فوائد الكرفس للرجال


- 05:23
يعتبر نبات الكرفس من الخضروات اللذيذة والعطرية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المحفزة للرغبة عند الرجل ، وبسبب فوائده الصحية ، فقد زاد استهلاكه كعصير نباتي  في البلدان الاسيوية والغربية وكأحد التوابل الغذائية في السنوات الأخيرة.

فوائد الكرفس للرجال

فوائد الكرفس للرجال
فوائد الكرفس للرجال


إذا نظرت إلى القائمة الطويلة لخصائص وفوائد الكرفس، فلابد أنك ستلاحظ من الكثير أن هذه العشبة مفيدة للصحة الجنسية للرجال وتساعد على زيادة الرغبة الجنسية، ولكن هل كل هذه الادعاءات فعلا صحيحة؟

للإجابة على هذا السؤال، سنقارن نتائج البحث العلمي والادعاءات الموجودة في هذا المجال. تابع القراءة.

هل الكرفس حقا يزيد من مستويات الأندروستيرون؟

الأندروستيرون Androsterone هو مستقلب الستيرويد لهرمون التستوستيرون الجنسي ، والذي ينتج بشكل طبيعي في كل من الرجال والنساء ولكنه أعلى عند الرجال منه عند النساء. هذا الهرمون ، إلى جانب الهرمونات الأخرى ، يسبب خصائص ذكورية مثل نمو شعر الجسم وزيادة الرغبة.

تفيد بعض المصادر أن نبات الكرفس غني بالأندروستيرون ، لذا فإن تناوله يمكن أن يساعد في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون والرغبة الجنسية لدى الرجال.

على الرغم من أنه ثبت عمليًا أن هناك مستويات من الأندروستيرون في هذه الخضار ، إلا أنه ليس هناك دليل قاطع على أن تناول الكرفس أو شرب عصيره يمكن أن يزيد من مستويات الأندروستيرون أو يعزز الرغبة الجنسية لدى الذكور لدى جميع الرجال.

هل الكرفس فعال كمُحسِّن للرغبة الجنسية؟

المحسنات الجنسية هي تلك التي تحفز الرغبة الجنسية.

الفيرومونات هي نوع من الهرمونات الكيميائية التي تعمل خارج الجسم وهي فعالة في تحفيز الرغبة الجنسية ، بما في ذلك الانجذاب الجنسي. من المثير للاهتمام معرفة أن الأندروستيرون هو أيضًا نوع من الفرمون وكما قلنا ، هناك كمية صغيرة منه في نبات الكرفس.

يدعي بعض خبراء التغذية أن تناول الكرفس ، نظرًا لخصائصه الفيرومونية ، يعمل كمُحسِّن للشهوة الجنسية ، ولكن لم يتم إجراء الكثير من الأبحاث حول هذا الموضوع ولا يمكننا تأكيد ذلك على وجه اليقين.


ما هي الفوائد المحتملة الأخرى للكرفس للرجال؟

الكرفس
الكرفس نبات غني بفيتامين سي


على الرغم من عدم معرفة الكثير عن الفوائد الصحية للكرفس للرجال ، إلا أن هناك عددًا من الفوائد المحتملة لهذه العشبة ، بما في ذلك:

1. الخصوبة

الكرفس غني بفيتامين C ومركبات مضادات الأكسدة النباتية التي لها خصائص قوية مضادة للالتهابات.

كما تعلم ، تُعرف مضادات الأكسدة بشكل أكثر شيوعًا بالمركبات التي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض ، ولكن قد يكون لها أيضًا تأثير إيجابي على الصحة الجنسية للرجال.

على سبيل المثال ، يُقال إن تناول كميات كبيرة من مضادات الأكسدة يساعد في تحسين عدد الحيوانات المنوية وحركتها ، وكلاهما عامل حيوي في خصوبة الرجال.

وقد ثبت أيضًا أن المكملات مع مستخلص أوراق الكرفس يمكن أن تزيد من إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال ، على الرغم من أن تركيز المركبات في المستخلص مرتفع جدًا ولا يمكن تحقيق نتائج مماثلة بالضرورة عن طريق تناول الكرفس أو عصيره.

2. يخفض ضغط الدم

يبدو أن تناول الكرفس وشرب عصيره يمكن أن يفيد في التحكم في ضغط الدم. ربما تعود هذه الخاصية إلى النترات الطبيعية في الكرفس ، والتي تساعد في صحة القلب وخفض ضغط الدم.

وتجدر الإشارة إلى أن ارتفاع ضغط الدم يرتبط ارتباطًا وثيقًا بضعف الانتصاب لدى الرجال. يعتقد البعض أن الاستهلاك المنتظم للفواكه والخضروات ، بما في ذلك الكرفس ، يمكن أن يقلل من أعراض ضعف الانتصاب.

ومع ذلك ، لاحظ أن ارتفاع ضغط الدم في بعض الحالات يتطلب دواء ومن الضروري مراجعة الطبيب.

3. غني بفيتامين ك.

يعتبر الكرفس مصدرًا غنيًا بفيتامين K ، ويمكن أن يلبي كوب واحد (124 جرامًا) منه 30٪ من احتياجات الرجال اليومية من هذه المادة.

كما تعلم ، فيتامين ك عنصر غذائي مهم لتخثر الدم وصحة العظام.

على الرغم من أن البكتيريا المعوية تنتج بعض فيتامين K في الجسم ، إلا أنه لتلبية احتياجات الجسم اليومية بحوالي 120 ميكروغرامًا لدى الرجال ، فإن الحاجة إلى مصادر الغذاء الغنية بهذا الفيتامين ضرورية أيضًا ، والاستهلاك المنتظم للكرفس طريقة رائعة للقيام بذلك. 

المصدر: healthline