ملخص كتاب إسحقها (Crushing It) غاري فاينرتشوك واقتباسات منه


- 04:24
ملخص كتاب إسحقها (Crushing It) غاري فاينيرتشوك واقتباسات منه
ملخص كتاب إسحقها (Crushing It) للمؤلف غاري فاينرتشوك واقتباسات منه


يعد كتاب أسحقها (!Crushing It) "كيف يبني رواد الأعمال العظماء أعمالهم وتأثيرهم - وكيف يمكنك ذلك". للمؤلف غاري فاينرتشوك، أحد أهم الكتب حول ريادة الأعمال وكيفية انشاء علامة تجارية شخصية ناجحة.

في كتابه الأكثر مبيعًا لعام 2009  بعنوان Crushing It، يصر غاري فاينيرتشوك  على أن العلامة التجارية الشخصية النابضة بالحياة حاسمة لنجاح ريادة الأعمال! كما أنه يشارك قصصًا من رواد أعمال آخرين  أكثر ثراءً - وليس فقط من الناحية المالية - مما تخيلوه من خلال اتباع مبادئ Crush It. 

ويرتبط سر نجاحهم (ونجاح Gary) بفهمهم لمنصات التواصل الاجتماعي ، واستعدادهم لفعل كل ما يلزم لجعل هذه الأدوات تعمل بأقصى إمكاناتها. ويعلم القراء كيف يفعلوا ذلك ببساطة.

في هذا الكتاب الحيوي والعملي والملهم ، يشرح غاري كل منصة وسائط اجتماعية رئيسية حالية حتى يعرف أي شخص ، من سباك إلى متزلج على الجليد محترف ، بالضبط كيفية تضخيم علامته التجارية الشخصية في كل منها. 

يقدم نصائح نظرية وتكتيكية حول كيفية أن تصبح أكبر شيء، وكيف تبني علامة تجارية شخصية ناجحة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook و YouTube و Instagram و Pinterest و Snapchat ؛ منصات البودكاست مثل Spotify و Soundcloud و iHeartRadio و iTunes ؛ وغيرها من المنصات الناشئة مثل Musical.ly. 

لمن لديهم خبرة أكبر ، كتاب Crushing It! يسلط الضوء على بعض الفروق الدقيقة غير المعروفة ويقدم نصائح مبتكرة وتعديلات ذكية أثبتت فعاليتها في تعزيز الاستراتيجيات الأكثر شيوعًا والمجربة والصحيحة.

كتاب اسحقها Crushing It! هو أحدث دليل لبناء طريقك الخاص نحو النجاح المهني والمالي ، لكن الأمر لا يتعلق بالثراء. إنه مخطط لعيش الحياة وفقًا لشروطك الخاصة.

ملخص كتاب إسحقها (Crushing It) غاري وينر تشاك

كتاب إسحقها (Crushing It)
كتاب إسحقها (Crushing It) 

لقد تغير العالم. قبل عشرين عامًا ، إذا كنت تريد أن يتم التعرف عليك كممثل في العالم ، فربما يتعين عليك الذهاب إلى هوليوود ، إذا كنت ترغب في التقدم في العمل ، كان عليك حضور دروس في الأعمال ، أو إذا كنت تريد التحدث للوصول إلى الأذنين لملايين الأشخاص ، كان عليهم إعطائك منصة على التلفزيون أو الراديو ، ولم تكن مهمة سهلة.

مع ظهور الإنترنت وولادة وسائل التواصل الاجتماعي ، أزيلت العديد من معوقات النجاح من طريق الباحثين عنها ، وأتيحت فرص فريدة للتواصل مع الآخرين سواء لبيع المنتجات أو لتقديم الخدمات ، أو حتى لإنشاء علامة تجارية شخصية.

يعد كتاب "Crushing it" للكاتب جاري وينر تشاك من أشهر الكتب وأكثرها مبيعًا في مجال الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، والذي يتناول أهمية العلامة التجارية الشخصية وكيفية استخدام التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي لبناء علامة تجارية.

يعتقد Gary Way أنه بغض النظر عما تفعله ، يمكنك استخدام المساحة التي تم إنشاؤها في العالم الافتراضي لصالحك. إنه يعتبر بناء علامة تجارية شخصية إنجازًا يمكن لأي شخص تحقيقه في عالم اليوم ، والكتاب هو الدليل المثالي للقيام بذلك.

دروس كتاب Crushing It

كتاب  إسحقها (Crushing It  يعلمك ثلاثة دروس عملية وفلسفية بشكل عام،:
  • 1. لست بحاجة إلى عرض منتج لكسب المال من علامة تجارية شخصية
  • 2. يرتكز الحضور القوي على وسائل التواصل الاجتماعي على سبعة مبادئ
  • 3. لا تغرق في إنشاء المحتوى ، فقط وثق رحلتك

1. الدرس الأول

يمكن تحقيق الدخل من العلامة التجارية الشخصية بعدة طرق ، لذلك لا تحتاج إلى إنشاء منتجك الخاص.
إذا كان لديك مطعم أو متجر في العالم الحقيقي ، فإن إنشاء علامة تجارية شخصية يبدو أمرًا طبيعيًا ، ويمكنك استخدام الشبكات الاجتماعية لملء مقاعد مطعمك أو زيادة مبيعات متجرك.

