لغز منطقي مع الحل .. لغز السيارة في الصندوق


- 06:38
هل تشعر برغبة في اختبار المادة الرمادية الخاصة بك باستخدام أحجية منطقية محيرة للعقل؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت في المكان الصحيح. لدينا مشكلة استنتاج صعبة وممتعة ستضخ بعض الدم إلى عقلك وتعزز كفاءتك الفكرية!

37 بالمائة فقط من المشاركين قاموا بحل هذا اللغز في المحاولة الأولى، لذلك إذا كنت تحب التحديات، فهذا اللغز يناسبك. تحتاج فقط إلى تفكير منطقي  لحل هذا اللغز، لذلك، من الناحية النظرية، يجب أن يكون معظمنا قادرًا على ذلك. 

نقترح محاولة حل اللغز باستخدام خيالك فقك. قد تجد أنه عندما تكتب كل شيء، فإن الحل يظهر لك بشكل طبيعي. هل أنت جاهز؟ لنذهب!

لغز منطقي مع الحل

يرجى محاولة حل اللغز بنفسك، حيث لا يوجد شيء أكثر إرضاءً من التغلب على الصعوبات التي تواجهك في الحياة. إذا حاولت وفشلت ، فحاول مرة أخرى. نحن على يقين من أنه يمكنك القيام بذلك! ولكن إذا كنت عالقًا ومستعدًا لإلقاء المنشفة للقتال في يوم آخر ، فراجع الحل أسفل الصفحة.

يرجى إلقاء نظرة على الرسم أدناه واتباع التعليمات، والمطلوب منك الإجابة على سؤال اللغز: في أي صندوق توجد السيارة؟ هذا إذا علمت أن عبارة واحدة، ضمن هذه العبارة الثلاثة، هي الصحيحة؟

لغز منطقي صعب
لغز منطقي صعب، في أي صندوق توجد السيارة

شرح اللغز:

ضع في اعتبارك اثنين من القيود لدينا كما يلي: 
  • توجد السيارة في صندوق واحد فقط 
  • عبارة واحدة فقط من العبارات الثلاثة، هي الصحيحة (مما يعني أن العبارتين الأخريين يجب أن تكون خاطئة!)

حل اللغز 

أولاً، لنفترض أن العبارة الموجودة أسفل الصندوق الأول صحيحة. ثم السيارة في الصندوق الأول. ويجب أن تكون العبارتان الأخريان خاطئة؛ هل هم كذلك؟ دعونا نختبر ونرى! إذا كانت العبارة الموجودة أسفل الصندوق رقم 2 خاطئة، فإن السيارة موجودة في الصندوق رقم 2، لكن هذا غير ممكن، حيث يمكن أن تكون السيارة في صندوق واحد فقط! لذلك يجب أن تكون العبارة 1 خاطئة، ولا يمكن أن تكون السيارة في الصندوق رقم 1.

لنفترض الآن أن العبارة المكتوبة في الصندوق الثاني صحيحة. ثم السيارة ليست في الصندوق الثاني. ومع ذلك ، نظرًا لأن عبارة واحدة فقط يمكن أن تكون صحيحة، يجب أن تكون العبارات الأخرى خاطئة! لذا ، دعنا نختبرها ونرى ما إذا كانت خاطئة بالفعل. تقول العبارة 1 أن السيارة موجودة في الصندوق 1 ، لذلك إذا كانت هذه العبارة خاطئة ، فيجب أن تكون السيارة في الصندوق رقم 3. ثم ، إذا اختبرنا العبارة 3 ، التي تنص على أن السيارة ليست في الصندوق رقم 1 ، حسنًا ، لا يمكنها كن في الصندوق رقم 1 كما أوضحنا للتو. لذلك ، يجب أن تكون العبارة 2 خاطئة! ... وإذا كانت العبارة 2 خاطئة ، فهذا يعني أن السيارة يجب أن تكون في الصندوق رقم 2!

الآن ، على الرغم من أننا توصلنا إلى إجابتنا ، دعنا نفحص العبارة 3 للاستمتاع بها. إذا افترضنا أن العبارة 3 صحيحة، فلا يمكن أن تكون السيارة في الصندوق رقم 1، ويجب أن تكون العبارتان الأخريان خاطئتين أيضًا. 

تقول العبارة رقم 1 أن السيارة في الصندوق رقم 1 وهذا خطأ - وهو ما نتوقعه إذا كانت العبارة 3 صحيحة. إذن يجب أن تكون العبارة 2 خاطئة أيضًا، ونصل إلى نفس النتيجة مرة أخرى! يجب أن تكون السيارة في الصندوق رقم 2!

هل تمكنت من حل هذا اللغز بنفسك؟ إذا كان الأمر كذلك، فتهانينا لك! إذا لم يكن الأمر كذلك، فلا داعي للقلق، فسيكون هناك الكثير من التغييرات لتجربة مهاراتك المنطقية مرة أخرى! يرجى مشاركة هذا اللغز مع أصدقائك لدفعهم الى تنشيط أدمغتهم قليلا!