ملخص فيلم حياة باي Life of Pi


- 13:20
في هذا الموضوع ستجد ملخص فيلم  Life  of Pi، والقصة كاملة للفيلم، ومراجعة خاصة للفيلم،  والاحصائيات والجوائز السينمائية، واسم النمر في فيلم Life Pi.

فيلم الحياة باي Life  of Pi هو فيلم خيالي ودرامي من إخراج Ang Li ، المخرج التايواني الأمريكي الشهير ، والنجوم Suraj Sharma و Erfan Khan . حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وتم ترشيحه لأحد عشر جائزة أوسكار.

ملخص فيلم حياة باي Life  of Pi
ملخص فيلم حياة باي Life  of Pi
ملخص فيلم حياة باي Life  of Pi

يسافر شاب هندي يُدعى Pi إلى كندا مع عائلته ، وتغرق السفينة بسبب عاصفة ، في حين أن Pi والنمر هما الناجين الوحيدين من الحادث ، ويبدأ Pi في محاولة النجاة.

تلخيص القصة الكاملة للفيلم


كاتب شاب يلتقي برجل يدعى Pay Patel في كندا. قيل للمؤلف أن قصة حياة باي ستكون موضوعًا جيدًا لكتابة كتاب ، ويخبره Pi قصته:

يسميه والد باي قطة موسوليني ، والتي سميت على اسم حوض سباحة في فرنسا. في مرحلة الطفولة والمراهقة ، تعرض Pi للسخرية بسبب اسمه الغريب ، ولهذا السبب اختار الاسم Pi (المشتق من الرقم الرياضي π) لنفسه والجميع يناديه بهذا الاسم.

نشأ Pi في أسرة هندوسية ، ولكن في سن الثانية عشرة تعرف على المسيحية ثم الإسلام ، وقرر اتباع الديانات الثلاث لأنه "يريد فقط أن يحب الله". تدعم والدته هذه العقلية ، لكن والده الذي هو عقلاني يحاول ثنيه عن فعل ذلك.

تمتلك عائلة Pi حديقة حيوانات ، ويهتم Pi بالحيوانات ، وخاصة النمر البنغالي المسمى Richard Parker . يحاول الاقتراب من ريتشارد باركر في خطوة خطيرة ، لكن والده منعه من القيام بذلك ، ولكي يدرك خطأه ، فإنه يضع ماعزًا حيًا في مكان يأكل النمر حتى يضطر إلى قتل الماعز. انظر بالنمر.

عندما يبلغ Pi  من العمر 16 عامًا ، يتحدث والده فجأة عن قراره بالانتقال إلى كندا. يخطط لبيع حيوانات حديقة الحيوان في كندا وبناء حياة جديدة لعائلته. إنه غير راضٍ عن هذا القرار ولكن لا خيار أمامه سوى قبوله.

تبحر العائلة إلى كندا على متن سفينة شحن يابانية أثناء رعاية الحيوانات وإطعامها. عاصفة رهيبة تحدث في طريقهم والسفينة لا تستطيع الصمود أمامها.

بعد مشاهدة العاصفة ، يكتشف Pi الأمر ويحاول العثور على عائلته ، لكن الطاقم الموجود على سطح السفينة ينقذه في القارب. قبر الحمار المحرّر يقفز إلى القارب معه ويكسر ساقه.

في البحر العاصف ، يحاول Pi مساعدة الشخص الذي سقط في الماء ، لكنه يدرك أنه ريتشارد باركر ، ويخشى Pi ويقفز من قارب النجاة. تغرق سفينة شحن ضخمة وتغرق عائلة Pi معها. أخيرًا ، في حالة من اليأس ، يعود Pi إلى القارب.

بعد العاصفة ، يستيقظ المنقذ بجوار حمار وحشي ، ويخرج ضبع مرقط من تحت القماش المشمع لقارب النجاة ، وهو ضبع بري ، ويعمل باستمرار في القارب بينما لا يزال تحت التخدير.

بعد مرور بعض الوقت ، انضم إليهم إنسان الغاب الطافي على مجموعة من الموز على الماء. الضبع الذي ينوي الهجوم يهاجم قبر الحمار الجريح ويؤذي لحمه ، ثم يحاول مهاجمة إنسان الغاب ، الذي يدفع الضبع إلى قاع القارب بضربة قوية ، لكنه يقتل في إعادة هجوم إنسان الغاب.

في نهاية القتال ، يخرج النمر (ريتشارد باركر) من تحت القماش المشمع ويقتل الضبع.

يقوم Pi ببناء قارب صغير بربط سترات عائمة وربطه بالقارب بحبل ، ويذهب بنفسه إلى القارب ليبتعد عن ريتشارد باركر.

لا يريد Pi أن يؤذي المخلوقات الأخرى ، ولكنه يضطر إلى الصيد من أجل إنقاذ النمر من الجوع بالإضافة إلى إطعام نفسه.

يقفز النمر الجائع في الماء ليصطاد السمك ، لكنه يفشل في الإمساك به ، ويسبح باتجاه القارب ، ليدخل القارب مرة أخرى.

