من أسرار النجاح .. الانطلاق و عدم الاستسلام


- 05:50
من الجيد أن تكون لديك أهداف وأحلام تتمنى تحقيقها في حياتك، ولكن ليس بمجرد أن تكون لديك سيجعلك ذلك ناجحا وسعيدا، وإنما حتى تصبح هذه الأحلام حقيقة، وهذا لن يحصل إلا إذا اتبعت أحلامك بسر من اسرار النجاح وهو الانطلاق وعدم الاستسلام، وأن تبدأ بالعمل والتطبيق والمبادرة  وتحدي صعوبة البداية

إن معظم الأشخاص في احسن الأحوال يبحثون عن أسهل طريقة وأبسط وسيلة وأسرع خطة من أجل تحقيق أحلامهم، ولهذا يفشلون في الغالب ولا يحققونها أبدا. 

لأن الواقع هو أن الطرق السهلة والبسيطة والسريعة غالبا لا تودي لأشياء كبيرة. وإنما الطرق التي تتطلب  إصرار و تحدي  وجهد هي التي تجعلك تتقدم وتتطور وتتحسن، وهذه الطرق تتطلب منك أن تكون مستعد للفشل من أجل تجاوزها والتمكن منها ولكي تتمكن من تجاوز الفشل عليك أن تكون مستعد للمحاولة مرة تلو المرة وبذكاء أكثر دون أن يدخل اليأس إليك وتستسلم.

من أسرار النجاح .. الانطلاق وعدم الاستسلام 

البدء بالعمل والتطبيق بعزيمة هو الخطوة الأولى التي سوف تقودك لتحقيق أول أهدافك وأحلامك، ولكي تحقق كل ما تريده عليك أن تكثف من العمل والتطبيق وأحيانا حتى المجازفة لكي تخطو خطوات أكبر نحوى تحقيق ما تريده في حياتك. لذا لا تترد في أخذ أولا الخطوات الهامة ثم متابعة مسيرتك بخطوات ثابتة. 

ليس مهما إن لم تنجح في البداية، ولكنه مهم جدا أن تواصل المحاولة إن قررت أن تبدأ، فإن لم تكن قادرا على تحمل مشقة الطريق وتكاليف النجاح فلا تبدأ. 

إن لم تكن مستعدا لتكرار المحاول مرة ثانية وثالثة ورابعة فلا تقل أنك تود تحقيق شيء مهم في حياتك، إن كنت ترى نفسك ممن يسهل عليهم الاستسلام ويكون خيارهم الأول في أول عقبة تعترض طريقهم فلا تبدأ، لأنك ستضيع وقتك وجهدك دون أن تحقق شيئا.
 

انطلق ولا تستسلم أبدا 

مهما كان هدفك، أيا كان الذي تفكر في بلوغه وتحقيقه، أي شيء يخطر على بالك في هذه اللحظة وتريد أن تراه يتحقق، أيا كان نوعه وشكله وطبيعته فاعلم أنك لست الوحيد الذي فكر فيه. 

نعم قرأت جيدا لست الوحيد ولا أقول هذا لأنني اقرأ أفكارك الآن، ولكن لأن هذه حقيقة. عليك أن تعرف أنك لست الوحيد الذي خطرت عليه فكرة مشروع مجنونة، ولست الوحيد الذي خطر على باله فكرة منتج يمكنه أن يهز العالم كله، وربما ما تفكر فيه في هذه اللحظة هناك من بدأ في العمل على تحقيقه فعلا. 

لكن السؤال المهم هو لماذا لا نرى كل هذه الأفكار تتحقق؟ ما الذي يجعل كل هؤلاء الأشخاص غير معروفين ولم نرى نجمهم يلمع بفضل نجاح أفكارهم ومشاريعهم وتحقيقهم لأهدافهم وأحلامهم ؟

السبب بسيط وهو لأنهم استسلموا بسرعة وقبل أن يحققوا أي شيء. السبب أنهم لم يحاولوا من جديد بعد فشلهم الأول، السبب هو أنهم لم يتمكنوا من الصمود في وجه العوائق الصعبة التي تسبق وصولهم للنتيجة الأخيرة التي هي النجاح. السبب هو في اعتقادهم أن الأمر سيكون سهلا…السبب هو اعتقادهم بأن محاولة واحدة ستكون كافية…السبب في كونهم لم يستعدوا للكيفية التي سيصمدون بها ولم يعملوا على بناء قدرات ذهنية قوية تمكنهم من ذلك. ولهذا فإنهم يخرجون من السباق مبكرا وتصبح أفكارهم الذهبية في طي النسيان على أنها مستحيلة.

لا تعتقد باستحالة تحقيق حلمك أبدأ

اعلم أنه مهما كان حلمك كبيرا وعظيما، يمكن أن يصبح واقعا إذا توفرت الإرادة والعزيمة والإصرار، إن أي انجاز كبير في العالم بدأ من حلم صغير داخل عقل صاحبه، فلا تستخف بإمكانية تحقيق أي حلم يراودك، بغض النظر عن حلمك، اعمل من أجل تحقيقه بكل ما تستطيع ولا تخف من الفشل، فالأشخاص النجاحين يحبون النجاح أكثر من خوفهم من الفشل، بينما اكبر عدو للنجاح هو الخوف من الفشل، لذا يجب أن تكون عزيمتك من حديد، فلكي تنجح عليك أن تكون أكثر من مجرد حالم. وتذكرا أن من أسرار النجاح .. الانطلاق وعدم الاستسلام حتى تحقيق النجاح، وذلك باستغلال كل طاقتك وامكانياتك وقتك بأفضل طريقة ممكنة. اقرأ أيضا: ما هو قانون باركنسون؟ وكيف تستفيد منه.