كيف اسجل في الضمان المطور


- 05:50
كيف اسجل في الضمان المطور
شرح كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

ما هو الضمان المطور؟

الضمان الإجتماعي المطور عبارة عن برنامج خاص بالمواطنين السعوديين، وضعته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية،  بموجب التشريعات كي يحقق أهداف الحماية الاجتماعية بما في ذلك الدعم النقدي والتأهيل والتدريب وتقديم فرص العمل المناسبة لدعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة لتحسين جوانبهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية.

ويستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور الفئات الأشد حاجة في المجتمع بغض النظر عن التصنيف السابق للحالة الاجتماعية، كما تضمن أحكام النظام الحالي وصول المعاش للمستحقين مع تمكينهم من السعي لتحقيق الاستقلال المالي ودعمهم للتحول من أفراد محتاجين إلى أفراد منتجين في المجتمع، مع رقابة عالية ومتابعة مستمرة لتحقيق أهداف النظام.

ولا يؤثر التقديم على الضمان الاجتماعي المطور على استحقاق معاش الضمان الاجتماعي السابق. وإليك في ما يلي شرح طريقة التسجيل في الضمان المطور: 

طريقة التسجيل في الضمان المطور

 طريقة التسجيل في الضمان المطور هي عملية سهلة للغاية، ويتطلب الأمر إنشاء مستخدم جديد وتعبئة البيانات المطلوبة وهي : 
  • رقم الهوية
  • تاريخ الميلاد
  • رقم الجوال. 
وسيتم إرسال ”رمز التحقق“ إلى رقم الجوال المدخل، ويعد إدخال رمز التحقق المرسل إلى جوالك والضغط على ”توثيق“ تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام: رقم الهوية وكلمة المرور. بعدها يتم تعبئة البيانات المطلوبة في المنصة. 

رابط التسجيل في الضمان المطور

للراغبين في الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي المعزز، كل ما عليه فعله هو الانتقال إلى رابط التسجيل عبر الإنترنت للضمان الاجتماعين المطور، وهو: https://sbis.hrsd.gov.sa ، وملء البيانات المطلوبة من قبل الموقع.

كيف اعرف اني مؤهله في الضمان المطور؟

يستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور أصحاب الدخل المنخفض لضمان وصول الدعم لمستحقيه، وقد وضعت  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سلسلة من الشروط التي يجب الوفاء بها من قبل الراغبين في التقدم بطلب للحصول على دعم الضمان الاجتماعي المعزز ، ولعل أبرز هذه الشروط هي:
  • الجنسية السعودية.
  • الإقامة بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية، ويتم الاستثناء من هذا الشرط كل من: المرأة المطلقة أو الأرملة غير السعودية ولها أبناء سعوديين، بالإضافة إلى المطلقات من السعوديات من زوج غير سعودي، بالإضافة إلى الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، والأرامل اللائي يمتلكن بطاقات التنقل.
  • لايتجاز دخل المستفيد 1100 ريال سعودي بالنسبة للشخص العائل.
  • لايوجد للمتقدم أي أصول أو ممتلكات ذات قيمة.

معلومات عن برنامج الضمان المطور