كيف تتخطى الحجب دون قبول الكوكيز بالمواقع التي تحجب المحتوى برسالة الكوكيز


- 01:45
أصبحت جل المواقع  الاجنبية عند زيارتك الاولى لها تجدها تعرض أمامك رسالة منبتقة كبيرة  تطلب منك الموافقة على الكوكيز Cookies، أولا قبل قراءة محتوى الصفحة، وتغطي هذه الرسالة جل مساحة الشاشة، بل وتحجب المحتوى بالكامل بشكل متعمد أحيانا!

وكل ذلك من أجل  دفع الزائر على قبول الكوكيز رغما عنه، والمشكلة الكبرى التي تسبب الازعاج الكبير للزوار هو كون هذه الرسالة لا تتوفر على زر الاغلاق او زر عدم القبول، بل لا تتوفر سوى على خيار واحد  ووحيد وهو قبول الكوكيز لا غير للتمكن من قراءة محتوى الصفحة المعروضة !.

كيف تتخطى الرسالة وتقرأ المحتوى دون قبول الكوكيز

تخطي رسالة الكوكيز


في هذه الموضوع نقدم طريقة سهلة لتجاوز هذه الرسالة المزعجة وقراءة محتوى الصفحة دون النقر على زر قبول الكوكيز. وهناك في الحقيقة عدة طرق لتجاوز هذه الرسالة دون قبول الكوكيز وفي ما يلي بعضها:

الطريقة الاولى

- من الكمبيوتر:
عندما يظهر لك الموقع تلك الرسالة المزعجة،  قم بالنقر بزر الماوس الأيمن على الصفحة و انقر على خيار  طباعة الصفحة وسيظهر لك محتوى الصفحة كاملا في صندوق معاية الصفحة قبل الطباعة.

-من الجوال الذكي:
بعد فتح الصفحة المرغوبة وظهور رسالة الكوكيز على الشاشة قم بفتح القائمة الجانبية للمتصفح وذلك بالنقر النقاط الثلاثة العمودية اعلى شاشة الجوال مثل هذه ـ -  تم انقر على خيار (مشاركة)، ثم انقر على (طباعة)، عندها مباشرة سيتم تحميل نسخة كاملة من الصفحة  بصيغة pdf  سجدها مباشرة بمجلد التحميلات داخل الجوال .

الطريقة الثانية

هذه الطريقة تعمل على الكمبيوتر فقط، قم بتعطيل الجافا سكريبت من المتصفح ، وستتمكن من فتح الصفحة المعنية دون ظهور رسالة الكوكيز، خصوصا إذا كانت الصفحة تتضمن محتوى الميديا مثل الفيديو والصوت و الانفوجرافيك.

كما يمكن ازالة تلك الرسالة من محرر أكود المتصفح عبر اضافة خيار (display: none) الى عناصر الـ CSS الخاصة بالرسالة،  لكن في بعض الاحيان لن تتمكن من تمرير السكرور  للأسفل لمشاهدة باقي الصفحة .

الطريقة الثالثة

الطريقة الثالثة وهي الخيار الاخير لأنها مكلفة  نسبيا ،  وهي أن ان تقوم بقبول الكوكيز مؤقثا ريثما تقرأ محتوى الصفحة تم  تقوم بالتراجع عن ذلك بمحو الكوكيز من المتصفح من الاعدادات، و لكن هذه الطريقة يترتب عنها محو الكوكيز لجميع المواقع الاخرى من المتصفح.