طريقة حفظ الأفوكادو في الثلاجة ومدة صلاحيته


- 06:42
الأفوكادو
شرح طريقة حفظ الأفوكادو في الثلاجة ومدة صلاحيتها

في هذا الموضوع ستتعرف على شروط وطريقة تخزين وحفظ  فاكهة الأفوكادو في الثلاجة بالبيت، وعلى كيفية تخزين فاكهة الأفوكادو في حرارة الغرفة، وكيفية تجميد الأفوكادو لفترة طويلة. مع شرح طريقة حفظ شرائح الأفوكادو في الفريزر، ومدة صلاحية الأفوكادو. تابع القراءة:

فاكهة الأفوكادو 

الأفوكادو avocados فاكهة لذيذة متعددة الاستخدامات في الكثير من البلدان، ولونها  أخضر غامق عند جينها ثم يتحول لونها الى البني بعض النضج الكامل، وقد أصبحت شائعة جدًا منذ منتصف الثمانينيات في العالم. يمكن تخزين وحفظ الأفوكادو الطازج بالكامل أو غبر شرائح لعدة أيام خاصة في الثلاجة.

ما هي مدة صلاحية الأفوكادو؟

الأفوكادو من الفواكه السريعة الفساد بالحرارة الطبيعية. تعتمد مدة صلاحية الأفوكادو على ما إذا كانت الأفوكادو مقطعة إلى شرائح أم لا، ناضجة أم لا. 

لاحظ أن شرائح الأفوكادو تتأكسد بسرعة كبيرة وتتحول إلى اللون البني بسبب كسر جدران الخلايا عند تقطيعها مما يسبب أكسدة سريعة في حرارة الغرفة.

لمنع أكسدة شرائح الأفوكادو من أجل زيادة  مدة صلاحية الأفوكادو، يمكنك وضعها في وعاء بلاستيكي وإغلاق الغطاء بإحكام للحد من تعرض السطح للهواء، وبالتالي منع الأكسدة.

متى يصبح الأفوكادو غير صالح للاستهلاك؟

مدة صلاحية الأفوكادو
عندما يصبح لون الأفوكادو شديد السواد وملمسه مهترئا يصبح غير صالح للاستهلاك


تمامًا مثل التفاح، يتأكسد الأفوكادو بسرعة ويتحول إلى اللون البني. الأفوكادو غير صالح للاستعمال عندما يتحول لونه البني إلى اللون الأسود الشديد جدا ويكون متجعد ورطب جدا ومهترئة، يصبح غير صالح للاستهلاك.

إذا كنت لا تريد أن يتأكسد الأفوكادو بسرعة بعد التقطيع، أضف بعض عصير الليمون الحامض الطازج إليه وقم بتبريده. تساعد حموضة عصير الليمون على وقف الأكسدة وتحد أيضًا من كمية الأكسجين التي تتلامس مع لحم الثوم. فاكهة.

لمعرف أفضل طريقة للحفاظ على فاكهة الأفوكادو طازجة لفترة طويلة وتخزينها بالطريقة الصحيحة في البيت، تابع القراءة:

طريقة حفظ فاكهة الأفوكادو في الثلاجة

الأفوكادو في الثلاجة
لا يتم وضع الأفوكادو في الثلاجة الا بعد نضجه التام


لا تقم  بوضع الأفوكادو الخضراء في الثلاجة فور شرائه، لأن هذه الفاكهة مثل الموز تنتج مادة الإيثيلين بعد حصادها من الشجرة التي تبدأ عملية النضج.

أفضل درجة حرارة لنضج الأفوكادو هي 68 درجة فهرنهايت (20 درجة مئوية). يجب أن تنضج الأفوكادو المقطوفة حديثًا في غضون ثلاثة إلى ستة أيام خلال هذه الظروف.

إذا أردت تسريع عملية النضج ، ضعي الأفوكادو في كيس ورقي ، فهذه المادة تركز غاز الإيثيلين. إذا قمت بإضافة فواكه أخرى مثل الموز والتفاح ، فسوف تنضج بشكل أسرع.

