قصة الشاب الكيني أبو بكر عباس والعبرة منها


- 12:42
أبو بكر عباس Abu Bakr Abbas
 أبو بكر عباس Abu Bakr Abbas

هو شاب جميل ولطيف من كينيا اسمه أبو بكر عباس Abu Bakr Abbas، ويبلغ من العمر 23 سنة. بدأ البحث عن عمل وتقدم الى الوظائف المفتوحة في قطر في خلال كاس العالم لخدمة المونديال.

قصة أبو بكر عباس 

بعد عناء بحث طويل عن لعمال، أخيرا تم عرض وظيفة غريبة وبسيطة على أبو بكر عباس،  وهي وظيفة مملة بالنسبة لكل من تم عرضها عليه، لكن  أبو بكر قبل الوظيفة واشتغل فيها رغم أنها مملة جدًا للكثير ولو فكرت تحط نفسك مكانه استحالة ترضي بيها.

هذه الوظيفة عبارة عن الجلوس علي كرسي جنب الملعب طوال اليوم وتمسك ميكروفون ومكبر صوت، تلبس قفاز كبير،  وكل عملك هو إن تردد هذه الجملة  فقط لا غير: "Metro this way” من أجل توجيه الجمهور والأجانب الذين حضروا المونديال لاتجاه المترو !!

تخيل أن تجلس لمدة 8  أو 9 ساعات في اليوم ولا تقول غير هذه الجملة باستمرار دون ملل ولا كلل. وهذا ما يفعله الشاب الكيني أبو بكر عباس بطريقته الخاصة. حيث ابتكر طريقة فريدة لكسر الملل.

أبو بكر قرر يسلي نفسه، فجاءته فكرة أن يقول عبارة "Metro this way”  بطرق مختلفة ومبتكرة حيت بدأ يغنيها للناس بألحان جميلة مع حركات مثيرة وبطريقة لذيذة.

يشاء القدر إن الجماهير والناس والمواطنين يتفاعلوا معه ويتحول أبو بكر من مجرد شخص قاعد علي كرسي كمرشد للزوار لمكان المترو، وأصبح  "أيقونة" المترو والمونديال لكل الجمهور.

الجماهير أعجبت بعمل أبو بكر عباس وبطريقته في ترديد العبارة فبدأت تذهب إليه وتردد معه وتغني نفس العبارة ويلتقطون الصور معه حتى اصبح من نجوم المونديال.

 كل الصحف العالمية والمحلية فضلت التكلم عنه،  لدرجة إن "الشيف بوراك" يذهب إليه ويقف أمامه ويطبخ وجبة المحشي الشهيرة الخاصة به علي أنغام "Metro this way" ويتصور معه أيضا وينزل الصور علي صفحته الرسمية.

مسؤولي دولة قطر لم يظلوا مكتوفة الأيدي  وقالوا  نحن لن نظل ساكتين علي الجمال والعظمة والدعاية الفريدة التي يقوم بها أبو بكر لصورة المونديال.. فاستدعوا أبو بكر وقاموا بتكريمه ومنحه  هدايا وجوائز كثيرة من كل الأنواع.

 وليس هذا فقط بل منحوه تمديد مجاني خاص في التأشيرة لمدة سنتين .. ومنحوه لقب "سفير مترو قطر".. وقاموا بتسجيل صوته وطريقته في ترديد عبارة "Metro this way" ووضعوها  علي كل ميكروفونات مرشدين السياح للمترو وبقي صوته هو الصوت الرسمي لإرشاد مترو قطر خلال المونديال فأصبح كل السياح يسمعون صوته وطريقته في كل مكان في قطر.

واللجنة المنظمة لكاس العالم بدورها لما رأت الناس يكرمون هذا الشاب الكيني الذي جاء من بلده للعمل في هذه الوظيفة البسيطة التي رفضها الجميع فاصبح نجما ، وبعثوا له دعوة VIP لحضور مباراة إنجلترا وأمريكا واحضروه بين الشوطين  للملعب واعطوه المايك وأبو بكر يقول "Metro” وكل الجماهير الي في الإستاد ترد عليه “This way”.

أبو بكر أصبح مشهورا وعمل حساب على مواقع التواصل الاجتماعي وكل السوشيال ميديا يتابعه الملايين  والفيديوهات الخاصة به تتخطى المليون مشاهدة، واصبح وكأن القدر ابتسم له فجأة ولسان حاله يقول انت تعبت وسعيت فخد من حيث لا تدري.

العبرة من قصة أبو بكر عباس

قصة الشاب الكيني أبو بكر عباس
  العبرة والحكمة من قصة أبو بكر عباس

الحكمة والعبرة من قصة الشاب أبو بكر عباس الكيني هي إنك طالما قررت تسعي وتقبل أي وظيفة حاول أن تعملها بحب وبطريقتك الخاصة، وطول ما انت تشتغل بذكاء وإبداع فعملك سينجح غصبا عن عين أي أحد.  فلا لا يوجد عمل عادي بل يوجد أناس عاديون.

مبروك علي أبو بكر عباس لقب أيقونة المونديال،  ويستحق كل الخير والرزق الي ربنا رزقه به، فقد أصبح من عامل بسيط في الميترو الى أيقونة المونديال في قطر، وشكرا له انه علمنا درس كبير في الحياة وهو أن لكل مجتهد نصيب  وأن الإخلاص في العمل  هو سر النجاح، مصداقا لقول النبي صلّى الله عليه وسلم:(رحم الله امرءأ عمل عملاً صالحاً فأتقنه)، فقط ابدأ عملك بإخلاص ودع الباقي على الخلاق العظيم،  وربى يفتح على كل عمل بإخلاص من أوسع ابوابه  وهو الذي يهب لمن يشاء بغير حساب.


المترو من هنا Metro this way

المترو من هنا Metro this way
 المترو من هنا Metro this way تحوّل أبو بكر عباس الى نجم المونديال

أبو بكر عباس رجل المترو في قطر يتحول الى نجم المونديال