-->

لماذا يضع أثرياء العالم أموالهم بالبنوك السويسرية تحديدا .. إعلم الأن


- 10:52
هل تعلم  لماذا يضع أثرياء العالم أموالهم بالبنوك السويسرية تحديدا .. ؟؟ فللوهلة الأولى عند سماعك إسم لأسم سويسرا  يتبادر إلى بالك في الحال المال الكثير والحسابات البنكية و المصرفية الضخمة التي تحتوى على المليارات من الدولارات،  منها ماهو منهوب من الشعوب المقهورة، ومنها ماهو إقتصاد خفي لمنظمات ومؤسسات .... فلماذا يا ترى يضع أثرياء العالم أموالهم بالبنوك السويسرية تحديدا دون غيرها .. إعلم الأن .

 أثرياء العالم أموال البنوك السويسرية

نعم إنها سويسرا عاصمة المال فى العالم ولكن هل فكرنت يوما لماذا سويسرا تحديدا؟ لما يعمل الأشخاص على تهريب الأموال الى سويسرا  تحديدا ولماذا لايبعثون بها لمكان آخر ؟

لماذا يختار أغنياء العالم وضع أموالهم بالبنوك السويسرية ؟

الإجابة ببساطة لأن سويسرا  هي البلد الوحيد في العالم الذي يتبنى مبدأ الحياد العالمي  والذى يرفض الميل مع أي جانب على حساب الآخر. مع مبدأ الالتزام التام بالحفاض على السرية والخصوصية  الخاصة بالاشخاص  وممتلكاتهم.

فحتى هذا اليوم ترفض سويسرا الإنضمام إلى منظمة الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبى وحلف الناتو ولم توقع أي معاهدة لتسليم المجرمين.

إضافة إلى السرية التي تُفرض على الحسابات المصرفية،  فالقانون السويسرى يمنع الإطلاع أو إفشاء أى معلومات مصرفية لأي سبب وحجة. وأضف لذلك أن البنوك هناك تتعامل بنظام مشفر لايُتيح للموظفين معرفة أصحاب الحسابات التي يتعاملون معها وفوق هذا كله يملك العميل حق إيداع ثروته بأسماء مستعارة.

الأغرب من ذلك أن العديد من طغاة العالم الثالث ممن نهبوا الشعوب وحولوا ثرواتهم لسويسرا ماتوا وتركوا تلك الأموال ليرثها الشعب السويسرى الذي ينعم في رغد الحياة ولايحتاج إلى تلك الأموال .

ورغم أننا  الآن نعيش عصر  الانترنت والمعلوماتية وحقوق الانسان لازال صعبا معرفة كل  مايخص تلك الحسابات المكدسة بالأموال وأصحابها ومصادرها؟

رغم أن هناك أصوات تنادي سويسرا بضرورة العمل على إعادة ولو حتى جزء من الأموال المنهوبة بعد وفاة أصحابها لشعوب بلدانها.