في إحدى الليالي ، يقترب حوت أحدب من القارب ويؤدي إلى غرق النظام الغذائي في الماء واختفاءه. يحاول Pi تدريب ريتشارد باركر ، وقد نجح إلى حد ما.

تطفو على الماء لأسابيع حتى تصادف جزيرة عائمة من الأشجار المترابطة. الجزيرة بها ينابيع المياه العذبة والنباتات الصالحة للأكل وهي موطن لعدد كبير من ميركاتس.

يمكن لـ Pi و Richard Parker الأكل والشرب بحرية واستعادة طاقتهما المفقودة ، لكن Pi يدرك أن الجزيرة أصبحت بيئة معادية في الليل.

تعتبر أحواض المياه العذبة في الواقع نوعًا من المصائد التي تصبح مياهها حمضية في الليل وتهضم الأسماك. بعد العثور على السن البشري داخل زهرة ، استنتج أن الجزيرة آكلة للحوم وقرر تركها.

غادر Pay و Richard Parker الجزيرة ويصلان في النهاية إلى ساحل المكسيك. بمجرد وصوله إلى الشاطئ ، يتركه النمر وحده ويذهب إلى الغابة. إنه مستاء لأن ريتشارد باركر لم ينتبه له قبل مغادرته.

يتم إنقاذ Pi ونقله إلى المستشفى. تحدث إليه ممثلو التأمين في شركة الشحن اليابانية لكنهم لا يصدقون قصته ويصرون على معرفة ما حدث بالفعل.

هذه المرة ، يروي Pi قصة مختلفة ووحشية ، حيث يتم استبدال الحيوانات بالناجين من البشر: والدته كإنسان الغاب ، وبحار كحمار وحشي ، وطباخ سفينة لا يرحم بدلاً من الضبع.

في هذه القصة الخيالية ، بعد غرق السفينة ، يعرض الطاهي بناء قارب ، ويموت البحار المصاب بجرح في ساقه ويحتضر في محاولة لبتر ساقه ، ويستخدم الطاهي لحمه كطعم للقبض. السمك.

بعد أسبوع ، تطبخ والدة باي ، ويقتلها باي بسكين ، مستخدمًا بقاياها كطعم للأسماك.

وكلاء التأمين ليسوا راضين عن هذه القصة أيضًا ، لكنهم يغادرون دون مزيد من اللغط.

يتعرف الكاتب الشاب ، الذي يستمع إلى قصة باي ، على أوجه التشابه بين الروايتين ويقول لـ Pi أن ريتشارد باركر في القصة الأولى هو في الواقع Pi نفسه.

يرد Pi بأنه لا يهم أي القصة صحيحة لأن عائلته فقدت حياتها على أي حال وأغرقت السفينة. يسأل المؤلف عن القصة التي يفضلها ويختار المؤلف القصة الأولى.

تحليل الفيلم

فيلم Life  of Pi  مختلف وجدير بالثناء وله مزاج يشبه الحلم (في نهاية الفيلم ، ندرك أن القصة الأولى كانت في الواقع حلمًا). الموسيقى ممتعة للغاية وتنسجم تمامًا مع المؤثرات المرئية.

مما لا شك فيه أن المؤثرات الخاصة هي العامل الأهم في نجاح هذا الفيلم الذي يعرض مشاهد مذهلة مثل البحر العاصف ، والبحر تحت أشعة الشمس الساطعة ، والبحر الليلي مع عرائس البحر ، وما إلى ذلك.

كأن كل مشهد هو عمل فني جميل ، فبالإضافة إلى تصوير مختلف وغريب نوعا ما ، جرت محاولة لإضفاء عظمة المشاهد التي نجحت بالطبع.

في هذه الأثناء ، سيناريو الفيلم ، على الرغم من أنه ليس لديه الكثير من الوقت للتباهي (بالنظر إلى أن نصف الفيلم في البحر وشخصية واحدة) ، ومع ذلك ، يتم تصوير التوصيفات بطريقة مثيرة للاهتمام (ولكن ليست كاملة) .

أولى المخرج أنج لي الكثير من الاهتمام لتنسيق عناصر الفيلم مثل المؤثرات الخاصة والموسيقى والتصوير ، وقد أدى ذلك إلى نجاح الفيلم الهائل.


مبيعات فيلم الحياة بي   Life  of Pi

باع الفيلم 124.7 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا ، و 484.2 مليون دولار في دول أخرى ، وما مجموعه 609 مليون دولار.

إنجازات فيلم Life Pi

  • جائزة الأوسكار لأفضل مخرج
  • جائزة الأوسكار لأفضل تصوير سينمائي
  • جائزة الأوسكار لأفضل مؤثرات خاصة
  • جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية 
  • جائزة جولدن جلوب لأفضل موسيقى تصويرية

معلومات عن فيلم حياة باي  Life  of Pi

تصنيف الفيلم: PG
النوع: فانتازيا ، مغامرة ، دراما
وقت الفيلم: 127 دقيقة
تاريخ الإصدار: 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012
الاستوديو: Twentieth Century Fox