10 حقائق مهمة ننساها دائماً


- 01:47
حياتنا مليئة بالحقائق المهمة، لكننا و للأسف ننسى ونتجاهل بعضها ونتصرف كأنها غير موجودة، في هذا الموضوع نقدم لك 10 حقائق مهمة ننساها دائماً .. وهي حقائق مهمة تمس حياتنا وطريقة عيشها في جوهرها ..

أتعلم كيف يمكنك قراءة موضوع مائة مرة بمائة طريقة مختلفة حتى تفهمه ويدخل عقلك؟ حسناً، هذا المقال يقع ضمن هذه الفئة.

10 حقائق مهمة ننساها دائماً

حقائق مهمة عن الحياة


1- العمر المتوسط لحياتنا قصير نسبياً:

ندرك بكامل وعينا أن الحياة قصيرة، وأن الموت سيحل بنا جميعاً في النهاية، لكن رغما عن ذلك نندهش بصورة عجيبة عندما يحدث لأحد معارفنا ربما هي طبيعة البشر. الأمر يبدو كأننا نصعد درجات سُلم بعقل مشتت ورؤية غير واضحة وينتهي بنا الأمر باحثين عن درجة أخيرة نحاول الصعود بعدها لندرك إنتهاء السُلم. نتعثر عند الدرجة الأخيرة ونفقد توازننا ومع ماتبقى لنا من عقل يعمل نحاول تجميع بعض المعلومات، ما الذي حدث للتو؟ ماحدث هو ببساطة حقيقة الحياة .

الحياة هي حياتك اليوم! لاتتجاهل الموت، لكن لا تخف منه . كن خائفاً من حياة لم تعشها، كن خائقاً من حياة قد تخرج منها كما دخلت. ليس الموت بالمصيبة الكبرى، المصيبة هي ما يموت بداخلك بينما لا زلت حياً . إقرأ أيضا: 6 نصائح ثمينة جدا كي تكون انساناً جيداً في الحياة.

2- ستعيش فقط نوع الحياة التي خلقتها لنفسك:

حياتك هي ملك لك وحدك . يمكن للآخرين أن يجذبوا انتباهك، لكنهم لن يقرروا عنك . يمكنهم السير بجانبك، لكن ليس داخل حذائك. احرص دوما على إختيار طريق يتفق مع حدسك ورغباتك. ولا تخف، يمكنك دائماً التغيير إلى طريق جديد. من الأفضل أن تكون في قاع سُلم تود ركوبه بدل أن تكون على قِمة سُلم آخر لا تريده أصلا . كن منتجاً وصبوراً. الصبر لا يعني بالضرورة الإنتظار بل يعني القدرة على المحافظة على موقفك وهدوئك وأن تعمل بكل جهد على ما تريد . هذه حياتك وهي قائمة بالكلية على إختياراتِك . فلتتحدث عنك أفعالك، فليكن نجاحك هو ضجيجك في النهاية. كن شجاعاً بما يكفي للتحليق إلى حدود المجهول حتى و إن لم يكن لديك أي فكرة عن كيفية الهبوط . إقرأ أيضا: كيف تحقق السعادة في الحياة لنفسك بطرق بسيطة.

3- كونك مشغولاً لا يعني بالضرورة أنك شخص منتج:

الإنشغال الدائم ليس فضيلة وهو نادراً ما يرتبط بالإنتاجية. خذ نظرة سريعة حولك ستجد أن عدد المنشغلين بصورة دائمة أكثر من عدد المنتجين بمدى كبير. جميعنا نمتلك أوقاتاً مزدحمة وجداول مجنونة. أما أن تكون منشغلاً على مدار السنة فهذا شيء مؤسف . أرى هؤلاء “المنشغلين” يتجهون إلى جميع الأماكن: العمل، المؤتمرات، الإجتماعات، الندوات والإرتباطات الإجتماعية . بالكاد يجدون الوقت الكافي لمجالسة أطفالهم، بل بالكاد يجدون الوقت الكافي للنوم.   تتطاير الرسائل من هواتفهم كرصاص الأسلحة الآلية . جداولهم المزدحمة تعطيهم شعوراً بالأهمية، لكن كل هذا مجرد وهم . لا تصبح من هؤلاء كن منتجاً و أرِنا شيئاً ما .

4- بعض أنواع الفشل تقع مباشرة قبل النجاح الكبير:

فقط قبل لحظات من النجاح الكبير ستفشل كل أنواع الفشل. معظم الأخطاء لا يمكن تفاديها. تعلّم أن تسامح نفسك. ليست المشكلة أن تقع في الخطأ، سيكون من المؤسف إن لم تحاول أن تتعلم شيئاً من أخطائك .

إن كنت تخاف كثيراً من الفشل لن تمتلك ما يكفي للقيام بما يجب فعله بنجاح . الحل هو أن تصادق الفشل. أتعلم ما الفرق بين المحترف والمبتدئ؟ المحترف فشل عدد من المرات أكثر حتى من محاولات المبتدئ. خلف كل قطعة فنية آلاف المحاولات الفاشلة لكنها ببساطة غير مكشوفة، أنت فقط ترى النتيجة النهائية.

على بعض الأمور أحياناً أن تجري بصورة خاطئة قبل أن تتطابق على الطريق السليم .

5- التفكير في عمل شيء ما و عمله فعلاً مختلفان بالكلية:

لن يأتي النجاح باحثاً عنك بينما تفكر فيه! . ببساطة أنت هو ماتفعله، لا ما تقوله ولا ما تفكر به. المعرفة بدون تطبيق لا فائدة منها. الأشياء الجميلة لا تأتي لهؤلاء الذين ينتظرونها، بل لهؤلاء الذين يعملون على أهدافهم. اسأل نفسك، ماهو المهم؟ ثم امتلك الشجاعة لتبنِ حياتك حول إجابتك.

تذكر إن اكتفيت بالإنتظار حتى تصبح مستعداً 100% فعلى الغالب ستنتظر لبقية حياتك. ليس هنالك ما يعرف بالوقت المناسب. وقتك المناسب هو الآن.

6- أنت لا تحتاج أن تسمع إعتذاراً حتى تسامح:

الحياة تصبح أيسر بكثير عندما نتعلم أن نتقبل الأعذار التي لم تصلنا بعد! .

لاتربط التسامح بتحرر المخطيء من أخطائه، بل بتحررك من أعباء نظراتك لنفسك بكونك دائما الضحية . أن تسامح أحدهم يعني أن تقطع وعداً بترك الماضي غير القابل للتغير من أجل مستقبلك الحاضر .

7- بعض الأشخاص -ببساطة- غير مناسبين لك !:

ستكون عظيماً دائما بنفس عظمة من يحيطون بك . امتلك الشجاعة دائماً للتخلي عن أولئك الذين يجذبونك للأسفل. ابتعد عن أولئك الذين يشعرونك بعدl الراحة أو عدم الأمان في كل لحظة تكون معهم. ببساطة لا ترافق أشخاصاً يجعلونك تشعر و لو للحظة أنك أقل من رائع.

ابحث جيداًا، ستجد من يناسبك ستجد من يفهمك ويشجعك ويلهمك. وبدل أن تجد أشخاصاً تشعر أنهم رائعين، ستجد من يُشعرك أنك أنت الرائع. كن مع هؤلاء وحافظ عليهم فصحبتهم كنز .

8- ليس على الناس أن يحبوك، بل هو واجبك أنت:

من الجميل أن تكون لطيفاً مع الآخرين، لكن الأروع أن تكون لطيفاً مع نفسك. احرص على ألا ترى نفسك عبر أعين الآخرين، أدرك قيمتك حتى لو لم يدركها الناس.
إجعل أحداً يحبك كما أنت بكل عيوبك بعدم كماليتك بقلة جاذبيتك، نعم إجعل أحداً يحبك بغض النظر عن هذه الأشياء. وكن دائماً كما أنت. إقرا ايضا: كيف تكون جذابا ومحبوبا لدى الاخرين.

9- ما تملكه ليس هو ما أنت عليه:

الممتلكات هي فقط أشياء لا علاقة لها بما أنت عليه. يمكننا دائماً العمل بإمكانيات قليلة جداً أقل مما نتوقع خصوصاً في مجتمع مستهلك يركز على الماديات أكثر من جوهر الأمور و معانيها.
يجب أن تخلق ثقافتك الخاصة وفكرك الخاص. لا تشاهد التلفاز، كف عن قراءة جميع مجلات الموضة، جد القوة لتملأ فراغك بخبرات مفيدة. ما رأيك أن تبدأ بتعلم لغة جديدة؟، أو ربما تعلم كيف تحرر مقطع فيديو، أو أكُتب مقالاً عن الحياة البرية في جنوب أفريقيا.

أوقات الفراغ قاتلة، أملأ وقتك بما يفيد.

10- كل شيء حولك يتغير وفي كل ثانية:

التغير هو الشيء الثابت الوحيد في الحياة.
احتضن التغيير و اعلم أنه يحدث لأسباب. ربما لا يكون واضحاً في البداية لكن في نهاية الأمر يستحق .
ما تملكه اليوم قد يصبح ما كنت تملكه بحلول الغد أنت لا تدري، الأشياء تتبدل بعفوية تامة. الحياة لا تتوقف لأحد، بل تنقلب من حالة الهدوء والتنظيم إلى الفوضى العارمة في لحظة. ربما هذا يحدث الآن لشخص ما.

الوضع الآن، جيداً كان أم سيئا، سيتغير بكل تأكيد. أوقف البحث عن شيء أفضل في كل ثانية، و أبدأ بالنظر إلى ما تملك الآن.