5 حقائق غريبة عن جسم الإنسان

5 حقائق غريبة عن جسم الإنسان


- 01:44

عندما نفكر في جسم الانسان، يُعتقد في غالب الاحيان أن الجسم كله ملخص في الجلد واللحم والعظام  والاعضاء فقط ! لكن غرائب وعجائب جسم الإنسان تتجاوز ذلك بكثير حيث توجد حقائق غريبة عن جسم الإنسان مما لا يمكننا تخيله، فيما يلي خمس حقائق مذهلة وغريبة عن الجسم:

5 حقائق غريبة عن جسم الإنسان

حقائق غريبة عن جسم الإنسان

1. أجزاء مختلفة من جسم الانسان تتناسب مع بعضها البعض:

من المحتمل أن تكون على دراية بتصميم Vitruvian Man الشهير من قبل ليوناردو دافنشي ، وهو واحد من أفضل الاكتشافات البشرية لقياس النسب في جسم الإنسان. 

ـ عندما يفتح الانسان كلتا يديه بالكامل أفقيا، تكون المسافة بينهما تساوي ارتفاعه.
ـ وهل تعلم: أن المسافة بين المرفق والمعصم تساوي طول قدم كل شخص من نهاية الكعب الى قمة الاصبع الكبير.
ـ يبلغ طول كل إنسان 10 أضعاف طول المعصم إلى الإصبع الأوسط و 7 أضعاف طول القدم.

هذه المعلومات بالإضافة إلى كونها غريبة ومثيرة للاهتمام للغاية ، فهي تستخدم  على نطاق واسع من قبل علماء الأنثروبولوجيا والاطباء والباحثين في الطب الشرعي . إقرأ أيضا: إختبار السمنة .. إعرف هل أنت سمين أم لا.

2. يمكن للحرارة في جسم الإنسان غلي الماء:

حرارة نصف ساعة من التفاعلات داخل جسم الانسان يمكن أن تغلي نصف جالون من الماء ، بينما يحتفظ الجسم دائمًا بدرجة حرارته بمعدل ثابت ، لكن التفاعلات الكيميائية الحيوية لخلايا الجسم ، وخاصة في الكبد ، تنتج هناك الكثير من الحرارة التي لا يستخدمها الجسم.

3 جسم الانسان ينتج الكهرباء

 هل تعلم أن العمليات الكميائية الداخلية في الجسم تنتج أيضا الكهرباء. أثناء المشي مثلا ، يولد الجسم البشري حوالي 100 واط من الكهرباء ، وهو ما يكفي لإضاءة مصباح كهربائي بقوة 100 واط. كما يمكن أن ينتج جسم رياضي مزدوج حوالي 2000 واط من الطاقة الكهربائية. 

4. في الصباح ، يكون جسم الانسان أطول من الأوقات الأخرى:

وفقًا لوكالة ناسا ، يصل طول رواد الفضاء في الفضاء إلى بوصتين أطول من طولهم على الأرض ، نظرًا لنقص الثقل الذي يضغط الأقراص الشوكية ، مما يجعلها أطول. بينما دائمًا ما تكون الجاذبية موجودة على الأرض، ولكن عندما نستلقي ليلًا ، تكون فقرات الظهر  والمفاصل أقل ضغطًا من الأوقات الأخرى فيصبح جسم الانسان أطول قليلا في الصباح بسنتمتر الى سنتمترين. 

5. عظام الإنسان أقوة من الحديد في تحمّل الضغط:

لا يمكننا أن نكون أسرع من رصاصة أو أقوى من دبّابة طبعا ، ولكن هناك شيء بيننا أقوى من الحديد في تحمّل الضغط ، إن شبر واحد من العظام يمكنه تحمّل 19000 رطل من الوزن وهذا  أمر غريب بالنسبة لمادة تحتوي على أكثر من 30 بالمائة من الماء. 

والشيء الآخر الغريب المثير للاهتمام حول العظام الحية هو أنها بمجرد أن يحدث فيها كسر تبدأ بالالتحام والالتئام من تلقاء نفسها لتعود قوية كما كانت من قبل.

كانت هذه مجرد أبرز 5 حقائق غريبة عن جسم الإنسان، أما في الحقيقة هناك ما لا يعد ولا يحصى من الاشياء الغريبة والعجيبة في جسم الانسان.