-->

معلومات مهمة عن فيروس كورونا ومتى سيختفي في العالم


- 05:14
هل سيختفي فيروس كورونا Coronavirus في العالم قريبا؟ .

في الحقيقه لا يوجد احد  في العالم يستطيع التنبؤ او ان الجزم متى سيختفي فيروس كورونا في العالم ، ومع الاسف الشديد الاسف معظم الادويه التي استخدمت للتجربه لم تاتي بثمارها  جيدا، والحل الوحيد لتجنب هذا الفيروس الخطير هو التزامك بالمنزل واخذ الاحتياطات اللازمه من غسل اليدين باستمرار وارتداء الكمامه الطبيه في حالة الخروج من المنزل وتجنب الزحام والمصافحة قدر الامكان فلا احد يعرف الي اين يكون الفرار ولا الي متي سيظل وباء (كوفيد-19) مستمرا في الانتشار.

لكن لحسن الحظ فالأمر بدأ في الإنحسار بالفعل، وبدأت موجة جديدة ونقلة كبيرة في وسائل المعالجة وكذلك طرق الوقاية من الفيروس Covid-19، وعلى وجه العموم لا يجب القلق  إن كان فيروس كورونا  سيختفي  قريباً أو لا،  لكن يمكن التأكيد أنه ينحسر والحياة تعود لطبيعتها تدريجياً وهذا ما تبذله حكومات جميع الدول في العالم اليوم.

معلومات وحقائق مهمة عن  فيروس كورونا 

معلومات مهمة عن فيروس كورونا

لقد تم بث عبر القنوات الاخبارية لقاءً مترجماً مع مستشار كبير في منظمة الصحة العالمية وقد أخبر أن الاختفاء التام  لفروس كورونا في العالم  هو أمر غير مرجح جداً في الافق القريب،  فالفيروس ينتقل بسهولة شديدة بين البشر، لذلك من المرجح أن تكون هناك موجات دورية من انتشار الفيروس.

فيروس كورونا لا يزال غامضا من الكثير من جوانبه، ويعتبر مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) الذي يسببه ‏فيروس كورونا المُكتشف مؤخراً احد اكثر الامراض سهولة في الانتشار والعدوى في تاريخ الاوبئة  .‏

 ومن حسن الحظ لا يعاني معظم الأشخاص الذين يصابون بمرض كوفيد-19 ‏إلا من أعراض خفيفة أو متوسطة، ويتعافون دون علاج ‏خاص في الغالب .‏

ما هي أعراض الاصابة  بفيروس كورونا ؟

أعراض الاصابة  بفيروس كورونا

يُصيب فيروس كورونا Coronavirus الرئتين، وتظهر أعراض رئيسية هي الحمى والسعال الجاف المستمر.وتقول هيئة خدمة الصحة الوطنية البريطانية إن "السعال الجاف" يعني السعال القشري الذي لا يصاحبه أي بلغم (مخاط سميك).

ويعني السعال المستمر السعال لفترة طويلة وبكثرة لمدة تتجاوز ساعة، أو حدوث ثلاث نوبات سعال أو أكثر خلال 24 ساعة، أما إذا كنت تعاني عادة من السعال، فقد يكون الوضع أسوأ من المعتاد. كما يؤدي ذلك إلى حدوث ضيق في التنفس، والذي يوصف غالبا بضيق شديد في الصدر، أو صعوبة في التنفس، أو شعور بالاختناق.

كيف ينتشر فيروس  كورونا

كيف ينتشر فيروس  كورونا

ينتقل فيروس كورونا  الذي يسبب مرض كوفيد-19 بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس. ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.‏

يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

كيفية الوقاية و تجنب الاصابة بفيروس كورونا 


ينتقل فيروس كورونا عندما يسعل شخص مصاب أو يعطس بطريقة تنشر رذاذا مليئا بالفيروس في الهواء، يتنفسه شخص، أو يتسبب في العدوى إذا لمست سطحا سقط عليه هذا الرذاذ، ثم لامست عينيك أو أنفك أو فمك.

لذا من بالغ الأهمية استخدام مناديل ورقية أثناء السعال والعطس، وعدم ملامسة الوجه بيد غير مغسولة، مع تجنب الاتصال الوثيق مع أشخاص مصابين.

يكون الأشخاص مصدرا للعدوى في حالة ظهور أعراض عليهم، بيد أن البعض قد ينشر الفيروس حتى قبل المرض. ويقول خبراء الطب إن أقنعة الوجه لا توفر الحماية الفعالة.

بيد أن منظمة الصحة العالمية تراجع ما إذا كان يمكن للأشخاص الاستفادة من استخدامها، لأنها قادرة على احتواء رذاذ يحتوي على الفيروس ومنع خطر الانتشار على الأسطح وإصابة الأشخاص.