Show Mobile Navigation

أفضل التمرينات الرياضية فائدة يمكن ممارستها في البيت

لا يخفى على اي انسان ينشد التمتع بصحة جيدة  دور و أهمية ممارسة التمارين  الرياضية  و المواضبة على ذلك لكلا الجنسين  لما لها من فوائد جمة على الصحة العامة فوائد جمة على الصحة العامة.. و ممارسة الرياضة متاح للجميع و يمكن ممارستها  سواء في الاندية الخاصة او في الهواء الطلق او في البيت  و لكل مكان نوع التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها به . و في ما يلي أفضل 3 تمرينات رياضية يمكن ممارستها في البيت و تعتبر هذه افضل التمرينات  الرياضة فائدة على جسم و صحة الانسان عموما .
تمرين  الجزء العلوي

وهو من افضل التمارين على الاطلاق حيث يجتمع فيه اكثر من عضلة فهو مفيد لعضلات الصدر والكتفين والذراعين , حيث يتم التمدد على الارض ورفع الجسم عن طريق ضغط الذراعين بالارض ثم بعد ذلك ثنيهما مرة اخرى , وللحصول على نتيجة افضل يتم استخدام مقعدين لوضع اليدين عليهما بدلا من الارض , كما يمكن وضع الرجلين على مكان اعلى من مستوى الارض والصدر لأاسفل وذلك لزيادة التركيز على عضلة الصدر .
تمرين البطن و الخصر

هذا التمرين مفيد جدا خصوصا لمن كان لديهم  بروز البطن حيث ان هذا التمرين يحافظ على  شد عضلات البطن , ويتم اداء التمرين عن طريق الاستلقاء على الظهر بشكل مستوي ثم رفع الرجلين مسافة 15 سم تقريبا مع الاستمرار في تحريكهما لأعلى واسقل ببطء مع المحافظة على استقامة الجسم , كما يمكن اداء نفس التمرين عن طريق الاستلقاء على الارض ورفع الجزء العلوي من الجسم ببطء الى ان يصل تقريبا الى الفخذين والعودة مرة اخرى , للحصول على فائدة جيدة في اداء هذه التمرينات يجب اداءها ببطء وعدم التسرع في اداءها .
تمرين تمديد الظهر 
معظم الناس تشتكي من الام الظهر وذلك نظرا لكثرة الجلوس على المكاتب مع وضعية الجسم بطريقة غير سليمة , فعند ممارسة تمارين الظهر لمدة ربع ساعة وثلاث مرات في الاسبوع لها نتيجة ايجابية جيدة في تقوية عضلة الظهر كما تجعل الظهر في حالة اكثر مرونة عما قبل , ويتم ممارسة هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين, والذراعان ممددتان على الجانبين مع رفع الركبتين الى ان تصلا الى الصدر , كما يمكن استخدام الذراع في شد الركبتين الى الصدر لثواني ثم تكرار التمرين 10 مرات .
تمرين الجزء السفلي 

يعتبر تمرين القرفصاء في هذه الحالة  واحد من أفضل تمارين الأرداف و الافخاد فهو تمرين قوي جدا يعمل على استخدام وزن الجسم بأكمله في تدريب عضلات الأرداف ولتبدئي في تنفيذ التمرين عليك الوقوف باستقامة وترك مسافة ما بين القديم تساوي عرض الكتفين والبدء في جلوس القرفصاء تماما وكأنك تجلسين على الكرسي وعندها تقومين بالوقوف. الوقوف والجلوس كرريه مرارا وتكرارا لمدة 30 عدة وكلما أديتي التمرين ببطئ قدر المستطاع كلما كانت النتائج أفضل.

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status