طريقة عمل زيت الفلفل الحار للشعر بالصور


- 12:23
من النباتات المعدة للطعام واستخراج البهارات والمنكهات، نجد الفلفل الأحمر الحار الذي يمكن استخرج زيت الفلفل الحار للشعر منه. وهو زيت تشتهر به بلدان شرق اسيا وله طعم لذيذ ويعطي نكهة خاصة أيضا لمختلف المواد الغذائية مثل المعكرونة والبطاطس المقلية والسلطات .. إلخ. وهو مفيد للشعر أيضا.

على الرغم من أن زيت الفلفل الحار chili oil يباع في العديد من المتاجر، إلا أنه يمكنك تحضيره بنفسك في المنزل للشعر، و عملية صنع زيت الفلفل الحار في البيت ليست صعبة . إليك الطريقة الصحيحة لصنع زيت الفلل الحار للشعر في البيت بسهولة:

طريقة صنع زيت الفلفل الحار للشعر في البيت؟

زيت الفلفل الحار


تابع القراءة لمعرفة كيفية تحضير زيت الفلفل الحار في المنزل.
هناك طريقتان لصنع زيت الفلل الحار في البيت للشعر الاولى يشرحها هذا الفيديو والثانية ستنشرحها بالصور بعده:

1. الطريقة الاولى زيت الفلل الحار بدون طهي شاهد الفيديو 


2. الطريقة الثانية لصنع زيت الفلل الحار للشعر  بالصور

المكونات المطلوبة :

 كوب واحد من زيت الزيتون (أو زيت الفول السوداني أو زيت السمسم).
 .ملعقتان صغيرتان من الفلفل الحار المجفف المفروم
قطعتان الى 3 قطع من الفلفل حار كامل مجفف.

تنبيه قبل تحضير زيت الفلل الحار

1. هناك أنواع مختلفة من الفلفل الحار، يمكنك استخدام أي نوع تريده لصنع زيت الفلفل الحار للشعر. 
على سبيل المثال، الفلفل التايلاندي الحار له طعم حار للغاية، بينما الفلفل الحار الأنشوجة يعطي طعمًا مدخنًا للزيت الخاص بك، والفلفل الحار في كاليفورنيا له طعم معتدل، والفلفل الحار المسمى Gojilo يعطي نكهة الحمضيات.

نصيحة: قبل اختيار الفلفل، تأكد من البحث عن أنواع الفلفل الحار أولاً.

2. لاختيار نوع الزيت، يجب أن تحدد لأي غرض ستستخدم زيت الفلفل الحار، على سبيل المثال، إذا كنت تريد الطهي باستخدام هذا الزيت للشعر، يوصيى باستخدام زيوت ذات طعم أكثر حيادية، مثل زيت أرغان أو زيت الحلبة أو زيت الفول السوداني وهو زيت نباتي رائع، لكن إذا كنت تخطط لصب هذا الزيت على الطعام أو السلطات، فمن الأفضل اختيار زيوت منكهة مثل زيت الزيتون أو زيت السمسم.


3. عندما تصبحين على دراية بكيفية تحضير زيت الفلفل الحار للشعر، يمكنك أن تكوني مبدعًة وتغير نوع الفلفل والزيت المستخدم في كل مرة لصنع زيت الفلفل بنكهات مختلفة واختيار الأفضل لمطبخك ايضا. اقرأ أيضا: طريقة عمل زيت اللوز الحلو في المنزل بسهولة.

طريقة تحضير زيت الفلفل الحار للشعر في المنزل بالصور


1. ضعي مقلاة صغيرة على الموقد واضبطي الحرارة على المتوسط. صبي ملعقتين كبيرتين من الزيت المطلوب في المقلاة وانتقلي على الفور إلى الخطوة التالية حتى لا يسخن الزيت.

الزيت إلى المقلاة
أضف الزيت إلى المقلاة


2. أضيفي الفلفل الحار المفروم والكامل إلى الزيت واقلبي باستمرار، لا تتركي الموقد لأنه بمجرد أن يصبح الفلفل دافئًا قليلاً، يجب أن تدخل الخطوة التالية. الهدف هو تسخين الفلفل بدرجة تكفي للحصول على الطعم المطلوب.

نصيحة: إذا تحول لون الفلفل إلى البني، يجب أن تبدأ العملية باضافة فلفل جديد من البداية.

أضف الفلفل إلى الزيت
أضف الفلفل إلى الزيت


3. أضف باقي الزيت إلى المكونات. استمر في الوقوف بجانب الموقد ومن البداية، عندما يكون الزيت اعلى من درجة حرارة الغرفة قليلا، اختبري الزيت بإصبعك كل 30 ثانية حتى لا يسخن جدا، ارفع المقلاة عن النار بمجرد أن يبدو الزيت ساخنًا.

نصيحة: إذا تركت الزيت على الموقد لفترة أطول من اللازم وأصبح ساخنًا جِدًّا، أخرجه بسرعة من الموقد وانتظر لفترة، ثم اختبر درجة حرارته بإصبعك.


4. بعد خطوة الاختبار، ارفع المقلاة من على النار واتركها جانباً لتبرد.

زيت الفلفل الحار
برد زيت الفلفل الحار


5. خذ زجاجة نظيفة ذات غطاء محكم وصب الزيت المبرد فيها. أغلق غطاء الزجاجة ورجها من حين لآخر لخلط الفلفل جيدًا مع الزيت.

نصيحة: إذا اختبرت طعم زيت الفلفل الحار مباشرة بعد التحضير، فقد يبدو خفيفًا جِدًّا، ولكن بعد تعبئته في زجاجة، سيستمر الفلفل في إطلاق نكهته في الزيت ومع مرور الوقت يصبح الزيت أكثر نكهة بالفلفل الحار.

6. ضعي زيت الفلفل الحار داخل الزجاجة نظيفة.

7. تأكدي من اختبار طعم زيت الفلفل قبل استعماله في الطهي والطبخ . يمكن تخزين هذا الزيت واستهلاكه لمدة 9 أشهر إلى سنة وكذلك اسخدامه في تدليك فروة الشعر.