-->

كيف تجيب على أسئلة الأطفال البريئة


- 13:31
يحب الأطفال البحث طوال الوقت ، والفضول هو نوع من الألعاب العقلية بالنسبة لهم، وبشكل عام ، يطرح الأطفال أسئلة برئية  بسبب الفضول الفطري من اجل التعلم  والمعرفة، وليس للإستفزاز كما قد يعتقد البعض. وبمعرفة ذلك ، يجب ألا يتعب الآباء من طرح  اطفالهم أسئلة مزعجة او مستفزة او مخجلة ، ولكن يجب عليهم الترحيب بهذه الأسئلة والاجابة عنها بطريقة لطيفة مبسطة. إليك كيف تجيب على أسئلة الأطفال البريئة .

الطريقة الصحيحة للاجابة عن اسئلة الاطفال البريئة

كيف الاجابة عن أسئلة الأطفال البريئة


 فيما يلي بعض النصائح العامة حول كيفية الإجابة على أسئلة الأطفال، وبعض القواعد يجب احترامها عند الإجابة على هذه الأسئلة ، هناك نقطة مهمة هي أن الإجابة يجب أن تحدث مع المزيد من التبسيط والتوضيح  بالامثلة حتى إقتناع من تلقاء نفسه. على سبيل المثال ، إذا كان طفلك  لا يعرف شيئًا ويريد معرفة المزيد ويطرح أسئلة ، فأنت بحاجة  الى مزيد من الشرح المبسط  مع المزيد من الامثلة والتوضيح  ومجموعة متنوعة من الأمثلة مفيدًا جدًا في هذا الصدد.

يجب ألا نستخدم مصطلحات مثل "الآن ليس وقت هذا السؤال" أو "أنت لست على مستوى المهمة". علينا أن نستجيب منطقيًا ، ومن الصواب أن نسأل طفلنا أولاً عما يعتقده ويفهمه ، ثم تلخيصه من الخرافات والمعلومات الخاطئة. ويجب تجنب استخدام القمع والتجاهل او  المصطلحات المعقدة واللغة الرمزية اثناء الاجابة عن اسئلة الاطفال البئرية . 

حذاري من حشو دماغ الطفل  بالاجوبة الخرافية  للتهرب من الاجابة الصحيحة المحرجة بدعوى انه سيعرف الحقيقة عندما يكبر،  ويجب ان تعلم  جيدا ان الاجوبة الخرافية  تؤثر سلبا على  النموالعقلي السليم  للطفل وتعطل ملك التفكير و الاستنتاج المنطقي الصحيح لديه.

إقرأ أيضا:

يجب أن يكون الطفل حرا في طرح أي أسئلة

أخيرًا ، لاحظ أنه يمكن الإجابة عن أي أسئلة يطرحها الاطفال. علينا فقط أن نأخذ في الاعتبار أن  الترحيب بالإجابة على أسئلة الطفل  البريئة تساعد في نمو شخصية الطفل وتزيد من ثقته بنفسه. يمكن للطفل أن يطرح أي أسئلة وهو شيء طبيعي ولا يجب أن يحاسب على طرح الأسئلة. إن مرافقة الطفل والاستماع إليه والاهتمام به يكمن  50٪ منه في إجابة  عن سؤاله بلطف وبمنطق وشرح مبسط.