شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس


- 15:04
شروط القبول في جوجل ادسنس
شروط القبول في جوجل ادسنس


اليك في هذا الموضوع شرح أهم شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس. وكم عدد المقالات التي يجب أن تحتويها مدونتك قبل أن تتقدم بطلب للحصول على إعلانات جوجل أدسنس Google Adsense؟. وكيف تقوم  بإصلاح بعض المشاكل على موقعك الجديد قبل أن يصبح جاهزًا لبرنامج AdSense.

شروط قبول المدونة الجديدة في جوجل ادسنس

هناك الكثير من الشروط والخطوات التي يجب عليك اتباعها إذا كنت تريد أن يتم قبول مدونتك الجديدة في جوجل أدسنس والموافقة على موقعك بواسطة المشرفين في برنامج google AdSense. أولاً، أود الإجابة على سؤالك، عن شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس وهي كالتي:

بعد الانتهاء من تصميم مدونتك وجعلها سريعة التصفح  ومتجاوبة مع الجوال. فأنت بحاجة إلى حوالي 30 مقالة حصرية ذات جودة عالية على الأقل في  مدونتك او في موقع الويب الخاص بك لقبوله في جوجل أدسنس. ويجب أن تتأكد من أن جميع المقالات ينبغي أن تتكون من 700 إلى 1000 كلمة وأن لا يتم نسخها بالكامل أو جزئيًا من أي مكان اخر.

علاوة على ذلك، يجب أن يكون عمر موقعك على الويب 6 أشهر، وأن يكون لديك أيضًا صفحة: معلومات عنا، وصفحة اتصل بنا ، وصفحة سياسة الخصوصية في موقع الويب الخاص بك. لأنها تولد المزيد من الثقة في عيون جوجل. 

عدد المقالات المطلوب

يجب أن تنشر ما لا يقل عن 30 مقالة حصرية على الأقل في مدونتك لقبولها في جوجل أدسنس. وكلما كان عدد المقالات الحصرية اكثر كلما كان ذلك أفضل. من الناحية المثالية. وهو ما يؤكده جل المدونين المبتدئين في تجربتهم الأولى مع أدسنس على موقع كورا.

حاول كتابة تدوينات عالية الجودة غير مسروقة، فقد يتم قبولك من خلال البرنامج الإعلاني في البداية اذا جعلت مدونتك محترفة وتحقق الزيارات يوميا. حاول كتابة مقالات أطول من 500 كلمة وقم بالدعاية والترويج لها في مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

شيء آخر، كن منتظما في النشر. انشر من 2 الى 3 مقالات كل أسبوع على الأقل. إلى جانب ذلك ، تحتاج أيضًا إلى التركيز على تحسين محركات البحث. هذا يعني تحسين هيكل المحتوى الخاص بك، والتخطيط، والكلمات الرئيسية.


يجب ان تكون المواضيع مفهرسة

كما يجب ان تكون جميع المقالات مفهرسة في جوجل بشكل صحيح. كي تحقق مدونتك زيارات منتظمة من محرك البحث جوجل. قم بتطبيق قواعد السيو، وقم بإرسال خريطة الموقع إلى أدوات مشرفي المواقع من Google لفهرسة أسرع. ويجب أيضا أن يكون لديك خريطة موقع على مدونتك وموقعك مع ارتباط مع الصفحة الرئيسية للموقع.

صفحة سياسة الخصوصية مهمة

يجب ان تكون لديك أيضًا  صفحة سياسة الخصوصية، في مهمة وكذلك صفحة إخلاء المسؤولية على المدونة وصفحة من نحن وصفحة اتصل بنا. لكسب ثقة جوجل في مدونتك في البداية.

كذلك ضع روابط صفحات حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والتويتر واليوتوب، ومعلومات عنك على الموقع قبل التقديم لجوجل أدسنس.

يجب ان تكون مدونتك سريعة ومتجاوبة مع الجوال

قبل التقديم للاشتراك في جوجل أدسنس يجب ان يكون موقع مدونتك قد تم الانتهاء تماما من تصميه وسريع التصفح ومتجاوب مع الجوال. لأن جوجل ترفض المدونات والمواقع البطيئة جدا والتي تكون لاتزال تحث الصيانة أيضا.  اليك كيفية استعمال موقع My Site لقياس سرعة وجودة موقعك على الجوال. ويجب أن لا يقل التقييم عن 50 في المائة.

كيف تتعامل مع رفض القبول في ادسنس؟

كيف تتعامل مع رفض القبول في ادسنس
كيف تتعامل مع رفض القبول في أدسنس


لا تكن في عجلة من أمرك للتقدم بطلب للحصول على AdSense ، فستحصل في النهاية على الموافقة عندما تكون مدونتك تستوفي الشروط وفي حالة جيدة. 

يبدأ التحدي الرئيسي بعد حصولك على الموافقة. لذلك ، تقدم بطلب للحصول على AdSense عندما تعتقد أن مدونتك جاهزة لتوليد الإيرادات من خلال زيادة جودة الزيارات.

في حال الرفض في الغالب ستتوصل برسالة عنوانها:

يجب إصلاح بعض المشاكل على موقعك قبل أن يصبح جاهزًا لبرنامج AdSense

يجب إصلاح بعض المشاكل على موقعك قبل أن يصبح جاهزًا لبرنامج AdSense

إذا لم تحصل على الموافقة لأول مرة، فتأكد من إصلاح جميع الأسباب التي ذكروها على أنها سبب الرفض. مثل مشاكل في التصميم أو عدم كفاية المحتوى أو قلة الزوار. وقم بإعادة التقديم.

عدم الصبر للحصول على موافقة AdSense لن يؤدي إلا إلى إضاعة الوقت، ولن يجلب أي شيء جيد، طالما أن لديك زوار وحركة مرور عالية الجودة على مدونتك. ولمزيد من المعلومات يمكنك البحث منتدى الدعم الخاص بجوجل أدسنس حول هذا الموضوع.

كم عدد الصفحات المطلوبة للقبول في أدسنس؟

مهلا! هذا هو أحد الأسئلة الأساسية التي تطرأ على أذهان كل مدون عندما ينوون إنشاء مدونة ناجحة واستثمارها من خلال Google Adsense. أنا شخصياً أعتقد أن هذا السؤال تم التشديد عليه كثيرًا ولكن لا يوجد سبب عملي لذلك.

للإجابة على السؤال، لا يوجد حد أدنى أو حد أقصى معين لعدد الصفحات المطلوبة في أي مدونة قبل التقدم بطلب للحصول على Google Adsense. يعتمد الأمر تمامًا على نوع تجربة المستخدم التي يمتلكها المستخدم في تلك المدونة. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون المستخدم قادرًا على التنقل عبر ما لا يقل عن 10-30 صفحة بمجرد وصوله إلى مدونتك ويجب ألا يشعر بوجود نقص في المحتوى لاستكشافه.

يجب أن يكون المحتوى الخاص بك جذابًا ويجب أن يقضي المستخدم الوقت في قراءته. الآن ، لكي تتمكن من جعل المستخدم يشاهد ما لا يقل عن 10 صفحات مثلا، يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 30 صفحة من المحتوى المكتوب محدث لأنه ليس كل ما تكتبه قد يثير اهتمام الجميع في مجال تخصصك. لذلك ، فإن اختيار أول 30 مقالة واكثر تكتبها للمكان الذي اخترته له أهمية قصوى لكي يتنقل المستخدم على مدونتك بكل حرية، وهذا اهم شرط لقبول مدونتك في جوجل أدسنس.