-->

كيف تكسب ثقة المدير في العمل


- 07:14

إذا كنت ترغب في الحصول على علاقة أكثر فعالية مع مديرك في بيئة عملك ، فأنت بحاجة إلى كسب ثقته. ولكن كيف يكون هذا ممكنا؟ للإجابة على هذا السؤال ، تابع القراءة. اليك كيف تكتسب ثقة مديرك في العمل،  وأهم طرق كسب ثقة المدير :

كيفية وطريقة كسب ثقة المدير في العمل 

  
كسب ثقة المدير في العمل

1 ـ ابدل مجهود اكثر قبل طلب المساعدة من مديرك 

إن طلب المساعدة من المدير ليس بالأمر السيئ على الإطلاق ، وبالتأكيد لن يتخلى مديرك عنك من أجل تقدم الشركة ، ولكن من الأفضل أن تبذل قصارى جهدك لحل المشكلة قبل تقديم أي طلب. جرب طرقًا مختلفة واكتب ملخصًا لكل منها ، وأخيرًا اذكر الاقتراح الذي يدور في ذهنك حتى يعلم مديرك أنك بذلت كل جهد ، حتى لو لم تحقق النتيجة المرجوة.


2 ـ لا تكرر أخطائك لكسب ثقة مديرك

نحن بشر،  ومن الطبيعي للبشر ارتكاب الأخطاء ، ولكن حقيقة أن تكرار الخطأ عدة مرات هو عيب خطير ويمكن أن يدمر ثقة مديرك. من الأفضل أن ترتكب بعض الأخطاء  البسيطة  والقليلة  بدلاً من تكرار الخطأ مرارًا وتكرارًا. لذا إذا كنت لا تريد أن تفقد ثقة مديرك ، فكن أكثر حذرًا بشأن أخطائك وعدم تكرارها.


3 ـ أعرف لغة مديرك 

إذا كنت ترغب في كسب ثقة مديرك ، يجب أن تتعلم لغته وتتحدث إليه بنفس اللغة. على سبيل المثال ، إذا كان مديرك يهتم بالتفاصيل أكثر من الجنرالات ، فيجب عليك أيضًا إخباره بكل التفاصيل. لا يتعين عليك تغيير كلماتك بسببه ، عليك فقط تغيير الطريقة التي تعبر بها بلغة مديرك ، ثم سترى أنه سيتم إنشاء اتصال وثقة أكثر فعالية بينكما.

4 ـ كن مستمعا جيدا للمدير 

لكسب ثقة مديرك ، يجب أن تكون مستمعًا جيدًا. على سبيل المثال ، عندما يتحدث ، لا تنظر إلى هاتفك ، بل تواصل بالعين بدلاً من ذلك. في هذه الحالة ، سترى أنه إذا كنت مستمعًا جيدًا ، فستزداد ثقة مديرك فيك.

5 ـ إستشير زملائك  فيك العمل

إذا كنت ترغب في نقل فكرة أو كلمة إلى مديرك ، فمن الجيد استشارة زملائك في العمل مسبقًا. إذا تمكنت من جعلهم يتفقون معك ، فسيتم مضاعفة التأثير الذي ستحدثه على مديرك. يمكن لاستشارتك وتعاونك مع الزملاء الآخرين أن يكسبوا ثقة مديرك.


6 ـ احصل على إذن المدير قبل أن تعارضه

عندما لا تقبل رأي مديرك ، فمن الأفضل أن تطلب إذنه قبل التعبير عن معارضتك. على سبيل المثال ، بدلاً من قول "هذه الفكرة غير جيدة " بعده ، من الأفضل أن تقول ، "هل يمكنني الادلاء برأي اخر  ؟" في هذه الحالة ، سيستمع مديرك إلى رأيك كاقتراح ثانٍ وسيرحب به. ولكن إذا كنت تتصرف وكأنك جئت لتعارضه ، فسوف يتشدد تجاهك ولن يرغب في سماع ما تريد قوله.

7 ـ شارك أهدافك مع المدير

تحتاج إلى مشاركة أهدافك مع مديرك. إذا كان هدفك مختلفًا عن هدف مديرك ، فستقع في مشكلة عاجلاً أم آجلاً. على سبيل المثال ، قد تعمل بجد ، ولكن نظرًا لأن النتيجة التي تحصل عليها ليست هي نفسها ما يتوقعه مديرك ، فإنه يعتقد أنه ليس لديك أي استخدام لمجموعته. لذا فأنت لا تدرك توقعاته فحسب ، بل إنك تحدد أهدافك أيضًا. ليس عليك القيام بذلك مرة واحدة ، ولكن عليك القيام بذلك من حين لآخر للحصول على النتيجة المرجوة.

8 ـ لا تتكلم عن مديرك  بسوء  في غيابه 

حتى إذا كنت متأكدًا من أن كلماتك لن تصل إلى مديرك ، فمن الأفضل تجنب التحدث خلف ظهر مديرك. في هذه الحالة ، لا تفعل أشياء إيجابية فحسب ، بل تصنع جيدًا بنفسك.