حفظ الأفوكادو في الثلاجة

بمجرد أن تنضج الأفوكادو، يمكنك حفظها لفترة أطول عبر تبريدها  في الثلاجة. في حين أن تبريد الأفوكادو لا يوقف عملية النضج على الإطلاق ، إلا أنه يؤخرها كثيرًا.

وبالمثل، إذا كان لديك الكثير من الأفوكادو وترغب في استخدامها في أوقات مختلفة، ضع الأفوكادو في الثلاجة واتركها قبل أيام قليلة من استخدامها لجعلها تنضج بشكل أسرع.


تخزين الأفوكادو في الفريزر

للتخزين طويل الأجل، فإن تجميد الأفوكادو  في الفريزر هو الطريقة الفعالة الوحيدة. يوصي المركز الوطني لحفظ الأطعمة المنزلية (NCHFP) بتقطيع الأفوكادو الناضج قبل التجميد لأن الأفوكادو الكامل أو المفروم لا يتجمد جيدًا.

للحصول على أفضل النتائج، أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض إلى الأفوكادو المقطوع حتى لا يتحولوا إلى اللون البني.

صنع مخلل الأفوكادو

طريقة أخرى لحفظ الأفوكادو لفترة طويلة هي عن طريق عمل مخلل الأفوكادو. نقطع الأفوكادو إلى مكعبات ونضيف الملح أو الخل لعمل مخلل بسيط.

يمكن تبريد الأفوكادو المخلل لمدة تصل إلى أسبوعين. لا ينصح باستخدام مخلل الأفوكادو للتعليب، على عكس الفواكه والخضروات الأخرى.

كيف يتم تخزين شرائح الأفوكادو الطازجة؟

فاكهة الأفوكادو


إذا قمت بتقطيع الأفوكادو الطازج ولاحظت أنه غير ناضج، اسكب بعض عصير الليمون الحامض الطازج على نصفي الفاكهة المعرضين لهواء، ضعي هذين النصفين على الظهر وضعيهما في كيس بلاستيكي قبل ذلك. ثم ضعيهما في وعاء بالثلاجة وأغلق الغطاء بإحكام. 

افحص الأفوكادو بانتظام لمعرفة ما إذا كان طريًا بدرجة كافية.


تُمزج الفاكهة الناضجة المقطعة إلى شرائح أو المهروسة أو المقطعة مع عصير الليمون أو أي مادة حمضية أخرى وتوضع في وعاء بلاستيكي مع إغلاق الغطاء بإحكام. يمكن تخزين هذا الأفوكادو في الثلاجة ليوم واحد.

كيف يتم تخزين شرائح الأفوكادو الناضجة؟

1. تخزين الأفوكادو الناضجة

يمكن تخزين الفاكهة الناضجة في الثلاجة لمدة يومين إلى ثلاثة أيام.

2. تخزين الأفوكادو الخام أو غير الناضج


تستغرق الثمار الخضراء غير الناضجة من أربعة إلى خمسة أيام للوصول إلى درجة حرارة الغرفة (حوالي 18 إلى 23 درجة مئوية وبعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة).

للحصول على أفضل النتائج ، احفظي فاكهة الأفوكادو غير الناضجة في درجة حرارة الغرفة، وإذا أردت إبطاء عملية النضج ، احفظيها في الثلاجة.


كيف يتم تخزين جواكامولي (صلصة الأفوكادو)؟

جواكامولي هي صلصة أفوكادو مصنوعة من مزيج من الأفوكادو المهروس مع الطماطم أو البصل أو الفلفل الحار أو الثوم أو الليمون الحامض أو الملح أو التوابل الأخرى. في معظم وصفات الجواكامولي، يمكن أن تمنع إضافة مادة حمضية الأفوكادو من الأكسدة.

لتخزين الجواكامول، صبه في وعاء زجاجي، ولف غلافًا بلاستيكيًا حوله وأغلق الغطاء بإحكام لمنع الهواء من لتسرب حتى لا تحدث الأكسدة، ثم قم بتخزينه في الثلاجة.

المصادر: thespruceeats - loveonetoday

يمكنك التعليق بكل حرية