الاعراض المبكرة لمرض الزهايمر ومتى تظهر


- 01:08
ترتبط أعراض الزهايمر المبكرة  ارتباطًا مباشرًا بالجزء المتضرر من الدماغ. على سبيل المثال ، يمكن أن تحدث الاعراض المبكرة و المشكلات السلوكية واللغوية بسبب بداية حصول تلف في الجزء المسؤول عن هذه الأفعال في الدماغ . إقرا أيضا: أسباب و عوامل ضعف الذاكرة.

يمكن أن تختلف أعراض الزهايمر Alzheimer المبكرة من شخص لآخر ، وفقًا لمركز الزهايمر البريطاني. غالبًا ما يصاحب الزهايمر النسيان ، لكن هذه ليست العلامة المبكرة و الأولى للمرض، وفي ما يلي أهم الاعراض المبكرة للزهايمر ومتى تظهر:

الاعراض المبكرة لمرض الزهايمر 

الاعراض المبكرة لمرض الزهايمر  ومتى تظهر


يقول الباحثون أن الشعور بالضيق  والانزعاج المستمر والبالغة في إلقاء اللوم على الآخرين يمكن أن يكون أول علامة مبكرة على الخرف ومرض الزهايمر.

يفقد الأشخاص المحتمل اصابتهم بالخرف  والزهايمر ضبط النفس. لهذا السبب ، ليس غريباً على الإطلاق أن نرى هؤلاء الناس يستخدمون كلمات قبيحة وكلمات بذيئة ووقحة ، حتى تجاه الغرباء. قد يحدق هؤلاء الأشخاص في الآخرين أو يتصرفون بعدوانية لفظيًا وجسديًا.

يقول خبراء بريطانيون إن الاعراض المبكرة الاخرى الأخرى في هؤلاء المرضى يمكن أن تشمل إهمال النظافة الشخصية والإفراط في تناول الطعام وفقدان الدافع. قد يعاني هؤلاء الأشخاص من التهيج أو نفاد الصبر مع درجة الحرارة المحيطة والضوضاء والألم.

كما يعتبر فقدان الذاكرة  القصيرة المدى  احد الاعراض المبكرة لمرض الزهايمر وغالبا ما يكون واحدا من أولى علامات بداية  الإصابة بالمرض المبكرة وعادة ما تتأثر أ الذاكرة قصيرة  المدى في البداية  لدى المهددين بالاصابة بالزهايمر، مما يتسبب في نسيانهم ما فعلوه قبل 5  دقائق مثلا أو نسيان كلام سمعوه بعد مرور دقائق قليلة فقط . إقرا أيضا: كيفية الحفاظ على ذاكرة جيدة مدى الحياة


متى تظهر أعراض الزهايمر

عموما اعراض مرض الزهايمر لاتظهر سوى لدى الكبار والمسنين وعادة  ما تبدأ أعراض الزهايمر في الظهور بعد سن الـستين وما فوق سواء لدى النساء والرجال ، لكن يمكن أن تظهر الاعراض، في حالات نادرة جدا، حتى قبل سن 40 عاما لكنها تبقى حالات استثنائية نادرة جدا. إقرأ أيضا: الامراض و المشاكل الصحية التي تؤثر سلبا على وظائف العقل.

متى يجب زيارة الطبيب

من المستحسن أن يزور الشخص طبيبا بعد رؤية هذه الأعراض المبكرة.  وحتى إذا لم تكن لديك هذه الأعراض ولاحظتها لدى شخص اخر مثل صديق او قريب ، شجعه على زيارة الطبيب. أولئك الذين لديهم تاريخ عائلي يجب أن يأخذوا هذا الامر بجدية.

ومع ذلك ، يمكن أن تسهم العوامل البيئية أيضًا في الإصابة بالزهايمر و الخرف. أظهرت الأبحاث أن السمنة والتدخين يمكن أن يزيدا من خطر الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر. أيضًا ، مع تقدم العمر ، يزداد خطر الإصابة بهذا المرض لدى الأشخاص المسنين.