ولكن إذا لم تكن لديك خدمة لا تعرضها ولا شيء تبيعه ، فماذا تفعل؟

ربما لا يخلو سماع قصة بريتاني كزافييه - مؤسسة العلامة التجارية Thrifts and Thread - من الجمال. في البداية ، مثل العديد من النساء الأخريات ، دخلت Instagram كأم شابة وللمتعة فقط ، لكن بعد فترة أدركت أن هناك حسابات تضع علامات على العلامات التجارية في منشوراتها ، وحاولت القيام بذلك بنفسها.

مع تغير هذه العلامات التجارية ، زاد عدد متابعي Xavier ووصل إلى عشرة آلاف. ثم تم الدفع لها للإعلان على منشوراتها ، وهكذا ولدت العلامة التجارية Thrifts and Thread التي تعتمد أسلوب الحياة والعائلة. تركز العلامة التجارية على الملابس والاكسسوارات ذات الأسعار المعقولة والأنيقة والمزيد.

لا تحتاج العلامة التجارية الشخصية ، مثل الشركات الناشئة ، إلى نموذج عمل من البداية ، ولكن يمكن اكتشافها من خلال المراجعة والمضي قدمًا. لا تقلق! طالما أن المحتوى الخاص بك عالي الجودة ، فسوف يتبعك المال.

2. الدرس الثاني

لدى غاري سبعة مبادئ ويعتقد أن هذه المبادئ يجب أن تكون أساس أي وجود في الشبكات الاجتماعية.

تشمل مبادئ Gary المجالات الشخصية والتجارية ولم تتغير على مر السنين لأنها أصبحت جزءًا من معاييره السلوكية ، وهي في الواقع النقاط التي ساعدته على النمو كثيرًا في مجال علامته التجارية الشخصية والتجارية.

هذه المبادئ هي:
  • 1. النية: يربح رواد الأعمال الجيدون الكثير من المال ، لكن رواد الأعمال العظماء يفعلون ذلك بطرق إيثارية. إذا كانت نيتك هي الاستفادة من الآخرين فقط لتحقيق مكاسب شخصية ، فسوف يفهمون بالتأكيد نيتك ويشعرون بها ، وهذا هو السبب في أن هذا النهج عادة لا يعمل على المدى الطويل.
  • 2. الأصالة: كن واضحًا بشأن هويتك وأين تعيش. ليس عليك أن تكون الشخص الذي يمكنه تعليم الآخرين العزف على الجيتار ، ولكن يمكنك الجلوس بجانبهم وتعلم العزف على الجيتار معًا.
  • 3. العاطفة: أكثر مما تحتاج إلى أن تكون متحمسًا لشيء تريد إنشاءه أو بيعه أو الترويج له ، فأنت بحاجة إلى أن تكون شغوفًا بالحياة والعطاء. ضع نفسك مكان الشخص الآخر .. من تفضل أن تسمع عن الحياكة أو ألعاب الفيديو أو الأخبار .. متفائل أم متذمر ؟! الجواب واضح!
  • 4. الصبر: الأشياء الجيدة دائما تستغرق وقتا. يجب على أولئك الذين يسارعون في مهاجمة الذهب أن يبدأوا في تعلم كيفية تخزينه بعد الحصول عليه. هذا المسار يتطلب صبرا طويل الأمد.
  • 5. السرعة: كما أن الصبر مهم على المدى الطويل ، فإن السرعة تصبح مهمة على المدى القصير. عليك أن تتحرك نحو نتيجة معينة لكي تتوقعها.
  • 6. العمل الجاد: بالإضافة إلى قضاء الوقت الكافي ، فإن العمل الجاد يعني أنه يتعين عليك القيام بالكثير من العمل لتكون ناجحًا ، إذا كنت ترغب في تحقيق ذلك ، فلا يمكنك قضاء وقت فراغك في مشاهدة مقاطع فيديو مضحكة على الإنترنت أو قضاء لياليك في مشاهدة الأفلام. . وتمرير المسلسل ، لكن من الضروري إرسال بريد إلكتروني للآخرين وإجراء مكالمات هاتفية وإرسال تغريدات والتواصل مع الآخرين في مساحة افتراضية.
  • 7. الاهتمام: يتغير العالم الافتراضي والتكنولوجيا باستمرار ، وأصبحت بعض أنظمة التشغيل التي كانت تضحك على الوسائط التقليدية أنظمة تقليدية اليوم. لذا اجمع حواسك واستعد للتغييرات التي تحدث كل يوم.

3. الدرس الثالث

بدلاً من القلق بشأن المحتوى المحدد الذي يجب إنتاجه ، ما عليك سوى توثيق رحلتك.

حيث يتعثر كثير من الناس ولا يمكنهم المضي قدمًا عند النشر ، فهم لا يعرفون من أين يبدؤون ويسألون أنفسهم باستمرار ، "ما الذي يجب أن أتحدث عنه الآن؟ ليس لدي ما أقوله!" وهذا هو السبب الرئيسي وراء عدم إنشاء بعض الأشخاص لعلامتهم التجارية الشخصية.

