تحميل كتاب الابتزاز العاطفي pdf مجانا - سوزان فورورد


- 03:59
تحميل كتاب الابتزاز العاطفي pdf
 تحميل كتاب الابتزاز العاطفي pdf

اليك تحميل كتاب الابتزاز العاطفي pdf مجانا، وهو كتاب مترجم للعربية، ومفيد جدا في مجال تطوير الذات وفي العلاقات الاجتماعية والحياة الزوجية. 

كتاب الابتزاز العاطفي من من تأليف الدكتورة سوزان فورورد Susan Forward وهي طبيبة نفسية، بمشاركة دونا فرازير، وقد صدرت الترجمة العربية الأولى للكتاب سنة 2015، وقام بترجمة وطباعة هذا الكتاب مكتبة جرير الشهيرة.

كتاب الابتزاز العاطفي

يتناول هذا الكتاب موضوع الابتزاز العاطفي Emotional blackmail وتأثيره على الضحايا وأشكاله وكيفية التعامل معه بالطريقة الصحيحة، ويوضح كيف يتورط الناس في المشكلة وكيف يجب التعامل مع الابتزاز العاطفي من وجهة نظر علم النفس. 

من هي سوزان فورورد؟

سوزان فورورد Susan Forward
سوزان فوروارد  Susan Forward

سوزان فوروارد  Susan Forward هي إخصائية نفسية، وكاتبة أمريكية مشهورة عالميًا.

كانت أيضًا مستشارة للعديد من المؤسسات الطبية والنفسية في جنوب كاليفورنيا. ألّفت عدة كتب تشهد على خبرتها الطويلة في المشاكل العائلية والعلاقات العاطفية وإمكانيات التحرر من التأثيرات الضارة.

وتحلل المؤلفة سوزان فورورد في كتاب الابتزاز العاطفي بنية العلاقة التي يهدمها الاستغلال العاطفي، وتقدم لضحايا الابتزاز العاطفي الأدوات التي يحتاجون إليها للدفاع عن انفسهم، وبأسلوب واضح ومباشر تبين الخطوات المحددة التي يمكن للقراء اتخاذها، وتقدم قوائم مرجعية وسيناريوهات ممارسة وأساليب اتصال حازمة، من شأنها أن تقوي العلاقات وتحطم دائرة الابتزاز العاطفي إلى الأبد.

مقدمة كتاب الابتزاز العاطفي 

كتاب الابتزاز العاطفي
غلاف كتاب الابتزاز العاطفي مترجم


إن الابتزاز العاطفي هو أحد الأشكال الفعالة للتلاعب والذي فيه يهددنا الأشخاص المقربون منا - سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة - ليعاقبونا إذا لم نفعل ما يريدونه. 

وفي قلب أي نوع من أنواع الابتزاز تهديد أساسي واحد يمكن التعبير عنه بعدة طرق مختلفة: إذا لم تتصرف بالطريقة التي أريد منك أن تتصرف بها ، فستعاني. وقد يهدد المجرم المبتز باستخدام معلومات عن ماضي الشخص لتدمير سمعته، أو يطلب أموالا نظير عدم إفشائه سرا.

أما الابتزاز العاطفي فله تأثير شخصي وحميمي أكثر، فالمبتزون عاطفيا يعرفون مدى تقديرنا لعلاقتنا بهم ، ويعرفون نقاط ضعفنا. ويعرفون في كثير من الأحيان أعمق أسرارنا . 

وبغض النظر عن مقدار اهتمامهم بنا، فعندما يشعرون بأنهم لن يحصلوا على ما يريدون، يستخدمون معرفتهم الحميمية لتشكيل التهديدات التي تعطيهم النتيجة التي يريدونها ألا وهي امتثالنا لرغباتهم.

ولأن الأشخاص المبتزين يعرفون أننا نحتاج إلى الحب أو القبول، فإنهم يهددون بأن يمنعوا ذلك أو يسلبوه بالكامل، أو يجعلونا نشعر بأننا يجب أن نسعى للحصول عليه. 

فمثلا، إذا كنت تعتز بكونك كريمًا ومهتما بالآخرين، فربما يصفك المبتز بأنك أناني أو غير مراع للآخرين إذا لم تستجب لرغباته. إذا كنت تحتاج إلى المال والأمن، فربما يفرض المبتز شروطًا لتوفيرهما أو يهدد بسلبهما . وإذا صدقت المبتز، فقد تقع في نمط السماح له بالتحكم في قراراتك وسلوكك.

تحميل كتاب الابتزاز العاطفي pdf مجانا 

الأن يمكنك تحميل وقراءة كتاب الابتزاز العاطفي pdf الترجمة العربية مجانا، تأليف سوزان فورود، نشر وتوزيع مكتبة جرير، وجميع حقوق الترجمة العربية والنشر والتوزيع محفوظة لمكتبة جرير.