-->

فوائد اكل الجزر نيئا


- 01:38
يعتبر الجزر النيئ، أي غير المطبوخ بالحرارة، من أصح الخضراوات، ويمكن إضافته نيئا إلى السلطات أو الحساء باعتباره عصيرًا صحيًا ولذيذًا.

حيث يفضل اكل الجزر نيئا لأن الحرارة العالية اثناء الطبخ تدمر بعض مكوناته المفيدة للجسم. ويمكنك الأن معرفة المزيد حول فوائد الجزر النيء من خلال هذه المقالة :

فوائد اكل الجزر نيئا بالتفصيل

فوائد اكل الجزر النيئ
فوائد اكل الجزر النيء

يحتوي الجزر النيء على اهم الفيتامينات الاساسية لصحة الجسم عامة  وللعين والشعر ونضارة البشرة خاصة، مثل فيتامينات (A ، C ، B1 ، B2 ، B6) ، والألياف وبعض العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم .  إقرأ أيضا: فوائد جديدة للتفاح لم تكن معوفة من قبل.

فوائد الجزر النيء للعين والبصر

يحتوي الجزر النيء على فيتامين (أ) الذي يساعد على تحسين الرؤية وتقوية البصر. ويعمل على حماية العين من إعتام عدسة العين ومنع ضعف النظر لأنه غني بمادة بيتا كاروتين ، وهو أمر مهم للحفاظ على صحة العين وقوة البصر. إقرأ أيضا: نصائح طبية هامة للحفاظ على قوة البصر مدة الحياة.

فوائد الجزز النيء للكبد والقولون

يعمل الجزر النيء، بفضل مكوناته وغناه بالعناصر الغذائية  بالإضافة إلى نسبة عالية من الألياف: على حماية الكبد وتطهيره من السموم  الضارة، كما يقلل ترسب الصفراء والدهون في الكبد ، كما أنه غني جدا بفيتامين أ الذي يساعد الجسم على التخلص من السموم. بالإضافة إلى وجود نسبة كبيرة من الألياف ، فإنه يساعد القولون في التخلص من النفايات بليونة بفضل غناه بهذه الالياف الغذائية وهو امر فعال لعلاج والوقاية من الامساك ايضا.

فوائد الجزر النيء للقلب والدماغ 

الجزر النيء غني بمادة بيتا كاروتين وألفا كاروتين ولوتين ، وهي مضادات الأكسدة التي تخفض نسبة الكوليسترول الضار  في الدم الذي يتراكم في في الاوعية الدموية ويسبب اضرارا جسيمة للقلب. كما أن مكونات الجزر النيء تقلل من حصول السكتة الدماغية بنسبة كبيرة لدى الاشخاص المهددين بها.