قصة مسلسل طائر الرفراف


- 11:58
قصة مسلسل طائر الرفراف
قصة مسلسل طائر الرفراف

الطائر الرفراف قصة عشق هو مسلسل تلفزيوني درامي  رومانسي تركي جديد، ويسمى باللغة التركية (Yalı Çapkını)، ويُبت هذا المسلسل مساء كل يوم  جمعة على قناة Star TV  منذ 23 سبتمبر 2022. ويأتي هذا المسلسل في المرتبة الأولى في تركيا بحسب المراجعات التركية على موقع يوتيوب.

مسلسل طائر الرفراف قصة عشق هو من إخراج المخرج التركي بوركو ألبتكين Burcu Alptekin ، وكتب السيناريو باريش جونجر Barış Günger، وإنتاج شركة OGM Pictures، بطولة الممثلة عفراء ساراتش أوغلو Afra Saraçoglu، ويتقاسم الأدوار الرئيسية، النجوم: الممثلة أفرا سراج أوغلو في دور سيران سانلي،  والممثل ميرت رمضان دمير في دور فريت كورهان (آغا)،  والممثل جيتين تيكيندور في دور خالص كورهان

قصة مسلسل طائر الرفراف

قصة مسلسل طائر الرفراف مقتبسة من كتاب للطبيب النفسي الشهير جولسيرين بودايس أوغلو، والقصة جذابة ومشوقة وتجعلك تريد المزيد والمزيد من المشاهد والحلقات.

وقصة المسلسل عبارة عن صراع بين القيم التقليدية والقيم الحديثة، والمتمثلة في والد الشخصية الأنثوية الرئيسية والحديثة ، وفي عائلة الشخصية الذكورية الرئيسية التقليدية.

وتدور قصة مسلسل طائر الرفراف حول الحب والعشق والزواج التقليدي وكيف يمكن أن يتحول إلى حب حقيقي. وتظهر قصة السلسلة بوضوح كيف أن الزواج المرتب التقليدي غير عادل لجميع الأطراف المعنية.

و لإبراز هذا الامر تقوم الشخصيات بالكثير من التفاعل والمشاحنات فيما بينها، حتى يبدو أنهم يتشاجرون كثيرًا، لكنهم يتفاهمون ببطء مع توالي الأحداث. 

في البداية، قد تعتقد أن البطلة فتاة فقيرة  أُجبرت على الزواج من صبي مدلل ثري، لكن ستتفاجأ بسرور من الحلقة الأولى أن الأمر ليس كذلك. وستظهر الاحداث كيف تتشابك حياة الأسرة مع خدمهم المنزليين.

أبطال المسلسل في البداية يكرهون بعضهم البعض ثم ينتقلون إلى وضع يحتاجون فيه إلى العيش مع بعضهم البعض. مضايقتهم، مشاحناتهم، والصراع فيما بينهم، وحتى دعم بعضهم البعض، أحداث تستحق المشاهدة. وكذلك القصص المنبثقة مع بقية الممثلين الداعمين مثيرة للاهتمام أيضًا.

ومع توالي احداث قصة المسلسل تصبح الأمور أكثر تشويقا ودراماتيكية، ويصبح بعض ابطال القصة غير شرفاء. الرجل العجوز يظهر أنه نرجسي مثير للاشمئزاز يريد السيطرة على كل شخص وكل شيء. ابنه يخون زوجته مع (لا أفهم من هي ... صديقة الجد؟). ابنه ينظر إلى فتاة أخرى بينما زوجته محطمة لأنها لا تستطيع إنجاب الأطفال. 

البطل فيريت لديه صديقة أثناء الزواج ويفقدها عندما تحاول زوجته إخبارها بأنها لا تستطيع رؤيته، وبعد أن دمّر فيريت حياتها ولم تستطع إنهاء الأمر بشكل صحيح مع حبيبها. 

مع توالي الاحداث تزداد الأمور سوءًا، ويصبح الممثلون كلهم رجال متهورون. حتى والد سيران المسيء! ولا حتى رجل واحد يعجبه بالفعل. الشخص الوحيد المحبوب هو الشاب الأفريقي الذي يعمل في المطبخ وهو لا يتحدث حتى.

فيريت، بطل القصة في المسلسل، يصبح أكثرهم حقارة واشمئزازًا منهم جميعًا. أي رجل يتلاعب بالمرأة ويضعها في وضع يجبرها على التسول هو أمر مثير للشفقة. إنه نرجسي أيضًا! لا شيء في الحقيقة رومانسي في تصرفات البطل أحيانا.

وأكثر ما قد يزعج المشاهد في مسلسل طائر الرفراف هو أن النساء يتعرضن باستمرار للانحطاط ويعاملن كأشياء موجودة فقط للاستغلال والتلاعب والتكاثر ويجب أن يطيعن الرجال.

كما تتضمن قصة المسلسل بعض المشاهد المستفزة، مثل مشهد حمام النساء، حيث تعرض الأخت الكبرى جسدها لعمة العريس كما لو كان هذا الزواج نوعًا من عبودية العصر الحديث. 

وفي النهاية سيقع البطل الذكر في حب الأخت الصغرى، وسينتهي بهما الأمر بالحصول على قصة حب رائعة.

عموما المسلسل تم إخراجه بشكل جميل ومثير، وبوتيرة تعتمد التشويق، وهناك الكثير من المفاجآت، والكثير من الدراما. والمسلسل يحتوي على موسيقى تصويرية جميلة، ومشاهد جميلة، والممثلين يؤدون أدوارهم بجودة عالية. والبطلة قوية وحازمة كما  في المسلسلات التركية. ومع ذلك ، فهي جميلة وحساسة في نفس الوقت. والحوارات ذكية ومكتوبة بشكل جيد وتمزج القصة بين المشاهد الدرامية والكوميدية بشكل جيد للغاية.

الممثلون في مسلسل طائر الرفراف

الممثلون في مسلسل طائر الرفراف
الممثلون في مسلسل طائر الرفراف

عفرا سارك أوغلو، ميرت رمضان دمير، جيتين تيكيندور، شريف سيزر، جولشين سانتيرجي أوغلو، إيمري ألتوغ، جوزده كانسو، إرسين أريتشي، بيريل بوزام، دوجوكان بولات، إرم ألتوج، دوجانورلي سيراتو، بوس بوس كهرمان، كانسو بيكر، سيلين أوزبيرق، أوموت جيزر وممثلين أخرين.

صور من مسلسل طائر الرفراف

مسلسل طائر الرفراف

مسلسل طائر الرفراف

قصة مسلسل طائر الرفراف

مشاهد مسلسل طائر الرفراف

مسلسل الطائر الرفراف

مشهد من مسلسل طائر الرفراف

لقطة من مسلسل طائر الرفراف

لقطة من مسلسل طائر الرفراف

لقطات من مسلسل طائر الرفراف



موقع قصة عشق طائر الرفراف 

يمكن مشاهدة جميع حلقات مسلسل قصة عشق طائر الرفراف سواء على القناة الرسمية للمسلسل على اليوتيوب أو عبر الموقع الرسمي  للسلسة وهو موقع Star TV.

المراجع المعتمدة: