أضرار التفاح الحقيقية


- 11:45
هل توجد أضرار التفاح فعلا ؟ في الحقيقة لا توجد أضرار حقيقية كبيرة  أو آثار جانبية خطيرة لتناول التفاح في حد ذاته، لكن تحدث أضرار التفاح الحقيقية بسبب الاستهلاك غير السليم وغير العادي للتفاح.

 كما تحتوي بذور التفاح على السيانيد ، وهو سم قوي وقاتل. يمكن أن يكون الاستهلاك المفرط والمستمر لبذور التفاح مميتًا. في الواقع ، إذا تم استهلاك هذه البذور بكميات كبيرة وبشكل يومي ، فقد يتراكم السم في الجسم لفترة طويلة ويمكن أن يصل إلى مستوى مميت ويسبب الوفاة.

أضرار التفاح


أضرار التفاح الحقيقية عند تناوله بطريقة غير سليمة

إن تناول التفاح بدون تفريش  الاسنان بعد تناوله أمر ضار . يقول العلماء إن التفاح حمضي نسبيًا. يمكن أن يؤدي تناول هذه الفاكهة باستمرار إلى تسوس و إتلاف الأسنان حتى 4 مرات أكثر تدميراً من المشروبات الغازية. في الواقع ، إن تناول تفاحة كل يوم  دون تنظيف الاسنان يسبب تسوس الأسنان، ولمنع هذا الضرر، يجب تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد الأكل لإزالة الآثار الحمضية لهذه الفاكهة من الأسنان.

هل أكل قشرة التفاح ضار أم لا؟


  نعم إنها مفيدة للجسم . يقول الباحثون أن  قشرة التفاح  تحتوي على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة وهي ذات فوائد حقيقية للجسم بشرط غسل التفاح جيدا قبل تناوله. إقرأ ايضا: الفوائد العظيمة و القيمة الغذائية للتفاح .

هل توجد المبيدات الكيماوية على  قشرة  التفاح؟ 

يعتقد الكثير من الناس الآن أن المبيدات الحشرية المستخدمة في زراعة هذه الفاكهة تظل في قشرتها ، لكن الأبحاث تظهر أن نسبة هذه المبيدات ضئيلة للغاية ، لذا فإن تناول قشر التفاح بعد غسلها بالماء الفاتر او الدافئ  لا يمكن أن يكون ضارًا في هذا الصدد.

هل تناول التفاح ضار لمرضى السكري من النوع 2؟

 يعتبر التفاح مصدرًا غذائيًا مغذيًا ويمكن لمرضى السكري  أيضًا الاستفادة منه. تحتوي هذه الفاكهة على نسبة من السكر النباتي وإذا تم استخدامها بشكل صحيح فلن تسبب أي مشاكل أو اضرار  لهذه المجموعة من المرضى.