Show Mobile Navigation

أفضل النصائح الفعالة للوقاية ضد السرطان حسب الاطباء



يجب الامتناع  نهائيا عن استهلاك  الكحول و المكملات الغذائية و التدخين ، و الالتزام بالرياضة، و الحرص على أكل الفواكه والخضروات  الطرية يوميا  و التقليل من استهلاك  اللحوم الحمراء والنقانق و الملح،  و الحرص على الرضاعة الطبيعية بالنسبة للنساء .هذه هي النصائح  التي ينصح بها الأطباء  للحد من مخاطر الإصابة بالسرطان، في كتيب أعد تحت إشراف المعهد الوطني الفرنسي  للسرطان (إنكا) .و في ما يلي بالتفصيل أفضل النصائح الفعالة للوقاية ضد السرطان حسب الاطباء 

الكحول 
"إن استهلاك المشروبات الكحولية بانتظام، من مشروب واحد في اليوم يزيد من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان"، وقال بول مارتيل، مدير الأبحاث في المعهد الوطني للبحوث الزراعية (INRA). سرطانات الفم والبلعوم والحنجرة والمريء والقولون، وسرطان الثدي وسرطان الكبد، يتم زيادة خطر الاصابة بها الى الضعف  عن طريق شرب كوب يوميا من الكحول .

التدخين 
 يعتبر التدخين سبب أساسي  للاصابة بسرطان الرئة و الشفة والفم والبلعوم والمريء والحنجرة ، و ينصح الاطباء بشدة بالاقلاع عن التدخين ،حيث يعتبر التدخين سبب إصابة تسعة من بين كل عشرة من المصابين في العالم  بسرطان الرئة، وهناك أربعون ألفا من المصابين كل عام في بريطانيا وحدها  . 

السمنة
زيادة الوزن والسمنة أيضا تزيد من  مخاطر الإصابة بالسرطان حسب الاطباء بالخصوص : سرطان  المريء وعنق الرحم والكلى والقولون والبنكرياس والثدي والمرارة. مع التحذير من الافراط من تناول  اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة التي أكدت الدراسات الحديثة  أنها تزيد  خطر الاصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 29٪ لكل 100 غرام من اللحوم الحمراء حين تؤكل يوميا و 21٪ لكل 50 غراما من اللحوم حين تؤكل مرة كل يومين.

التغذية 
المشرف العام على ( المركز الفرنسي الوطني لأبحاث السرطان )، بول مارتيل يوصي  بـ"التقليل من أكل اللحوم الحمراء و ينصح بشدة  باخد الحاجة اليومية من البروتينات الكاملة  بشكل اساسي من الأسماك والدواجن والبيض. وينصح أيضا ا بعدم تناول الكثير من الملح لأنه يشجع سرطان المعدة. وينبغي تجنب المكملات الغذائية، وخصوصا تلك التي اساسها بيتا كاروتين (bêta-carotène ) في جرعات عالية، وأنها "تزيد من خطر الإصابة بالسرطان. يُنصح  باتباع نظام غذائي متنوع ومتوازن اساسه الفواكه و الخضروات و الحبوب .وتشمل هذه الفواكه والخضروات، والتي تقلل من خطر الإصابة بسرطان الفم والبلعوم والحنجرة والمريء والمعدة والرئة. و تساعد على منع زيادة الوزن والسمنة. و  الكمية الموصى به من الفواكه و الخضرهو 400G على الأقل يوميا في شكل فواكه و خضرو متنوعة .

الرياضة
الاتزام بالرياضة أيضا. أنه يقلل من خطر الاصابة بالسرطان ، والانخفاض هو 18 إلى 29٪  لدى البالغين اعتمادا على نوع النشاط و مدة استمراره . يجب على الأطفال والمراهقين ممارسة الرياضة ساعة واحدة على الأقل في اليوم الواحد .و بالنسبة   للبالغين ينبغي القيام بنصف ساعة من النشاط البدني المعتدل يوميا  خمسة أيام في الأسبوع.

الرضاعة
وأخيرا، بالنسبة للنساء الرضاعة الطبيعية  مهمة جدا للوقاية من السرطان لان لها خصائص هرمونية مضادة للسرطان. أنها تقلل من خطر الاصابة بسرطان الثدي. و من اللازم على الأمهات إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية حتى سن ستة أشهر توصي السيدة مارتل الاخصائية في مركز للكشف المبكر عن سرطان التدي.
أفضل النصائح الفعالة للوقاية ضد السرطان حسب الاطباء .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ المصدر ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مقتبس من تقرير "الغذاء والتغذية والنشاط البدني، والوقاية من السرطان: من منظور عالمي" الذي نشر في نوفمبر تشرين الثاني 2007 من قبل WCRF / AICR (المعهد العالمي لأبحاث السرطان  و الصندوق الأميركي لأبحاث السرطان) .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status