Show Mobile Navigation

من أسرار النجاح .. التفكير خارج الصندوق

كل التحولات العظيمة في عالمنا بدأت بفكرة خارج الصندوق  فكرة غير مألوفة  آمن بها أصحابها و عملوا من أجل تحقيقها .. فمثلا مخترع السلم الكهربائي " جيس رينو " الذي فكر في أن يحرك السلم بدلا من أن يتحرك الناس عليه .. هل تفكيره نمطي  ؟ بالطبع لا  و هذا مثال بسيط فقط للتفكير خارج الصندوق .

من أسرار النجاح  .. التفكير خارج الصندوق Thinking outside of the box
ما هو التفكير خارج الصندوق ؟
التفكير خارج الصندوق  هو تفكير منطقي  لكن بطريقة غير عادية و بعيدا عن النمطية و  المألوف أي أن نفكر بطريقة غير تقليدية وألا نحصر تفكيرنا ضمن حدود معينة سبق أن اعتدنا عليها بل ان نحاول قلب الأمور والنظر إليها من زوايا غير عادية .. فالتفكير خارج الصندوق هو تفكير غير مألوف لدى جل البشر ونتائجه بالرغم من كونها  منطقية ومعقولة جدا، فأن كثيراً من الناس يرون  طريقة الوصول اليها  عجيبة  رغم منطقيتها   ..  فكل التحولات العظيمة في عالمنا بدأت بفكرة خارج الصندوق  فكرة غير مألوفة  آمن بها أصحابها و عملوا من أجل تحقيقها .. فمثلا مخترع السلم الكهربائي " جيس رينو " الذي فكر في أن يحرك السلم بدلا من أن يتحرك الناس عليه .. هل تفكيره نمطي  ؟ بالطبع لا  و هذا مثال بسيط فقط للتفكير خارج الصندوق . ;و يمكنك الاطلاع على أشهر الامثلة للتفكير خارج الصندوق بالنقر هنا 
كيف تفكر خارج الصندوق ؟
 حاول ان تفكر بطريقة غير تقليدية و لا تحصر تفكيرك  ضمن حدود معينة بل انظر للامور من زوايا غير عادية
ببساطة فكر في المسائل العادية بطريقة غير عادية  .. فكر في اطار المنطق دائما لكن بطريقة مختلفة عن المعتاد و متحررة من كل القيود و مطلقا العنان لخيالك بلا حدود .. عليك أن تتوقع غير المتوقع  وتطلق لأفكارك العنان كي تتخيل حلولاً غير اعتيادية ، أو ربما لم يفكر بها أحد مسبقاً .. فالتفكير خارج الصندوق سر من اسرار النجاح في حل اعقد المشاكل التي تواجهنا في الحياة اليومية .
كيف يعد التفكير خارج الصندوق سرا من أسرار النجاح ؟
 إن جل العلماء و المخترعين و العظماء إنما توصلوا لما توصلوا له من اختراعات و اكتشفات و ما حققوه من نجاحات عظيمة  بالتفكير خارج الصندوق و بفضل ذلك  حققت البشرية اليوم هذه القفزة الحضارية الهائلة  .. فالتفكير خارج الصندوق  له فوائد كبيرة في توسع رقعة الخيال والتفكير بالاحتمالات الكثيرة و إيجاد الحلول للكثير من القضايا و المشاكل اليومية في حياتك التي قد تبدو لنك  معقدة في البداية . لذلك فالتفكير خارج الصندوق  ينمي العقل بالتجاه التفكير الموسع الشامل ، ويساهم هذا النوع من التفكير أساسأ في تنمية مهارات الذكاء و الاستنتاج العميق بشكل كبير . كان هذا سر من أسرار النجاح بمعهد تطوير الذات و التنمية البشرية . و إذا أفادك الموضوع  إظعط زر أعجبني اسفل الصفحة لدعمنا .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status