7 نصائح للتسوق عبر الإنترنت بآمان ونقاط لا ينبغي إهمالها


- 04:22
في عالم أصبح فيه كل شيء رقميًا ، أصبح التسوق عبر الإنترنت (Online-shopping) عادة يومية ويفضل الجميع شراء أفضل عنصر بأقل سعر ممكن عند التسوق عبر الإنترنت. يمكن أن يساعدنا الانتباه إلى بعض النقاط الدقيقة للغاية في شراء أفضل منتج عبر الإنترنت بأقل سعر ممكن.

7 نصائح للتسوق عبر الإنترنت بآمان

  1. لا تستخدم شبكة Wi-Fi عامة عند الشراء من الانترنت. شبكة الاتصال الخاص بك أكثر أمانًا.
  2. لا تشتري من أي متجر الكتروني على الانترنت حتى تتأكد من أنه آمن وصادق و قانوني عبر مراجعة سمعته على الانترنت.
  3. حافظ على تحديث برامج الحماية من الفيروسات واستخدم كلمات مرور قوية للحسابات عبر الإنترنت.
  4. تعرف على حقوقك ومدة التسليم ومصلحة العملاء قبل شراء المنتوج.
  5. ادفع باستخدام بطاقة الائتمان ذات رصيد قليل. سيكون لديك المزيد من الحماية حتى لو تم قرصنتها. 
  6. من الافضل الدفع بواسطة PayPal  المحتالين لن يتمكنوا من الحصول على التفاصيل المصرفية الخاصة بك.
  7. كن ذكيا. إذا كانت الصفقة تبدو رخيصة جدًا لدرجة يصعب تصديقها ، فمن المحتمل أن تكون فخا لسرقة معلوماتك.

5 نقاط لا ينبغي إهمالها عند التسوق عبر الانترنت

نصائح للتسوق عبر الإنترنت

1- لا تهمل العلامات التجارية التي لا تعرفها!

إذا قمت بزيارة متجر على الإنترنت مثل Amazon للتسوق عبر الإنترنت ، فأنت تدرك جيدًا التعليقات الإيجابية والسلبية لأشخاص حقيقيين على هذه المواقع. إذا قمت بترتيب السلع التي تبحث عنها في فئة الأكثر شهرة أو الأكثر مبيعًا ، فقد تصادف علامات تجارية في العروض القليلة الأولى التي ، على الرغم من أنها ليست باهظة الثمن مثل العلامات التجارية الفاخرة والشهيرة، إلا أنها تحظى بشعبية وذات جودة عالية .
في التسوق عبر الإنترنت من متجر امازون مثلا، يمكنك الدخول إلى الصفحة الرئيسية لكل من هذه المنتجات وقراءة آراء الناس.

2- لا تقلل من شأن أفضل العلامات التجارية المحلية!

في أذهان بعض الناس ، هناك فكرة أن أي نوع من البضائع الأجنبية أفضل من البضائع المحلية ، لكن هذه الفكرة خاطئة تمامًا ويمكن إثباتها.

على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك العلامات التجارية الصينية غير المألوفة وقارن جودة منتجاتها بعلامة تجارية اخرى. ما عليك سوى فتح صفحة الشراء عبر الإنترنت  وقراءة تعليقات المستخدمين ، يعتبر الكثير من الناس هذا المنتج جيدا ام سيئا من خلال التجربة لفعلية للناس الاخرين.

هناك سلع محلية او غير مشهورة يمكنها منافسة العلامات التجارية الأجنبية باهظة الثمن وتتفوق عليها. فقط اغتنم الفرصة للشراء عبر الإنترنت واستخدم خبرات الآخرين لشراء أفضل منتج بأقل تكلفة.

3- استفد من موسم التخفيضات وأكواد الخصم في كل فرصة!

في معظم المتاجر عبر الإنترنت ، توجد أقسام مثل الاشتراك في الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة ، ومن خلال الاشتراك في هذه الرسائل الإخبارية ، يمكنك الاستفادة من الخصومات التي ترسلها هذه الأقسام.

هناك طريقة أخرى للحصول على رمز الخصم  او معرفة موسم التخفيضات وهي إجراء بحث على Google. إذا كنت تخطط لإجراء أول عملية شراء عبر الإنترنت من امازون او أي متجر آخر على الإنترنت ، فبإجراء بحث بسيط من Google ، يمكنك العثور على رمز الخصم لعملية الشراء الأولى من هذه المتاجر وإجراء عملية الشراء.


4- انتبه من السلع المماثلة بأسعار مختلفة!

بعض المتاجر عبر الإنترنت هي متاجر التسويق بالعمولة (متاجر تسمح للأشخاص غير المصرح لهم بتشغيل وبيع البضائع). في هذه الحالة ، يبيع بعض البائعين بضائعهم بسعر أكثر من السعر الحقيقي.

في مثل هذه الحالات ، ابحث عن اسم المنتج الذي تريده في المتجر المذكور باللغتين الإنجليزية والعربية . من خلال القيام بذلك ، من المحتمل أن تجد بائعين مختلفين للمنتج الذي تبحث عنه ، وربما يبيع أحد هؤلاء البائعين هذا المنتج بسعر أكثر إنصافًا.