اجهزة التنبيه الى نوبات الصرع عند حدوثها


- 02:14
يجد الكثير من مقدمي الرعاية من الابوين وغيرهم مشكلة كبيرة في التعامل مع نوبات الصرع التي تصيب ابنائهم المصابين بالصرع، لأنها تأتي بطريقة مفاجئة غير متوقعة،وقد تحدث في غيابهم،  لكن ومن حسن الحظ تم أبتكار العديد من الساعات الذكية و الأجهزة الخاصة بالكشف عن نوبات الصرع  عند حدوثها أو التنبؤ بالنوبات قبل وقوعها - بالإضافة إلى التقنيات الأخرى - المصممة لتمكين التدخل الفوري لمقدمي الرعاية سواء كانوا من الاباء او الاقاررب او الاصدقاء في حالة عدم حضورهم  مع الشخص المصاب بالنوبة لحظة وقوعها.

 يُعتقد أن التدخل الفوري  يقلل من المخاطر المصاحبة للصرع. ندرج أدناه بعض الأجهزة الخاصة بتنبيه الاباء والمسؤلين عن المصاب بالصرع في غيابهم  الى نوبات الصرع عند حدوثها .

ساعة سمارت واتش انسباير للتنبيه لنوبات الصرع

ساعة جهاز التنبيه لنوبات الصرع


تم تصميم  جهاز سمارت واتش انسباير SmartWatch Inspyre  لاستخدامه مع اجهزة الجوال لاكتشاف حركة الاهتزاز المتكررة التي تصاحب نوبة الصرع. عندما يكتشف جهاز SmartWatch Inspyre حركة غير طبيعية ، فإنه يرسل إشارة إلى التطبيق الذي يعمل على جهاز المستخدم (هاتف iPhone أو هاتف Android) لإرسال تنبيهات نصية ومكالمات هاتفية لمن يحدده مستخدم الجهاز، مثل العديد من أفراد الأسرة ومقدمي الرعاية. 

عند حدوث ذلك ، يتلقى أفراد العائلة هذه التنبيهات التي تتضمن تاريخ الحدث ووقته وموقعه ومدته. يمكن لمستخدمي SmartWatch Inspyre ™ أيضًا التدخل الفوري او استدعاء المساعدة بضغطة زر.

 يمكن إرسال التنبيهات إلى أي هاتف وفي أي مكان ، ويمكن الوصول إلى تقارير كل حدث لمراجعتها لاحقًا مع الأطباء. لاستخدام النظام ، يجب أن يكون لديك جهاز معين أو تشتريه (ساعة Apple أو Android). تشمل التكاليف الأخرى دفع رسوم الاشتراك الشهرية.قم بزيارة موقع SmartWatch Inspyre الإلكتروني هنا  لمعرفة المزيد. بالنسبة للمرشحين المؤهلين ، قد يكون Danny Did قادرًا على تقديم المساعدة المالية.

جهاز Embrace Watch للتنبيه لنوبات الصرع

ساعة نوبات الصرع


جهاز Embrace Watch  هو منتج من إنتاج شركة Empatica. إنه جهاز يتم ارتداؤه في معصم اليد مصمم مثل الساعة للكشف عن النوبات التوترية الارتجاجية (التشنجية) والتنبيه لها بعد 20 ثانية من حدوثها، ومراقبة النشاط البدني والراحة. ينقل جهاز  Embrace البيانات إلى هاتف ذكي مقترن عبر اتصال Bluetooth ، ولديه القدرة على تنبيه الآخرين عبر رسالة نصية ومكالمة هاتفية عند حدوث أنواع معينة من النوبات. يتطلب النظام أن يكون لدى الشخص الذي يرتدي الساعة هاتفًا ذكيًا متوافقًا ، ويجب أن يكون ضمن مسافة 25 قدمًا تقريبًا. 

تشمل تكاليف هذا النظام شراء الساعة لمرة واحدة ، بالإضافة إلى دفع رسوم اشتراك شهرية. حصلت Embrace2 على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير الامريكية في عام 2018 لقدرتها على التنبيه إلى النوبات التشنجية. إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تمويل لمستخدم طفل ، يرجى ملاحظة أنه يجب أن يكون لدى الطفل هاتفه الذكي الخاص به في جميع الأوقات ، ويجب أن يكون لدى مقدم الرعاية هاتفه الخاص لتلقي التنبيه. يوجد هنا مقطع فيديو موجز للنظرة العامة . لمعرفة المزيد عن هذا المنتج ، قم بزيارة موقع الشركة هنا .

تطبيق SeizAlarm للتنبيه الى نوبات الصرع

تطبيق التنبية لنوبات الصرع
تطبيق SeizAlarm هو تطبيق خاص بهواتف iPhone الذكية  وساعة Apple Watch يسمح لجهات اتصال مستخدم التطبيق بالتنبيه تلقائيًا عند اكتشاف حركة تشبه النوبات.

 يمكن للتطبيق أيضًا تمكين تنبيه يتم تسليمه يدويًا إذا كان المستخدم بحاجة إلى مساعدة فورية، أو يعتقد أنه قد يحتاج إلى المساعدة قريبًا. يحدث اكتشاف الحركة عبر المستشعرات الموجودة على iPhone أو Apple Watch. 

إذا كنت تستخدم التطبيق من خلال Apple Watch ، فلديك أيضًا ميزة الكشف المستند إلى معدل ضربات القلب ، والتي لا تتوفر مع iPhone وحده. يتضمن إشعار التنبيه موقع GPS للمستخدم. تبلغ تكلفة الاشتراك لتمكين ميزة التنبيه 14.99 دولارًا شهريًا ، أو 149.99 دولارًا سنويًا. لمعرفة المزيد أو لتنزيل التطبيق ، قم بزيارة الموقع الإلكتروني للمنتج على  http://seizalarm.com . بالنسبة للمرشحين المؤهلين ، قد تكون مؤسسة Danny Did قادرة على تقديم المساعدة المالية للمصابين بالصرع المعوزين.