قصة جورج ماكلورين والعبرة منها


- 06:45
جورج ماكلورين George W. McLaurin
قصة جورج ماكلورين والعبرة منها


كان جورج ماكلورين George W. McLaurin (16 سبتمبر 1887- 4 سبتمبر 1968) أول طالب أمريكي أسود من أصل أفريقي يلتحق بجامعة أوكلاهوما، بعد ذلك أصبح  أستاذًا أمريكيًا  مرموقا. 

حصل جورج ماكلورين على درجة الماجستير من جامعة كانساس، وكان أستاذًا متقاعدًا يعيش في أوكلاهوما سيتي.  قبل التقاعد، عمل بالتدريس في جامعة لانجستون، وهي كلية يغلب عليها السود.

لكن قصة التحاقه بالجامعة في البداية كطالب كانت مؤثرة، حيث عانى من الميز العنصري، بسبب لونه الأسود، وتم وضعه في مكان منعزل عن بقية الطلبة البيض داخل الفصل.

قصة جورج ماكلورين 

تقدم جورج ماكلورين  بطلب وقُبل في جامعة أوكلاهوما في عام 1948 ، نتيجة لقرار المحكمة العليا للولايات المتحدة في قضية ماكلورين ضد حكام ولاية أوكلاهوما، بشأن طلبه، والذي مكّن الأمريكيين من أصل أفريقي من القبول في الدراسات العليا في جامعة أوكلاهوما على أساس منفصل.

 كان مطلوبًا من الجامعة بموجب القانون السماح لماكلورين بدخول المدرسة، لكنه تم فصله تمامًا عن الطلاب الآخرين، حيث كانت العنصرية ضد السود سائدة في الولايات المتحدة الأمريكية. 

في وقت لاحق عندما تم قبول طلاب أمريكيين من أصل أفريقي آخرين في المدرسة، مروا بظروف مماثلة وتم معاملتهم بالميز العنصري في  الفصول الدراسية المختلفة والمكتبات والكافيتريات ودورات المياه.

كان جورج ماكلورين  أول رجل أسود تم قبوله بجامعة أوكلاهوما في عام 1948، وقد أُجبر على الجلوس في زاوية بعيدا عن زملاء الدرس من البيض. 

لكن اسمه خلّد في قائمة الشرف لأفضل ثلاثة طلاب مروا بتاريخ الجامعة بأكملها. وذلك بعدما تخرج من الجامعة وأصبح أستاذا جامعيا بدرجة عالية وميزة حسنة.

يقول جورج ماكلورين : البعض من الزملاء كانوا ينظرون إلي كحيوان ، لا أحد يتبادل معي الكلام، وحتى الأساتذة يتصرفون و كأنهم ليسوا هناك لأجلي، لا يجيبوني حين أسأل.! 

لكن في النهاية بذلت جهداً كبيرة حتى تقدمت عليهم ثم بدأوا يلتفتون إلي لأُجيبهم على الأسئلة التي يعجزون عنها.

العبرة من قصة جورج ماكلورين

جورج ماكلورين
جورج ماكلورين بعدما اصبح أستاذا جامعيا


كل شيء بالأمل الا النجاح بالعمل، عندما يحتقرك غيرك من اجل شكلك أو مظهرك أو لبسك، اجعل اخلاقك تنير وجهك مثل نور الشمس والقمر، وأنتقم من خصومك بنجاحك.