-->

إختبار التركيز Test focus


- 14:29
إختبار التركيز Test focus

عبر هذا الاختبار يمكنك قياس مستوى التكريز لديك، إن فقدان القدرة على التركيز هي أحد عوامل فشل غالبية الناس اليوم .. إن التركيز هام جدا في حياة الناس و به  يضاعف الناجحين الإنتاجية ويساعدهم على الفهم والتعلم والتفاعل .. فإن ملكت القدرة على التركيز أصبح بوسعك فعل الكثير من الانجازات و تحقيق الكثير من المهارات  والتغلب على المصاعب والتحديات التي تواجهك  بصورة يومية. و في ما يلي إختبار بسيط لقياس درجة التركيز لديك   .

شرح إختبار التركيز 

اختبار التركيز هو برنامج لقياس درجة التركيز لديك، وهو عبارة عن اداة  تقوم بطرح  سلسلة من العمليات الحسباية البسيطة بشكل مستمر، والمطلوب منك اختيار الاجابة الصحيحة قبل نهاية  المهلة المحددة. اختبار التركيز  مفيد جدا للدماغ وممتع في نفس الوقت، وهو موّجه لجميع الفئات والاعمار،  حيث يمكن  للجميع أجراؤه بكل سهولة .

إذا حققت أكثر من 50 نقطة فالتركيز لديك  قوي جدا، أما إذا حققت أكثر من 10  نقطة فقط  فالتركيز لدي متوسط، و أما إذا حققت أقل 10 نقطة  فالتركيز لدي ضعيف، و في هذه الحالة يجب أن تنمي قدرتك على التركيز و ذلك بمحاولة التركيز الشديد لمدة نصف ساعة أو 15 دقيقة في عمل ما من دون أي مقاطعة بعدها استراحة لمدة دقيقتين ثم تجديد التركيز حتى ننجز المهمة المطلوبة و هكذا مرة كل يوم حتى تنمي قدرتك عى التركيز .

 إختبار التركيز 

أقل من 10 نـقـط بين 10 و20 نقطة بين 20 و30 نقطة بين 30 و50 نقطة أكثر من 50 نقطة
تركيز ضعيف تركيز متوسط تركيز طبيعي تركيز عالي تركيز خارق

النتيجة

لقد حققت 0.

7 + 7

= 14

عدد النقط:

طريقة اجراء اختبار التركيز

  1.  إنقر على زر بدأ الاختبار
  2. البرنامج يسطرح عملية حسابية
  3. قم انت باختيار الاجابة الصحية
  4. يتوقف الاختبار عندما تختار اجابة خاطئة
  5. يمنكك اعادة الاختبار اكثر من مرة