Show Mobile Navigation

كيف تجعل عقلك الباطني يساعدك في تحقيق النجاح

كيف تجعل عقلك الباطني يساعدك في تحقيق النجاح ؟

يؤكد العلماء وأطباء النفس على أن أفكارك تنتقل إلى عقلك الباطني و يتقبلها كحقيقة سواء كانت خاطئة او صائبة و يبدأ في الشروع فوراً في وضعها موضع التنفيذ . إن عقلك الباطني يتقبل أفكارك و إعتقاداتك  سواء أكانت إيجابية أم سلبية ، صواباً أم خطأ ، وينفذها دون أي اعتراض وذلك بتوجيه سلوكاتك و تصرفاتك لا شعوريا وجهة تأكيد و تحقيق تلك الافكار و الاعتقادات . 


 لذا من المهم جدا أن تعطي عقلك الباطن الافكار و الأهداف الإيجابية لتصل إليها . وعندما يقوم عقلك الباطن بالاضطلاع بالمهام أو  المسئوليات الموكلة إليه فإنه لا يستخدم المنطق أو العقل أو الأحكام الأخلاقية ، لأنه يأخذ الأفكار التي ترسلها إليه ويعمل بها كحقيقة .
كيف تجعل عقلك الباطني يساعدك في تحقيق النجاح
كيف تجعل عقلك الباطني يساعدك في تحقيق النجاح

على سبيل المثال :

إذا كانت تدور في  عقلك الواعي مثلا  أفكار بأنك فقير و ستعيش كل حياتك فقيرا وأنك لن تتمكن أبداً من الحصول على المال الوفير أو سيارة جديدة  ، فعقلك الباطني يتقبل تلك الافكار كحقيقة ـ فتأكد من انك لن تحصل على أي منهما و لن تحقق أي شيء آخر ذي قيمة كبيرة في حياك ، والسبب أنك أعطيت عقلك الباطني أفكارا سلبية فوجه سلوكك و تصرفاتك و مواقفك لا شعوريا وجهة تنفيد تلك الافكار السلبية  و تأكيدها .

 كيف تجعل عقلك الباطني يساعدك في تحقيق النجاح

 هناك حقيقة نفسية اساسية و هي : لعمل اي شيء يجب ان تعتقد أولا أنه ممكن عمله . ان إعتقاد بان شيئا ما يمكن عمله يجعل عقلك الباطني يوجهك لا شعوريا وجهة تحقيقه ، فضلا عن انه عندما تعتقد و تؤمن بامكانية عمل شيء فإن عقلك الواعي ايضا يعمل لايجاد الطرق الفعالة لعمله ، بينما عندما تعتقد ان شيئا ما غير ممكن عمله فإن عقلك الواعي بايحاء من عقلك الباطني يعمل لا شعوريا ليبرهن و يؤكد استحالة عمل هذا الشيء ، لكن عندما تعتقد حقيقة انه يمكن عمل هذا الشيء فان عقلك الواعي يبدأ بالعمل بكامل طاقته لاجل تنفيده و يساعدك على ايجاد الحلول و كل الطرق الممكنة لعمله ان الاعتقاد ان شيئا يمكن عمله يمهد الطريق للحلول الابداعية بينما الاعتقاد انه لا يمكن عمل شيء ما هو تفكير مدمر و سلبي جدا . 

هذه النقطة تنطبق على كل الامور و المجالات الكبيرة و الصغيرة في الحياة ، فلا يمكنك تحقيق اهدافك في الحياة اذا ما لم تعتقد و تؤمن اولا بانه يمكنك فعلا تحقيق ذلك ، فالاعتقاد و الايمان يطلق قوى ابداعية ، و عدم الاعتقاد او الشك يضع حوجز لا شعورية امام التفكير الابداعي ، فأبدا مند اليوم فصاعدا كخطوة أساسية هامة بالاعتقاد و الايمان القوي بامكانية تحقيق اهذافك في الحياة كي تسلك طريق تحقيقها الفعلي بعد ذلك بنجاح . و بذلك ستجعل عقلك الباطني يساعدك بشكل فعال في تحقيق النجاح و اهذافك في الحياة .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status