الأسباب التي تجعل الشخص الاخر يحبك في علم النفس


- 06:33
هناك عدد من الاسباب والعوامل المحددة التي تزيد من احتمالية وقوع شخص في حبك. أجرى علماء النفس سنوات من البحث لاكتشاف تلك العوامل وسلوكيات الحب المحددة ، وتوصلوا في النهاية إلى استنتاج مفاده أن هذه العوامل هي سلسلة من الصفات والمزايا والسلوكيات التي تجعل الشخص الاخر يقع في حبك، وهي من جملة أسباب الحب في علم النفس.


الأسباب التي تجعل الشخص يقع في حبك في علم النفس

اسباب الحب في علم النفس
اسباب الحب في علم النفس

1- إذا كنت تستخدم تعابير الوجه والابتسامة البريئة

الجاذبية هي إحدى الصفات  الجذابة لدى النساء ، ولكن عند الرجال تكون عكس ذلك. في دراسة أجراها علماء النفس عام 2011 ، أظهروا أن الناس من الجنس الآخر يقيمون جاذبيتهم. ونتيجة لذلك ، كانت النساء اللواتي كن سعيدات وبشوشات في الصورة أكثر جاذبية للرجال ، وكانت النساء اللواتي كن فخورات بالصورة أقل جاذبية. لكن عندما يتعلق الأمر بصور الرجال ، فإن الرجال الذين كانوا سعداء في الصورة كانوا أقل جاذبية للنساء والرجال الذين كانوا فخورين بالصورة أكثر جاذبية للنساء.

2- إذا كنت تولي الاهتمام الصادق للاخرين

فقد أظهرت الأبحاث أن الرجال والنساء معا ينجذبون إلى الأشخاص الذين يظهرون الاهتمام الصادق في تعاملهم الأول من خلال تقديم المساعدة وعدم تجاهل أسئلتهم . بالطبع ، يجب أن أذكر أنه عندما يحب الرجل امرأة ، إذا تجاهلته، فإن اهتمامه بها سينخفض. الحب معقد.

3- إذا كانوا يعرفون أنك تحبهم بصدق

كونك غامضًا قليلاً ليس بالأمر السيئ. وفقًا لعلماء النفس ، فإن أولئك الاشخاص الذين يعرفون أنك تحبهم  بصدق سيهتمون بك كثيرًا. وفقًا للبحث ، تفضل النساء الرجال الذين لا يعرفون ما إذا كانوا مهتمين بهن أم لا.

4- إذا كان لديك الكثير من القواسم المشتركة مع الشخص الاخر

فهذا ينطبق بشكل خاص على النساء أكثر من الرجال. وجدت دراسة أجراها علماء النفس في عام 2011 أن كلا من الرجال والنساء كانوا أكثر انجذابًا إلى الجنس الآخر ، والذين كان لديهم تشابه قوي مع الشريك الحالي أو السابق. بالطبع ، بالنسبة للرجال ، يكون الوجه المشابه جدًا لزوجته الحالية أقل جاذبية من وجه المرأة.

5- إذا كنت تستخدم الكثير من حركات اليد 

فاملأ الفراغ المادي من حولك بحركات وإيماءات يد واسعة. في دراسة أجريت في عام 2016 ، تم مسح الأشخاص في الموعد الأول. أظهرت النتائج أن هؤلاء الأشخاص كانوا أكثر ميلًا إلى الشخص الذي لديه حركات يد وذراع أكثر من الشخص الذي يجلس بلا حراك.

6- إذا كنت تشبه الاخر كثيرًا 

فقد أظهرت الدراسات أن جاذبية الاختلافات خاطئة تمامًا. يشعر الرجال والنساء المتشابهون جدًا في الشخصية والطبيعة بنفس الطريقة في حياتهم اليومية. هذا التشابه يجعلهم أكثر قدرة على فهم بعضهم البعض.

وقد وجد علماء النفس في جامعة سانت أندروز أن بعض الأشخاص ينجذبون إلى الأشخاص الذين يتشابه لون عيونهم ولون شعرهم مع الجنس الآخر.

7- إذا كنت تحدق في عيون بعضكما البعض 

طلبت دراسة أجراها علماء النفس في جامعة ماساتشوستس من 72 طالبًا لم يعرفوا بعضهم البعض التحديق في بعضهم البعض لمدة دقيقتين. أفادوا لاحقًا أنهم شعروا بالاهتمام بالشخص الذي كانوا يحدقون فيه. لذلك نستنتج أن الاتصال بالعين على المدى الطويل يمكن أن يخلق علاقة عاطفية عميقة بينك وبين شخص لم تقابله من قبل.

8- إذا كنت متناسق جسديا

في دراسة عن التناسق الجسدي أجريت عام 1996 ، تم تصنيف كل مشارك من حيث الجاذبية الجسدية ، ثم تم الترتيب لمقابلة مشارك آخر. ثم طُلب من المشاركين تقييم رضاهم عن تعيينهم. كان الحكم على المشاركين الأكثر جاذبية أصعب قليلاً ، حتى لو كانوا على قدم المساواة مع بعضهم البعض. كلما بدا الشخص أفضل جسديا  واكثر تناسقا ، كان أكثير قبولا. بالطبع ، هذا ينطبق أيضًا على الأشخاص الجذابين حقًا. فيما يتعلق ببقية الناس ، أظهروا اهتمامًا بأولئك الذين كانوا على نفس المستوى من حيث الجاذبية والتناسق الجسدي. 

9- إذا كانت الطبيعة مهمة بالنسبة لك

فقد أظهرت الأبحاث أن الرجال والنساء الذين يحبون الحيوانات الاليفة والازهار و يشترون منتجات صديقة للبيئة يكونوا اكثر جاذبية ويبدو أن لديهم علاقة أطول. لكن أولئك الذين لا يهتمون بالطبيعة و يشترون منتجات فاخرة وباهظة الثمن لديهم علاقة قصيرة الأمد ولديهم فقط جاذبية جسدية ضعيفة لبعضهم البعض.