نصائح مهمة للمبتدئين في التصوير لإحتراف التصوير الفوتوغرافي


- 08:07
التصوير الفوتوغرافي
نصائح مهمة لإحتراف التصوير الفوتوغرافي 

في هذه المقالة ستجد نصائح ودروس مهمة للمبتدئين في التصوير والهواة من أجل إتقان وإحتراف التصوير الفوتوغرافي، ومعرفة طريقة التصوير الإحترافي بالكاميرا.

وبصفتك مصورًا مبتدءًا بدأ العمل للتو، هناك بعض النصائح والمعلومات التي يجب أن تعرفها قبل إحتراف فن التصوير الفوتوغرافي photography. في هذه المقالة، نقدم لك ​​12 نصيحة مهمة يجب أن تعرفها ويعرفها كل مصور مبتدئ أوهاوي، وكيف تتعلم التصوير الفوتوغرافي:

1. تجنب شراء معدات باهظة الثمن في البداية

يمكن التقاط صور جميلة جدًا بكاميرا رخيصة، لذلك لا تحتاج إلى شراء كاميرات ومعدات باهظة الثمن في بداية عملك. بمرور الوقت مع التدريب الجيد، ستكتشف نوع الكاميرا المناسب لك.

2. إستعمل حامل ثلاثي القوائم.

من المفيد دائمًا شراء حامل ثلاثي القوائم رخيص، لأنه يقلل الاهتزاز في صورك. لذا يمكنك استخدام حامل ثلاثي القوائم لالتقاط صور أفضل وأفضل جودة.

3. تعلم اعتماد الإضاءة  الطبيعية خارج الكاميرا

الاضاءة مهمة في عملية التصوير، وتعد الإضاءة الطبيعية خارج الكاميرا أحد جوانب التصوير الفوتوغرافي التي يتجاهلها معظم المبتدئين والهواة في البداية،  ويركزون بدلاً من ذلك على الإضاءة الخاصة بالكاميرا. ومع ذلك، فإن الأمر ليس أكثر تعقيدًا من تعلم الإعدادات التقنية على الكاميرا الخاصة بك وسيحدث فرقًا كبيرًا في عملك.

أوصيك بالقيام بذلك بمجرد أن تصبح أكثر راحة مع مثلث التعريض الأساسي. الضوء هو كل شيء ، ومعظم الهواة لا يطبقون أنفسهم في هذا المجال. إنه في الحقيقة ليس بالصعوبة التي يبدو عليها. إذا كنت قادرًا على التعرف على الفتحة وسرعة الغالق و ISO ، فستكون الإضاءة ضمن نطاق قدرتك.

4. أحمل الكاميرا دائما معك في أي رحلة.

في معظم الأحيان، يتم التقاط الصور الجميلة والمثيرة للإعجاب في مواقف لم يفكر فيها سوى القليل من الناس. ما عليك سوى حمل حقيبة كاميرا صغيرة وحامل ثلاثي القوائم لالتقاط هذه المواقف، أو إذا كان هاتفك الذكي يحتوي على كاميرا عالية الجودة، فيمكنك استخدام هذا الهاتف لإلتقاط الصور التي تريدها.

5. جهّز قائمة للصور التي ترغب في التقاطها.

لديك دائمًا قائمة على هاتفك الذكي أو الكمبيوتر المحمول تشرح المواقف التي تريد تصويرها، إذا واجهت هذا الموقف، فالتقط الصورة وفقًا للإضاءة والظروف المناسبة .

6. إلتقط الصورمن زاوايا خاصة.

لا تتجاهل موقعك وموقع  الأشياء من حولك ولكن حاول أن تلتقط الصور من زوايا متعددة، وتنظر إلى محيط مألوف بمنظور جديد. 

قد تتمكن من العثور على خدعة مثيرة للاهتمام لالتقاط صور للزهور في حديقتك مثلا. غالبًا ما ينتج عن موضوع بسيط من زاوية معينة أجمل الصور. إقرأ أيضا: كيف تجعل وجهك يبدوا أجمل عند إلتقاط صورة.

7. استمتع بعملية التصوير والتعلم.

أفضل جزء في امتلاك هواية مثل التصوير الفوتوغرافي هو أنك تجد دائمًا شيئًا جديدًا لتتعلمه. انظر بعناية إلى كل شيء من حولك، فربما يوفرون فرصًا جيدة للتصوير الفوتوغرافي.

8. تحقق من إعدادات الكاميرا.

من الأفضل فحص جميع الأزرار الكبيرة والصغيرة للكاميرا بعناية ومعرفة كيفية استخدامها. حاول تصوير أهدافك بإعدادات مختلفة لمعرفة الوضع الذي تفضله.

9. تعلم القواعد الأساسية.

تعرف على جميع القواعد المتعلقة بالتصوير، ويمكنك الحصول على هذه المعلومات من المقالات والفيديوهات المتخصصة الموجودة على الإنترنت.

10. التقط الصور كل يوم.

حاول أن تلتقط صورًا كل يوم، وإذا لم تستطع فعل ذلك، فتأكد من أنك تقضي وقتًا طويلاً في ممارسة التصوير، وأحرص على ألتقاط صور عالية الجودة والوضوح.


11. لا تخاف من الأخطاء أبدا.

لا تخاف من إرتكاب الأخطاء خلال التصوير، إذا كنت تستخدم كاميرا رقمية، فإن رسوم الخطأ مجانية. لا تخف من التقاط صور لأي شيء تحبه، فهذه كلها تجارب ومنها ستتعلم فن التصوير. وهل تعلم أن بعض أجمل الصور تم إلتقاطها من طرف هوات التصوير.

12. استمع إلى المصورين الذين تحترمهم

على الرغم من أننا قد نصحتك بتجنب الاستماع للناس السلبيين، لكن يجب عليك الانتباه إلى المصورين الذين تعجبك أعمالهم. هذا يختلف عن مجرد الاستماع إلى أي شخص يحمل كاميرا في يده. ربما هؤلاء محترفون متمرسون أعجبت بعملهم لفترة من الوقت، أو ربما يكونون مجرد أشخاص رائعين يلتقطون صورًا رائعة؛ في كلتا الحالتين، حاول أن تتعلم ما تستطيع منهم.

يجب أن يكون هؤلاء من المصورين الذين تحترمهم، وليس مجرد فرد من العائلة أو صديق ليس لديه أدنى فكرة عن التصوير الفوتوغرافي. أنت بحاجة إلى شخص يعرف ما الذي يتحدثون عنه وقادر على إنتاج عمل عالي الجودة. تأكد من أنك تأخذ المشورة من مجموعة متنوعة من الأشخاص المختلفين الذين هم خبراء في مجالات التصوير الفوتوغرافي.

الخلاصة: 

التصوير الفوتوغرافي
التصوير الفوتوغرافي  هواية رائعة

بشكل عام، لا يتعلق الأمر فقط بمعرفة المواصفات الفنية أو شراء أحدث كاميرا لإحتراف التصوير. أفضل طريقة للمبتدئين لتحسين التصوير الفوتوغرافي هي دراسة الفن والاستماع إلى الآخرين وتجربة أكبر عدد ممكن من التخصصات. استثمر في هوايتك متى وأينما تستطيع، وتجنب الناس السلبيين الرافضين الذين يحبطونك بالتعليقات السلبية. ولكن الأهم من ذلك، استمتع وافعل ما تحب. وتذكر أن بعض أجمل الصور تم إلتقاطها من طرف هوات التصوير والمبتدئين.

المراجع: fstoppers