لكن ما هو السبب؟ إنهم يرون هذه العملية على أنها عمل فني عندما لا تكون كذلك.

وفقًا لغاري ، يهتم الناس بالأناقة ، وأشياء مثل التصميم ، وزاوية الكاميرا ، والإضاءة ، والحركة ، وما إلى ذلك ، كلها ثانوية. علم الجمال ليس مهمًا لتوثيق حياتك ، ولكن الأهم هو أن تكون أصيلًا وأن تعبر عن حقيقتك.

لذا بدلاً من التلاعب في المنشورات وتعديلها كثيرًا والانتباه إلى مظهرها ، فقط ابدأ بتوثيق ما تفعله.

يمكنك تسجيل ونشر تمارين كرة القدم الخاصة بك ، أو تغرد بمراجعتك لكتاب ، أو إنشاء منشور لصور العائلة القديمة.

على سبيل المثال ، غاري ، الذي يدير حاليًا شركة بملايين الدولارات وكمدير تنفيذي يعمل باستمرار في اجتماعات ورحلات عمل مختلفة ، قام بتوظيف مصور فيديو شخصي يكون دائمًا معه وبمساعدة فريق محترف ينشر محتوى الفيديو المسجل في شكل مقاطع الفيديو والصور والمقالات والبودكاست وما إلى ذلك على الشبكات الاجتماعية.

يعتقد جاري أنه في بداية طريق إنشاء علامة تجارية شخصية ، من الطبيعي مواجهة بعض المخاوف والتعامل معها ، وهذه المخاوف هي:
  1. الخوف من الفشل
  2. الخوف من إضاعة الوقت
  3. الخوف من الظهور عبثًا

اقتباسات من كتاب إسحقها (Crushing It)

  1. لقد رأيت الكثير من أفراد جيلي يتحدثون عن أفكارهم وما سيفعلونه ، أكره الحديث عما أريد القيام به، طبق في صمت ثم دع الإنجاز يتحدث عن نفسه.
  2. الصبر على المدى الطويل والسرعة على المدى القصير. الضغط بين هذين يخلق الألماس.
  3. يمكن للأشخاص المبدعين أن يكونوا مبدعين في أي مكان ، ويقوم أكثر الأشخاص إبداعًا بذلك حيث لم يجربه أحد من قبل.
  4. إذا لم تكن راضيًا بنسبة 100٪ عن حياتك اليوم ، فلن يكون أبدًا مضيعة للوقت تجربة شيء يمكن أن يصل بك إلى هذا المستوى من الرضا.
  5. ما يصلح لي لن يصلح لك والعكس صحيح. هذا هو السبب في أن الوعي الذاتي أمر حيوي للغاية. يجب أن تكون دائمًا صادقًا مع نفسك.
  6. عليك فقط أن تختار أن تفعل ذلك بالفعل. لقد تعبت من الأعذار. لماذا لا نحاول شيئا جديدا؟ كن متفائلاً ، كن صبوراً ، اصمت وتصرف.
  7. لديك دائمًا ثلاث صفات: الالتزام بالخدمة ، والشغف لخلق القيمة ، وحب التدريس
  8. الشيء الرئيسي هو أن تدرك أنه حتى لو شعرت بالسوء حقًا لفترة من الوقت ، فهذا ليس شعورًا دائمًا ... إذا واصلت التحرك ، فستتغير الأشياء.

نبذة عن مؤلف الكتاب غاري فاينرتشوك

غاري وينر تشاك غاري فاينرتشوك  (Gary Weiner Chuck)
مؤلف الكتاب غاري فاينرتشوك  (Gary Vaynerchuk)


يعد مؤلف الكتاب غاري فاينرتشوك  (Gary Vaynerchuk)  أو غاري وينر تشاك  (Gary Weiner Chuck)  أحد رواد الأعمال والمتحدثين المشهورين في مجال الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، والمعروف أيضًا باسم Gary Way .

يشغل غاري فاينرتشوك حاليًا منصب مدير شركتين ، Winremedia و Winrex ، وعمل في مجال التسويق الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي لسنوات عديدة.

في عام 2018 ، قام بتأليف كتاب Get your hands on it ، وهو في الواقع تكملة لكتاب "Crushing It" للمؤلف نفسه ، والذي تم نشره في عام 2009.

يقدم المؤلف غاري فاينيرتشوك  في كتابه هذا الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز لأربع مرات  دروسًا وإلهامًا جديدًا مستمدة من تجارب العشرات من المؤثرين ورواد الأعمال الذين رفضوا مسار الشركة الذي يمكن التنبؤ به لصالح تحقيق أحلامهم من خلال بناء أعمال مزدهرة وعلامات تجارية شخصية غير عادية.

تحميل كتاب Crush It مترجم PDF

كتاب Crushing It غير متوفر حاليا للتحميل بصيغة PDF  وتوجد منه فقط النسخة الورقية محفوظة الحقوق، لكن هناك كتب غاري فاينرتشوك مترجمه يمكن تحميلها على الانترنت.