قصة (برايان والش) أغبى مجرم في الولايات المتحدة والعبرة منها


- 01:11
برايان والش Brian Walshe
قصة (برايان والش) أغبى مجرم في الولايات المتحدة والعبرة منها

قصة أغبى مجرم في الولايات المتحدة، هي قصة حقيقية واقعية، حدث بأمريكا مطلع السنة الجارية، وهي قصة صادمة حدث بالتحديد في رأس السنة الميلادية بولايات  ماساتشوستس Massachusetts .

وهي قصة عن اختفاء زوجة تسمى آنا والش Ana Walshe، وبعد التبليغ من طرف زوجها الذي يسمى برايان والش Brian Walshe عن اختفائها منذ يوم رأس السنة الجديدة، وبعد البحث والتحقيق من طرف الشرطة، تم اكتشاف الحقيقة المهولة!.

فقد كان زوجها  برايان والش هو الذي يقف وراء قتلها واختفائها، ووصف بعد ذلك بأغبى أغبى مجرم في الولايات المتحدة، وإليك في ما يلي احداث هذه القصة باختصار والعبرة منها.

قصة أغبى مجرم في الولايات المتحدة

أقدم زوج أمريكي من ولاية  ماساتشوستس على قتل زوجته في ليلة رأس السنة ليرث مالها، وقام بقطع أوصالها، ثم وضعها في أكياس، ثم ذهب يبحث في محرك البحث جوجل Google عن أفضل الطرق للتخلص من الجثة دون ترك أي أثر، بالإضافة إلى كيفية إخفاء رائحة الجسم المتحلل.

 لكنه نسي أن عمليات البحث على جوجل تظل محفوظة، وبعد التخلص من الجثة ذهب الى الشرطة للتبليغ عن اختفاء زوجته، وبعد التحقيق من طرف الشرطة  تم اكتشاف أنه هو المجرم الذي قتلها، وذلك من خلال عمليات البحث التي قام بها للتخلص من الجثة، وتم سردها ضده في المحكمة من طرف المدعي العام كدليل لقتلها. وتم اقتياده الى السجن.

 وقد وُصف  برايان والش من طرف الصحافة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بأغبى مجرم في الولايات المتحدة.

العبرة من قصة برايان والش

من استعجل الشيء قبل أوانه عوقب بحرمانه.
إن من يتوسل بالوسائل غير المشروعة، تعجلاً منه للحصول على مقصوده المستحق له، يعامل ضد مقصوده، جزاءَ فعله واستعجاله. وهي قاعدة فقهية في الإسلام.

فإذا قتَل شخص مورِّثَه قتلاً يوجب القِصاص والكفارة يُحرَمُ القاتل من الميراث؛ لأنه أساء في قصده، فيعاقب بالحرمان فلا يرث.

فهذا الزوج المجرم غير الوفي لزوجته استعجل الحصول على مال زوجته بطريقة غير أخلاقية وغير شرعية فحُرم منه بتصرفه الغبي الارعن والاهوج.

 برايان والش امام المدعي العام