هل الوجبات السريعة توفر الوقت حقًا؟


- 22:22
الوجبات والأطعمة السريعة
هل الوجبات السريعة توفر الوقت حقًا؟

الوجبات والأطعمة السريعة، كما يوحي اسمها، هي الأطعمة التي يتم إعدادها بسرعة ولا تحتاج إلى طهيها لفترة طويلة. 

معظم الأطعمة السريعة تكون مقلية، والعديد منها يستغرق بضع دقائق فقط للتحضير. في الوقت الحاضر، وبسبب انشغال الحياة وسرعتها، ليس لدى العديد من العائلات الوقت الكافي لإعداد الأطباق التقليدية التي تستغرق وقتًا طويلاً، وفي هذه الأثناء، يبدو أن الوجبات السريعة يمكن أن تكون خيارًا ذكيًا.

الأطعمة السريعة متنوعة جدًا ولها طرق طهي مختلفة. يختلف صنع البيتزا عن صنع شطيرة الفلافل أو الهمبرغر محلي الصنع، وتحتاج إلى قضاء قدر معين من الوقت في كل منهما. 

ولكن هل الأطعمة السريعة توفر الوقت حقًا، ويتم تحضيرها بشكل أسرع من الأطعمة التقليدية، أم أنها مجرد وسيلة إعلانية لجعل الوجبات السريعة أكثر جاذبية؟ انضم إلينا في هذا المقال للإجابة على هذا السؤال.

هل الوجبات السريعة توفر الوقت حقًا؟

يستغرق الطهي في المنزل وقتًا طويلاً بشكل عام، لكن مقدار الوقت المستغرق لإعداد كل طبق يعتمد على طريقة الطهي والمكونات المتوفرة لديك. 

الحقيقة هي أنه يوجد اليوم طرق عديدة لتسريع عملية الطهي. تستخدم العديد من النساء الخضار الجاهزة في الاكياس لتحضير الأطباق، بدلاً من شراء الخضار وغسلها وتقطيعها ثم قليها بالزيت. 

من ناحية أخرى، يعد استخدام طنجرة الضغط من المعدات الأخرى التي تساعدك على تحضير بعض الوجبات في فترة زمنية قصيرة دون القلق من احتراق الطعام أو التصاقه.

هذا هو السبب في أن إعداد الكثير من الأطباق اليوم  لم يحتاج إلى وقت كثير كما كان من قبل وهو أسهل بكثير من ذي قبل. 

لكن البيتزا من الوجبات السريعة المشهورة، ولطهيها تحتاج إلى استخدام خبز البيتزا والخضروات المقطعة واللحم المفروم المقلي والنقانق وجبن البيتزا. 

إذا كنت ستصنع خبز البيتزا بنفسك في المنزل، فمن المؤكد أن صنع البيتزا سيستغرق وقتًا طويلاً تمامًا مثل طهي طبق الخضار التقليدي. 

ولكن إذا كنت تستخدم خبز البيتزا الجاهز، والخضار المقطعة وبعض النقانق والجبن لتحضير البيتزا محلية الصنع. يتم تحضير هذا الطبق بسرعة كبيرة بحيث يمكن مقارنة طهيه بأي طبق آخر.

لا يهم إذا كنت تقوم بإعداد البيتزا أو حساء الخضار في المنزل، فالوقت الذي تقضيه في كل طبق يعتمد على إبداعك في الطبخ، وكذلك استخدام الطعام الجاهز. 

في الوقت الحاضر، لم يعد طهي العديد من الاطباق يستغرق وقتًا طويلاً، وتحتاج فقط إلى وضع المكونات الضرورية في طنجرة الضغط وبعد ساعة واحدة سوف تحصل على وجبة  لذيذة.

 و لطهي البيتزا يمكنك تحضير جميع المكونات الضرورية و ثم قم بتحضير البيتزا، وذلك عن طريق خلط المكونات ووضعها في الفرن.

هل يتم تحضير الأطعمة السريعة بشكل أسرع من الأطعمة الأخرى؟

الأطعمة السريعة
الأطعمة التقليدية أفضل من الأطعمة السريعة من حيت الفوائد والقيمة الغذائية


هناك أنواع مختلفة من الأطعمة السريعة، وطهي العديد منها يكون أسرع من الأطعمة التقليدية. لتحضير الدجاج المقلي مثلا، يمكنك فقط غمس الدجاج في القليل من فتات الخبز المتبلة وقليه في الزيت. 

ولكن الحقيقة هي أن تناول الوجبات السريعة كل يوم لا ينصح به للصحة. معظم الوجبات السريعة مليئة بالزيوت والأغذية المصنعة وهي ضارة بصحتنا. 

في الوقت الحاضر، أصبح من الممكن تحضير الخضار الجاهزة وكذلك استخدام معدات مثل طناجر الضغط، بحيث لم يعد طهي الأطباق التقليدية صعباً كما كان في الماضي.

ولهذا السبب، من الأفضل استخدام الأطعمة التقليدية والصحية بدلاً من تناول الأطعمة السريعة يومياً. ولا تنس أن تناول الكثير من الوجبات السريعة يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ويزيد من نسبة الكوليسترول والدهون. 

من خلال تخصيص بعض الوقت لإعداد الأطباق المنوعة والتقليدية، يمكنك تجربة مجموعة واسعة من النكهات وتساعد نفسك وصحة أفراد عائلتك إلى جانب تجربة ممتعة.


حاول استخدام مواد طبيعية عالية الجودة لتحضير مجموعة متنوعة من الأطعمة وتحضير الوجبات السريعة بدون زيت أو بكمية قليلة من الزيت قدر الإمكان. يُنصح بشراء المكونات اللازمة لتحضير الأطعمة المختلفة من المتاجر ذات السمعة الطيبة. 

عموما الأمريكيون يشترون الوجبات السريعة لتوفير الوقت . أما أولئك الذين يشترون الوجبات السريعة في يوم معين يقضون وقتًا أقل في الأكل والنوم والقيام بالأعمال المنزلية ومشاهدة التلفزيون مقارنة بالمتوسط ​​بالنسبة لإجمالي السكان. (1)

الخلاصة

ربما حتى السنوات القليلة الماضية عندما لم يكن تنوع الأطعمة في المتاجر كبيرًا، كان إعداد وجبة تقليدية يستغرق وقتًا طويلاً، ولكن في الوقت الحاضر يمكنك شراء المكونات الجاهزة اللازمة لإعداد وجبة في معظم المتاجر. 

وهذا يجعل وقت التحضير أقصر بكثير. ومع ذلك، لا تزال العديد من الأطعمة السريعة يتم تحضيرها بشكل أسرع من الأطعمة التقليدية ولا تتطلب طهيًا طويلًا.

على أي حال، إذا اتخذت قرارًا ذكيًا، فحتى أصعب أنواع الوجبات والأطباق التقليدية اليوم لم تعد صعبة التحضير. 

كما يجب أن تعلم أن الأطعمة التقليدية أفضل من الأطعمة السريعة من حيت الفوائد والقيمة الغذائية.

يمكنك استخدام الأطعمة المجمدة أو الجاهزة لتحضير هذه الأطباق. باستخدام هذه الطريقة، يمكنك تقليل استهلاك الأطعمة السريعة والحصول على المزيد من التنوع الغذائي خلال الأسبوع.