لماذا تستخدم الاضواء النهارية في السيارات الجديدة وما فائدتها للسائقين


- 00:39
في السنوات الأخيرة ، لم يعد من النادر أن تصادف السيارات الأرضية المزودة بأضواء نهارية (DRL)  daytime running light وتسمى ايضا في بعض البلدان day light. وهي أضواء تشتغل تلقائيا بعد تشعيل محرك السيارة، وتسمح مصابيح الاضاءة النهارية هذه في المقام الأول  لمستخدمي الطريق الآخرين برؤية أفضل لعرض السيارة أثناء الرحلة في النهاربالاماكن المشوشة على مستوى الرؤية. 

هل كل السيارات مزودة بنظام الأضواء النهارية

ألاضواء النهارية السيارة (DRL)  daytime running light


في الواقع ، المركبات الخفيفة التي يتم تسويقها منذ 1 يناير 2011  فقط تمتلك نظام الاضواء النهارية ، تمامًا مثل الحافلات ومركبات البضائع الثقيلة والسيارت الحديثة.  كما تم أيضًا تقليل تأثيرها على البيئة من خلال استخدام مصابيح LED ، والتي تتطلب طاقة أقل للعمل.

على الرغم من كونها مثيرة للجدل ، فقد تم الترويج لهذه الأضواءالجديدة ، بمجرد تسويقها ، من قبل المفوضية الأوروبية. اعتمد أعضاء هذه اللجنة على نتائج التجارب المختلفة المنتشرة على مدى عدة سنوات لجعل هذه الأضواء إلزامية على المركبات الحديثة. 

لماذا تستخدم الاضواء النهارية في السيارات وما الفوائد التي تقدمها للسائقين

تتمثل الوظيفة الأساسية للأضواء النهارية  في جعل حجم السيارة أكثر وضوحًا لمستخدمي الطريق الآخرين في جميع الاحوال. هذا مهم بشكل خاص ، خاصة في المواقف التي تتغير فيها ظروف الإضاءة ، على سبيل المثال عند المرور عبر غابة كثيفة او مكان ظليل بشدة أو ممر قليل الاضاءة.أو مضيق..الخ. ليس لمساعدة السائق على رؤية الطريق ولكن لمساعدة مستخدمي الطريق الآخرين على رؤية  حجم السيارة بشكل واضح لتفادي الاصتدام المفاجئ بها.

ميزة أخرى هي توفير وقت رد الفعل لمستخدمي الطريق الآخرين ، الذين يمكنهم رؤية السيارة من بعيد بشكل أسرع وأكثر وضوحًا. كما يوفر التنشيط التلقائي لأضواء التشغيل أثناء النهار عند تشغيل المحرك مزيدًا من الراحة للسائق. لذلك يتم استبعاد أي نسيان لا إرادي.


فوائد الاضواء النهارية في السيارت:

  1. تصور أفضل لحجم المركبة من قبل مستخدمي الطريق الآخرين
  2. مزيد من الوقت للتفاعل الصحيح مع مستخدمي الطريق الآخرين لتفادي الحوادث المفاجئة
  3. تفعيل تلقائي لأضواء النهاري بعد تشغيل المحرك يخبر الاخرين ان السيارت على وشك الانطلاق .
  4. مساعدة مستخدمي الطريق الآخرين على رؤية  حجم السيارة بشكل واضح لتفادي الاصتدام المفاجئ بها.