لماذا يتم لبس الساعة في اليد اليسرى وليس اليمنى؟


- 13:16
الساعة في اليد اليسرى
لماذا يرتدي الناس الساعة في اليد اليسرى وليس اليمنى؟

هل تعلم لماذا نرتدي الساعة في اليد اليسرى؟ فمن الغريب أن يكون اليوم أغلب الناس يرتدون الساعة في اليد اليسرى دون ان تلاحظ ذلك، و أن قلة قليلة جدا فقط من الناس سواء من الرجال أو النساء من يرتدون الساعة في اليد اليمنى. فلماذا يتم  لبس الساعة اليدوية في اليد اليسرى بالذات وليس اليمنى؟ 

في هذا الموضوع ستتعرف على السر وراء ارتداء الساعة في اليد اليسرى. تابع الشرح في هذه المقالة القصيرة بقسم بنك المعرفة بمعهد تطوير الذات ستجد الإجابة الشاملة عن سؤال: لماذا يرتدي الناس الساعة في اليد اليسرى وليس اليمنى؟ . فكن مع معهد تطوير الذات وتابع القراءة.

أسباب لبس الساعة في اليد اليسرى

  • أغلبية الناس يتحكمون في اليد اليمنى ويستخدمونها، لهذا السبب يتم ارتداء ولبس الساعة في اليد اليسرى حيث يتم ربط حزامها ونزعها باستعمال اليد اليمنى بسهولة. ثم كي يتمكنوا من ضبط الساعة باليد اليمنى أيضا.
  • ارتداء الساعة في اليد اليسرى باستخدام اليد اليمنى يكون أسهل من استخدام اليد اليسرى في ارتداء السّاعة في اليد اليمنى.
  • كما أنك تستطيع مراقبة  الساعة وهي في يدك اليسرى بسهولة أكثر أثناء عملك مما لو كانت في يدك اليمنى،  لأن اليد اليمنى تكون مشغولة في العمل.
  • ومن أهم الأسباب التي تجعل غالبية الأشخاص لا يرتدون الساعة في اليد اليمنى قديما لأنها اليد الأكثر استعمالا واستخداما في أعمالهم اليومية مثل سحب الأشياء والسقي والغسل والكتابة والقتال وتفتيش الجيوب والحقائب والأكل وغيرها من الاعمال اليومية.
  •  بينما يمكن للساعة اليدوية ان تعيق عملهم لو ارتدوها في اليد اليمنى، مع العلم أن هذه العادة مناسبة تماما لمن يستخدمون أيديهم اليمنى في أعمالهم وسائر أمورهم الحياتية بينما الشخص الأيسر يصعب عليه وضع الساعة في يده اليسرى. 
لكن ماذا عن الشخص الايسر هل يرتدي الساعة في اليد اليمنى أم اليسرى؟ لمعرفة الإجابة الصحيحة تابع القراءة:

لبس الساعة في اليد اليمنى أم اليسرى؟ 

لبس الساعة في اليد اليمنى أم اليسرى؟


اذا كنت تستعمل يدك اليسرى فأول سؤال واضح يتبادر إلى الذهن هو هل يجب أن أضع الساعة في اليد اليمنى أم اليسرى؟

إذا كنت لا ترغب في التفكير كثيرًا في الأمر، فإن أبسط إجابة هي أن ساعتك تُوضع بشكل عام في يدك الأضعف والأقل استخداما. يدك الأقوى هي اليد التي تؤدي بها معظم الأعمال، وهي اليد الأسرع والأكثر مرونة لمعظم الناس. لذا، إذا كنت تستخدم يدك اليسرى، فإن يدك الأضعف هي يدك اليمنى، والعكس صحيح أيضا. والقاعدة ببساطة هي:

  1. إذا كنت أيمن = ضع الساعة في اليد اليسرى
  2. إذا كنت أيسر = ضع الساعة في اليد اليمنى

استخدام الساعة على يدك الضعيفة يحررك حتى تتمكن من رؤية الوقت أثناء العمل بيدك القوية. لا أحد يريد أن يسكب شرابه عن طريق الخطأ على قميصه أثناء النظر إلى ساعته!


تحليل شخصية لبس الساعة في اليد اليمنى؟

ساعة اليد اليمنى


يعتقد بعض الناس أن هناك سرا أو سببًا نفسيًا لارتداء الساعة على معصم اليد اليمنى  بدلاً من استخدامها على معصم اليد اليسرى. وقد ظهر  أنه من الصعب تصديق الناس أن ليس هناك أي سر أو نوع من الادعاءات.

حان الوقت للاعتراف بذلك، لا توجد طريقة "صحيحة" واحدة لاستخدام الساعة. إذا كان ارتداء الساعة أكثر راحة على معصمك الأيسر، فقم بلبسها هناك ، ولكن إذا كنت تفضل ارتداء الساعة على معصمك الأيمن ، فافعل ذلك. لا أحد يستطيع أن يخبرك أنك مخطئ. فكلا الحالتين صحيحتين الامر يتوقف على أي يد تستخدمها وتتحكم فيها افضل من الأخرى.

يمكنك التعليق بكل حرية