Show Mobile Navigation

من أسرار السعادة و النجاح .. التحرر من القيود و العوائق النفسية


إن كل من ينشد السعادة و النجاح  في الحياة لابد له اولا من التحرر من القيود و العوائق  النفسية المدمرة التي تعرقل تطوره  في الحياة دون ان يشعر، إن القيود و العوائق النفسية هي كل المشاعر السلبية   التي تقف كالعقبة الكأداء أمام السعادة و النجاج و التميز في الحياة . ان من أسرار السعادة و النجاح .. التحرر من القيود و العوائق النفسية  

اليك أمثلة عن القيود و العوائق النفسية كي تتعرف على هذه العراقيل التي تعيق تحقيق السعادة و النجاح في الحياة  لتتمكن من التغلب عليها وإزاحتها من طريقك .

من أسرار السعادة و النجاح .. التحرر من القيود و العوائق النفسية

اليأس من النجاح :

لا تيأس من النجاح  أبدا و عندما نفشل مثلا فما فائدة اليأس غير تكريس الفشل ، فمن الافضل ان تحاول بطريقة اخرى و بذلك تزيد من احتمال النجاح بدلا من اليأس و الاستسلام ، و الانسان  في الغالب يستسلم عندما يكون اقرب من النجاح دون ان يدري و الحكمة الصينية التي أحبها شخصيا وأرى أنها صادقة الى حد بعيد  تقول: إغراء الاستسلام يكون أكبر ما يكون عندما تكون قاب قوسين أو أدنى من النجاح.

التحسر على الماضي: 

لا تتحسر على ما فات أبدا فلا  فائدة من التحسر ابدا فلا فائدة من الحسرة و البكاء على الاطلال غير اضاعة الوقت و تكريس الفشل فلا أحد يستطيع العودة للوراء وتغيير بداية سيئة.. ولكن أي شخص يمكن ان يبدأ من جديد ويخلق نهاية ناجحة و سعيدة .

القلق من وقوع مشكلة:

ما فائدة القلق مثلا عندما تعترضك مشكلة غير تدمير اعصابك من حيث لا تدري بالغم و التدمر و الشكوى ، فاذا كان هناك امل في حل المشكلة التي تواجهنا فما الداعي للقلق اذن... واذا كانت المشكلة كبيرة ولن نستطيع حلها ما فائدة القلق اذن . غير انهاك الاعصاب و تنغيص الحياة .

الخوف من الفشل :

لا تخشى الفشل ابدا ، يقول مثل فرنسي شهير :  ان اكبر عائق للنجاح هو الخوف من الفشل . و هو قول صائب الى حد كبير ، فالانسان في الغالب يحجم عن عمل شيء ما ليس لانه صعب بل لانه يخشى ان يفشل في تحقيقه  و هذا لا يعني ان الفشل غير وارد بالمرة   ابدا لكن  حتى اذا فشل الانسان في المحاولة الاولى فمن الفشل يتعلم الانسان . ففي كلا الحالتين اذن فائدة : إما تحقيق الشيء او اكتساب الخبرة .


 و قس الامر على باقي العوائق النفسية كالغضب و الخجل و التكبر  .. الخ التي تعيق مسيرة تطوير حياتك للافضل دون ان تشعر بذلك ، وللتغلب على هذا العوائق يجب أن يدعم الإنسان ثقته بنفسه وقدراته على الإبداع وبأنه لا يقل كثيراً في قدراته ومواهبه عن الناجحين في الحياة . اذن تذكر دائما : من أسرار السعادة و النجاح .. التحرر من العوائق النفسية .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status