.

10. كتابة مشاركات الضيف.

حدد موقع المدونات الأخرى التي تصل إلى جمهورك المستهدف، واعرض المساهمة في مشاركات المدونة كضيف. إذا كان الموقع يحتوي على جمهور كبير، فيمكنك المراهنة على أن القراء بدورهم سيرغبون في التفاعل مع المزيد من المحتوى الخاص بك.

11. أكتب بوضوح وبساطة

اجعل المحتوى الخاص بك واضح سهل الفهم والقراءة باستخدام الكثير من العناوين الفرعية والرموز النقطية والقوائم المرقمة.

12. تفاعل مع القراء 

قم بدعوة القراء لترك تعليق، ثم قم بالرد عليها ودعهم يعرفون أنك منخرط.

يمكن أن يجعلك التفاعل الجيد على وسائل التواصل الاجتماعي بطلاً، بشرط أن تكتب محتوى عالي الجودة وفي موضوعات رائجة.

اقرأ أيضا: