كيف تكون جذابا ومحبوب للاخرين


- 00:49
كيف تكون جذابا ومحبوبا للاخرين؟ معظمنا لديه موقف محير عندما يتعلق الأمر برسم صورة  جذابة  عن أنفسنا في عيون الاخرين، سواء على الصعيد الاجتماعي أو المهني. ولحسن الحظ الجميع تقريبا يمكن يكون جذابا اذا التزم بسلوكات وصفات معينة.

 وتجدر الإشارة إلى أن معايير الجاذبية  تختلف من مجتمع الى اخر، لكن هناك معايير  وصفات تكاد تكون مشتركة،. إذا كان لديك سؤال حول كيف تكون جذابًا  ومحبوبا، فنقترح ألا تفوتك هذه المقالة!

كيف تكون جذابا ومحبوب للاخرين ؟

كيف تكون جذابا ومحبوب للاخرين


غالبًا ما يعتقد جل الناس أنه يجب القيام بأشياء عظيمة للحصول على شخصية جذابة أو ما يسمى بالشخصية الساحرة. ولكن مع المهام الصغيرة والتافهة ، يمكن للمرء أن يظهر في عيون الآخرين كشخص جذاب ومحبوب أو "كاريزمي". ببساطة ، ما يميزنا عن من حولنا هو الأشياء الصغيرة والصفات البسيطة. إقرأ أيضا: كيف تصبح شخصا محبوبا بقوة  في المجتمع؟.

1. ارتدِ ملابس جديدة

قلة هم الذين يمكنهم تجاهل تأثير الملابس على عقلية الناس. يحكم عليك الناس من خلال مظهرك.  دائما اختر الملابس الجديدة  التي تناسب الموقف والمكان.

 اختر الملابس التي تناسب مقاسك بالظبط ، فالملابس الرخيصة  الجديدة التي تناسب مقاسك أفضل بكثير من الملابس باهظة الثمن التي ليست بمقاسك. احرص على تناسق الالوان و يمكن أن يجعلك اختيار اللون المناسب ان تبدو جذابا. إقرا ايضا: 

2. كن أنيقا 

الناس بطبيعتهم الفطرية يحبون الاشياء النظيفة  والجميلة والانيقة ،  انظر كيف يحبون القطط والزهور والعضافير  فقط بسبب جمالها واناقتها الطبيعية،  لتكون محبوبا وجذابا في عيون الناس ابضا كن  انيقيا في تسريحة شعرك وفي ملابسك وفي حذائك  في مظهرك الخارجي عامة. إقرأ أيضا: كيف تأسرين زوجك .. كل ما يحبه الزوج في زوجته.
 

3. الابتسامة الدائمة

الابتسامة الدائمة الخفيفة لها مفعلول السحر، الانسان بطبيعته يكره الوجه الباهت العبوس ، لتكن جذابا لا تحدق في وجوه الناس بعبوس وبملامح صارمة، ض الناس بوجه عام يتمتعون بوجه أكثر  بشاشة وسعادة. إذا كان وجهك ودودًا وحنونًا ، فستبدو أكثر جاذبية مع الابتسامة الخفيفة. لكن حتى لو كان وجهك كئيبًا عندما تكون سعيدًا تمامًا ، سيبتعد الآخرون عنك.  إقرأ أيضا: الفوائد العظيمة للضحك و الدعابة والمرح.

4. كن طيبا و ودودا ومرحا

وفقا لدراسة مهمة ، فإن من أهم السمات التي يحبها الناس هي اللطف و المرح واللمسات الحنونة ، لذلك تخلص من الاعتقاد بأن الناس يحترمون الانسان الصارم. اللطف شيء مهم يهتم به معظم الناس. مساعدة الآخرين ، والاعتناء بهم ، والتعمامل معهم بلطف وما إلى ذلك ، كلها صفات تجعك جذابا في عيونهم. إقرا أيضا: كيف تصبح محبوبا لدى الاطفال 7 قواعد أساسية لجعل أي طفل يحبك بقوة.

5. لا تخفي مشاعرك الحقيقية

الأشخاص الذين يتمتعون بشخصية جذابة ليس لديهم وجه خامل عند التعبير عن مشاعرهم.  يجب أن ترى كل عاطفة على وجهك وأن تتطابق مع كلماتك. الأشخاص الكاريزميون يبتسمون عندما يكونون سعداء ويغضبون عندما يكونون محبطين. يريد الناس معرفة حالتك المزاجية من خلال ملامح وجهك ، لذا فإن إظهار مشاعرك سيساعدك على التواصل بشكل أفضل مع الآخرين. إقرأ ايضا: الصفات الأنثوية الساحرة التي يحبها الرجال في المرأة !

6. تفهّم مشاعر الاخرين واحترمها

يجيد الأشخاص الجذابون قراءة مشاعر الآخرين، وتتمثل إحدى مهارات الأشخاص الكاريزماتيين في ضبط عواطفهم على المواقف المختلفة. لكنك لن تكون قادرًا على التكيف مع الموقف حتى تفهم مشاعر الآخرين.

لا تقصر نفسك على تعابير وجه الناس لأنها أول شيء يحاول الناس السيطرة عليه لإخفاء مشاعرهم. يهتم الأشخاص ذوو الكاريزما بشيء أعلى من تعابير وجه الشخص الآخر ويبحثون عن أدلة وتناقضات خفية. على سبيل المثال ، قد تلاحظ أن ابتسامة الشخص الآخر مصطنعة ، أو قد تجد أن الشخص الآخر متوتر ، مما قد يكون مزعجًا للغاية.

قواعد ذهبية لتكون جدابا ومحبوبا 

  • أحب للناس ما تحبه لنفسك 
  • ابتسم في وجه الاخرين عند الكلام معهم
  • عامل الناس بالطريقة التي تريد أن يعاملوك بها 
  • لا تنتقد اخطاء وعيوب الاخرين جهرا امام الناس 
  • نادي الاخرين بأسمائهم الشخصية 
  • امدح صفات وتصرفات الاخرين الجميلة 
  • اسمع الاخرين عبارات  توحي بانهم عظماء و مهمين