قصة قصيرة عن كيد النساء والعبرة منها


- 23:25
قصة قصيرة عن كيد النساء والعبرة منها
قصة قصيرة عن كيد النساء والعبرة منها

من الأقوال الشائعة في مجالس الرجال حين الحديث عن النساء، أن كيد النساء عظيم، وقد جاء في قصة يوسف في القرآن الكريم على لسان عزيز مصر عندما قال لامرأته: "إِنَّهُ مِنْ كَيْدِكُنَّ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ"، لعظم فتنتهن واحتيالهن في التخلص من ورطتهن كما يقول المفسرون.

وفي ما يلي نورد قصة قصيرة عن كيد النساء والعبرة منها، وهي قصة تبين نموذج من كيد النساء ودهائهن في التعامل مع مشاكلهن مع ازواجهن، والقصة نحكيها على لسان صاحبتها، قراءة ممتعة:

قصة قصيرة عن كيد النساء

تقول احدى النساء: كان زوجي يقول دائما أن الأكل الذي أطبخهُ لا يعجبهُ، فكل ما أقدّمُ له وجبة يأكلها، يتذمر ويقول لي بأنني لا أعرفُ الطبخ ويبدأ بالصراخ عليّ، رغم أنني أقدم كل مجهودي كي أطبخ له ألذ الوجبات لكن دون جدوى.

بدأت انزعج جداً من تصرّفاته، ومن موقفه الظالم، وفي أحد الأيام عندما عاد من العمل، أخبرتهُ بأنني مريضة وأن جارتي قامت بالطبخ بدلاً عني وهي من أعدت هذا الطعام.

في الحقيقة كان هو طبخي وطعامي أيضا، وكانت هذه مجرد حيلة منّي لأختبرهُ فقط ! والمفاجأة أنه بدأ يأكل الطعام بنهم ويأكل دون توقف ويقول لي هذه هي الزّوجة فعلاً التي تعرف الطبخ أما أنت فلا فائدة منك! 

فقمت بكتم غيضي وقلت بقلبي سوف أعلمك كيف تقول ذلك، وفي اليوم الثاني قمت بنفس الشيء، إدّعيتُ أنني لازلت مريضة وأنا جارتي هي من أرسلت الأكل.

 وبدأ يأكل دون توقف ويمدحها ويشيد بها، مع أنّه أكلي، إلا أنّ اسم الطّاهي هو الذي تغير فقط! 

فقلت له: ما رأيك بأن نعطيها مبلغًا على كل وجبة تطبخها، فقال نعم هذا أفضل، على الأقل نصرف المال على شيء لذيذ ويستحق! وبالفعل أصبح يعطيني المال كل يوم، ويقول لي أمنحه لجارتنا لكي تطبخ لنا. 

وفي اليوم التالي قلتُ لهُ بأن جارتي أرادت زيادة في المبلغ فهذا لم يعد يكفيها، فبدأ يعطيني مبلغا أكبر وأكبر في كل مرة ! .. فارتحت نهائيا من انتقاده الظالم، مع نفس الأكل والتعب، لكن مع مبلغ من المال والمدح ويأكل بدون تذمر! 

العبرة من القصة

فعلا ان كيد النساء عظيم، كما جاء ي التنزيل الحكيم. ورغم أن أكثر أشكال كيد النساء شيوعا للأسف يهدف الى إخفاء الحقيقة أو الانتقام. إلا أن هناك نوع من كيد النساء الجميل واللطيف الذي ينفع مع بعض الرّجال، مثل الزوج العنيد، الذي لا ينفع معه سوى الحيلة وكيد النساء الإيجابي طبعا.

وأنه في بعض الأحيان ومع بعض الناس لا ينفع إلا الحيلة والخداع الإيجابي، لان عقلية بعض الناس تكون جامدة ومتخلفة لا ينفعنا الا التصرف معهم بدهاء ومكر دون الاضرار بهم طبعا، لأنهم  هكذا هي شخصيتهم متنمرون ومتكبرون وينكرون الجميل ويتجاهلون الحقيقة او ربما يتعامون عنها لانهم متربون خطا حيت لا يمكن ردهم للصواب بالكلام وفي هده الحالة كل من  يتعامل معهم بحسن نية سوف قد يعاني في صمت ويتعذب كثيرا.

وهذه ليست دعوة للنساء لممارسة الكيد والمكر والخداع في الحياة الزوجية ابدًا، وإنما للتذكير فقط بأن الحيلة قد تكون أحيانا افضل من اللجوء الى الصراع والمشاحنات والشحار في التعامل مع بعض المشاكل في الحياة الزوجية خاصة وفي الحياة العائلية والاجتماعية عامة.

أنظر أيضا: