كيفية إستعمال مزيل رائحة العرق بالطريقة الصحيحة .. نصائح ومعلومات هامة


- 17:24
يعتبر رش وتطبيق رذاذ مزيل العرق (deodorant) على الجسم  وسيلة سريعة وسهلة للتخلص من رائحة العرق غير المحبوبة .

ويوجد اليوم انواع عديدة من مزيلات العرق على شكل رذاذ وهي الأكثر شعبية من غيرها لأنها تجف بسرعة، ولا يترك أي بقايا لزجة تحت الإبطين ولا اي أثار على الملابس  .

و لا تحتوي مزيلات العرق على مضاد التعرق كما يعتقد الكثير من الناس بالتالي فإنها لا تساهم في منع التعرق. لكنها تحتوي على الزيوت الأساسية التي تساعد على منع الروائح التي تنبعث من عرق الانسان . بالتالي من الهام جدا استخدام  مزيل العرق بطريقة صحيحة للحصول نتيجة جيدة .

إليك كيفية إستعمال مزيل العرق (deodorant) على الجسم بالطريقة الصحيحة .. نصائح ومعلومات هامة .


1 شراء وإستعمال رذاذ مزيل العرق موثوق طبيا

إذا كنت تعاني من مشاكل الجلد كالحساسية وغير ذلك . يمكن لمزيلات الروائح ان تفاقم بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية وغيرها . لذا إذا كنت تعاني من مشاكل الجلد، استشر طبيبك قبل إستعمال أي مزيل للعرق .

2 تنظيف الجسم قبل تطبيق مزيل العرق 

للحصول على افضل نتيجة من الضروري الاستحمام وازالة كل افرازات العرق على الجلد قبل وضع مزيل العرق على الجسم . وأفضل وقت لاستخدام رذاذ مزيل العرق هو بعد مباشرة بعد الإستحمام أو بعد غسل الأبطين. ويجب أن تكون بشرتك جافة قبل رش رذاذ مزيل العرق على الجسم.

3 ضرورة رج علبة مزيل العرق قبل الاستعمال

من الضروري أن يتم رج علبة مزيل العرق لمدة 10 ثانية قبل كل استعمال . حتى تتجانس مكوناته الكيماوية كي تعطي نتيجة فعالة.

4  عدم  رش مزيل العرق على مسافة قريبة جدا من الجسم

يجب رش رذاذ مزيل العرق من فوق مسافة 10 سنتيمترات من الجسم عامة. عند هذه النقطة، يجب أن لا تزيد مدة الرش على 3 ثواني لاحتواء مزيلات العرق على مواد كيماوية قد تتسرب الى الدم عبر الجلد اذا استعمل رذاذ مزيل العرق بإفراط كبير على الجلد .

5 أماكن رش وعدم رش رذاذ مزيل العرق 

يجب رش رذاذ مزيل العرق تحث الأبطين. حيث تعتبر تلك المنطقة هي الاكثر افرازا للعرق الاكثر بعثا لرائحة العرق غير المحبوبة . بالتالي يجب ان يغطي رذاذ مزيل العرق كامل سطح الإبط . يجب الحرص على عدم رش مزيل العرق على الوجه لاحتمال اصابة العينين بالرذاذ.