قصة الغراب والنسر والحكمة منها


- 04:48
قصة الغراب والنسر والحكمة منها
قصة الغراب والنسر والحكمة منها
قصة الغراب والنسر هي قصة قصيرة رائعة ومعبرة جدا من التراث الإنساني، وهي قصة تربوية جميلة تحمل في معناها حكمة ثمينة، وتعتبر هذه القصة أيضا من القصص القصيرة  المفيدة  للكبار والصغار.

ولمزيد من القصص الجميلة والمعبرة ننصحك بمتابعة قسم قصص وعبرة بمعهد تطوير الذات .. وفي ما يلي نقدم لكم النص الكامل لقصة النسر والغراب مكتوبة وشرح الحكمة منها، ونتمنى ان تنال هذه القصة اعجابكم واستيعاب الحكمة منها، قراءة ممتعة:

قصة الغراب والنسر والحكمة منها

كان الغراب الجائع  يقف فوق شجرة  يبحث عن أي طعام لسد جوعه،  فرأى نسرا كبيرا بالقرب منه يحلق في السماء يبحث عن طعام أيضا، وفجأة شاهد الغراب النسر يصطاد ثعبانا طويلا ويحمله بمخالبه القوية بإحكام الى قمة جبل وبدأ يلتهم وجبته تلك هناك بمنقاره القوي .. 

فأراد الغراب تقليد النسر، فطار الغراب في السماء ورأى ثعبانًا نائمًا، فأمسكه الغراب بمخالبه الصغيرة وطار به في السماء. وفي تلك اللحظة، استيقظ الثعبان من نومه ورفع رأسه وعض الغراب في جناحه وفي عنقه بأنيابه المسمومة.

فأصيبت الغراب بالشلل وسقط من السماء مترنحا، وبعد مدة قصيرة مات الغراب من السم. وبينما كان يحتضر، قال في ذهنه: 
"يا له من تصرف غبي، ظننت أن تقليد النسر بتلك السهولة، لكن ذلك كلفني حياتي في النهاية!"

الحكمة من قصة الغراب والنسر

الحكمة والعبرة من قصة الغراب والنسر هذه هي حكمة واضحة جدا للعقلاء وهي: لا تحاول تقليد من لا تملك صفاته  فقد يكلفك ذلك الكثير من الخسائر إن لم يكلفك حياتك في النهاية

فالنسر هو طائر ماهر في الصيد ولديه مخالب قوية ومنقار حاد وكبير، ويتميز بالذكاء والخفة وسرعة التصرف، بينما الغراب هو طائر صغير له مخالب ضعيفة  ومنقار قصير ويأكل الجيف والحشرات الصغيرة ولا يجيد الصيد، ولن يستطيع تقليد النسر في الصيد أبدا لأنه بساطة لا يملك صفات النسر. اقرأ المزيد: هل الغراب نذير شؤم.. معلومات عجيبة عن الغراب.