ملخص كتاب أنت قوة مذهلة للمؤلفة جين سينسرو


- 23:41
كتاب أنت قوة مذهلة  كيف تكف عن الشك في انك شخص عظيم لكي تبدأ عيش حياة رائعة،  للمؤلفة جين سينسرو Jen Sincero، هو كتاب مهم جدا في مجال تطوير الذات وتنمية الشخصية وتحقيق الاهداف والنجاح في الحياة. 

الكتاب مؤلف باللغة الانجليزية ثم تمت ترجمته الى عدة لغات ومنها اللغة العربية وهو متاح للتحميل مجانا بصيغة pdf النسخة العربية أسفل الموضوع.

ملخص كتاب أنت قوة مذهلة 

كتاب أنت قوة مذهلة
كتاب أنت قوة مذهلة you are a badass 

تتناول مؤلفة كتاب أنت قوة مذهلة you are a badass المدربة جين سينسرو  طبيعة البشر فيما يخص النجاح والفشل والثقة وعدم الايمان بالذات والوعي الذاتي والقدرات وتنمية المهارات، وتخلص الى أن كل الناس لديهم المهارات والقدرات ولكن قليل منهم من يستثمر في نفسه ويطور تلك المهارات ليصبح ذاك الإنسان الذي ينمنى أن يكونه منذ زمن.

 ولكن ما المشكلة في أنه ليس كل البشر يسعون ليكونوا أفضل؟ وهل تكمن المشكلة في كون البشر متفاوتون في القدرات والذكاء؟ الكتاب يجيب عن هذا بالتفصيل.

تؤكد المؤلفة جين سينسرو في كتابها أنت قوة مذهلة، أنه في الواقع البشر جمعيهم اذكياء، ولديهم قدرات خارقة، ولكن الفرق بين العَالِم والفاشل هي أنّ العالِم أراد أن يتمتع بمهارات أفضل فقام بتطوير ذاته ودرّب مهاراته، وأهَّب نفسه لكي يستعد إلى بذل الكثير من الوقت والمجهود في سبيل أن يصبح شخصًا أفضل ..

أما الجاهل فدومًا ما يتمنى أن يصبح مثل ذاك العالِم ولكنه في المقابل لا يريد أن يِتعب نفسه، وكأنه يريد أن يأتيه النجاح على طبق من الذهب من دون عمل أو مجهود، وهذا واقع الأغلبية العظمى منا!!

 الكاتبة جين سينسرو تقول في كتابها "أنت قوة مذهلة" أن البشر جميعهم متشابهون في القدرات، ولكن الإيمان بقدراتهم هو سر توهجها في الأفق، وأنه لا شخص افضل من الاخر، ولكن هناك شخص اجتهد وعمل وطوّر، وشخص تمنى وحَلِمَ وتكاسل،  ألا يوجد بونًا شاسعًا بين الشخصين؟! بالتأكيد لا تشبيه بينهم فالذي يريد النجاح عليه بالإيمان في نفسه ثم بالعمل أما بفعله غير ذلك فسيضل يحلم ويتمنى أن يصبح أفضل.

 فمثلًا ليس هناك طالب ذكي يتقن جميع المناهج بحرفية منذ ولادته، ولكنه في الواقع يدرس كثيرًا ويراجع كل ما يقرأه ويتعلم مهارات جديدة ولا يضبع وقته في فعل أمور لن تفيده في شيء!

الباحثة جين سينسرو ترى أن جميع البشر سواسية، ولكن الإيمان والثقة بالذات هو مفتاح النجاح، ولهذا أغلب البشر لا يفعلون شيئًا غير التمني، لأنهم لا يثقون في أنفسهم بتاتًا، مع أنهم يمتلكون قدرات ومهارات خارقة، ولكن الثقة المعدومة في ذواتهم تجعلهم أشخاص عاجزين عن التقدم والعمل! ولكن هل هذا صحيح؟

برأيي مشكلة البشر في أنهم لا يعملون بكامل طاقتهم لا تتعلق بالذكاء أو عدمه فقط، ولا في موضوع الثقة بشكل رئيسي، وإنما تتعلق بإنعدام الارادة والعزيمة وتكاسلهم عن تأدية الواجبات، وخوفهم من تحمل مسؤوليات لن يكونوا قادرين على إتمامها، أو شعورهم بأنهم لا يصلحون للعمل بسبب كسلهم وجلوسهم المستمر على أريكة المنزل! أرى أن البعض منهم لو أراد أن يصبحَ لأصبح، ولو أراد أن ينجح لنجح، وأنه لن يحتاج إلى شيء سوى العزيمة والارادة القوية والنهوض للعمل وإظهار الإرادة لفعل ذلك.

إقتباسات رائعة من كتاب أنت قوة مذهلة

جين سينسرو Jen Sincero
مؤلفة الكتاب المدوربة جين سينسرو Jen Sincero  


 هذه مجموعة من الاقتباسات الرائعة في هذا الموضوع بقسم أقوال وإقتباسات ستجد لائحة طويلة من أهم الإقتباسات الرائعة المقتبسة من كتاب أنت قوة مذهلة.قراءة ممتعة.

 تحميل كتاب أنت قوة مذهلة pdf 

أنقر على تحميل  كتاب أنت قوة مذهلة pdf  لتحميل الكتاب مجانا. قراءة مفيدة.