ملخص فيلم أكوامان Aquaman سيد البحار والقصة الكاملة


- 07:29
ملخص فيلم أكوامان Aquaman والقصة الكاملة
ملخص فيلم أكوامان Aquaman والقصة الكاملة للفيلم


فيلم أكوامان (Aquaman) أو الرجل المائي، أو سيد البحار،  ويعرف أيضا باسم فيلم ملك أتلانتس، وهو فيلم فنتازيا أمريكي من إخراج جيمس وان استنادًا إلى شخصية دي سي كوميكس التي تحمل الاسم نفسه وبطولة جيسون موموا وأمبر هيرد ونيكول كيدمان .

إليك في ما يلي ملخص فيلم أكوامان Aquaman  والمملكة المفقودة، والقصة الكاملة للفيلم، ومعلومات واحصائيات عن الفيلم والجوائز التي حصل عليها.

معلومات عن فيلم أكوامان Aquaman

  • تصنيف الفيلم: PG-13
  • النوع: أكشن، مغامرة، فانتازيا
  • مدة الفيلم: 143 دقيقة
  • تاريخ الإصدار: 21 ديسمبر 2018
  • الاستوديو: Warner Bros.
  • تصنيف على imdbـ :  10 |6.8

ملخص فيلم أكوامان Aquaman

فيلم أكوامان Aquaman
ملخص فيلم أكوامان Aquaman

تدور أحداث الفيلم حول شخصية نصف إنسانية تدعى Aquaman (آرثر)، أنجبته والدته (ملكة أتلانتس) بعد زواجها من إنسان. مع قواه الدنيوية الأخرى، ينهض ضد أخيه غير الشقيق، الذي يعتبر نفسه ملك الأراضي المغمورة، لمنعه من مهاجمة الأرض، ولكن تندلع بينهما احداث مشوقة... تابع قراءة القصة الكاملة للفيلم وهي تتضمن ملخص الفيلم: 

القصة الكاملة لفيلم  أكوامان Aquaman

القصة الكاملة لفيلم  أكوامان Aquaman


بدأت قصة الفيلم عام 1985 في قرية ساحلية صغيرة في ولاية مين. في ليلة عاصفة للغاية، لاحظ توماس كاري، حارس المنارة، أن امرأة شابة مصابة قد تم غسلها بالمياه على الشاطئ. يأخذ المرأة إلى بيته ويهتم بها.

تستيقظ المرأة خائفة ومرتبكة للغاية، لكن توماس يعاملها بلطف. تقدم المرأة نفسها باسم أتلانا، ملكة أتلانتس (أرض تحت الماء). لقد وقعوا في الحب وعاشوا معًا لعدة سنوات وأنجبوا ابنًا اسمه آرثر.

كل شيء يسير على ما يرام، ولكن يومًا ما هاجمت مجموعة من المحاربين الأطلنطيين منزلهم وحاولوا إعادة أتلانا، التي هربت من أتلانتس لرفضها الزواج، إلى أرضها إلى الملك. يحاول Atlana إيقافهم ولكنه أخيرًا أخيرًا توماس أنه يتعين عليه الذهاب إلى Atlantis لإنقاذ حياتهم ووعد بالعودة إلى هناك يومًا ما.

يترك آرثر بسلاح على شكل شوكة بحرية ويكلف نيوديس فولكو بتعليمه. يكبر آرثر ويتمتع بالقدرة على التواصل مع الكائنات البحرية.

في ذكريات الماضي للفيلم، تم الكشف عن أن آرثر اعتقد أن والدته تخلت عنهم، لكن فولكو أخبره أن والدته أعدم في أتلانتس. يعلم آرثر كيفية السباحة، وإتقان غرائزه الأطلسية، ومحاربة مخلب أمه البحري.

بعد عشرين عامًا، استولت مجموعة من القراصنة على غواصة روسية، لاحظ الأوغاد فجأة جسمًا كبيرًا يضرب السفينة. إنه آرثر الذي أصبح رجلًا كبيرًا ويعرفه الكثيرون باسم Aquaman بسبب قوته الزرقاء الخارقة للطبيعة.

يخطط أكوامان لإنقاذ طاقم السفينة، وفي القتال بينهما، يموت رئيس القراصنة، ويقرر ابنه ديفيد، الذي يعتبر أكوامان قاتل والده، الانتقام منه. ينقذ آرثر طاقم السفينة ويهرب ديفيد.

منذ أن تركهم أتلانا، يذهب توماس إلى قفص الاتهام كل يوم وينتظر زوجته. في ذلك اليوم، انضم إليه آرثر وذهبوا إلى متجر لتناول مشروب. هناك، يسمع توماس تقريرًا عن بطولات ابنه ويخبر آرثر أن رغبة والدته كانت أن يوحد البشر والناس في العالم تحت الماء، لكن آرثر يعارضها لأن أهل أتلانتس قتلوا والدته.

في أتلانتس، وصل الأخ غير الشقيق لآرثر المسمى أوريم، نتيجة زواج أتلانا والملك، إلى السلطة ويستعد لمقابلة الملك نيريوس مع فولكو. يخطط Orem لتوحيد الأراضي تحت الماء مع نفسه وأخذ لقب سيد المحيطات لتدمير البشر.

يذكر نيريوس أوريم بوجود آرثر، لكن أوريم لا يعتبره أخاه. أثناء حديثهم، تدخل غواصة المنطقة ويدمرها Orem، مما يجعل Nereus يعلن استعداده للتحالف مع Orem.

الأميرة ميرا، وهي ابنة نيريوس ومخطوبة أوريم، تعارض ملكية أوريم وتذهب إلى آرثر طلبًا للمساعدة. في ذلك المساء، بينما كان آرثر وتوماس يغادران المتجر، التقى آرثر بالأميرة ميرا، التي حذرت آرثر من أن أوريم يخطط لبدء حرب وستتعرض حياة العديد من الأشخاص للخطر في البر والبحر.

لا يبدو آرثر مهتمًا، حتى عندما أخبرني أن فولكو قد وجد طريقة لاكتشاف رمح أتلانتيان الضائع ذي الشوكات الثلاثة، والذي يمكنه استخدامه لهزيمة أوريم والوصول إلى مملكة أتلانتس. في النهاية، لا يعد آرثر إلا أنه إذا هاجم أوريم، فسوف يواجهه بطريقته الخاصة.

في هذه الأثناء، تحدث أوريم ورجاله إلى داود وطلب داود من أوريم إعطاء أكوامان له للانتقام من والده.

في طريق العودة إلى المنزل، يواجه آرثر وتوماس تسونامي ضخم تسبب فيه أوريم ومير يساعدني في إنقاذ حياة توماس، ويوافق آرثر على مساعدتي في إخراج أوريم عندما ينظر إلى الدمار الذي لحق بالأرض من حوله.

يذهب آرثر وميرا إلى حطام سفينة للقاء فولكو. يخبر فولكو آرثر أن ترايدنت أطلنطي، المصنوع من الفولاذ القوي للغاية، ينتمي إلى أول حاكم لأتلانتس، وقد تم تصميمه بحيث يمكن لشخص واحد فقط جدير بالملكية استخدامه.

أعطاهم أداة للعثور على الرمح، لكن فجأة هاجمهم رجال Orem وأسروا آرثر. آرثر يلتقي أوريم للمرة الأولى. يعتبره أوريم سبب وفاة والدتهما ويعبر عن كراهيته للإنسان. يطلب من آرثر المغادرة وعدم العودة أبدًا، لكن آرثر يرفض ويتحدى Orem في مبارزة.

يعارض فولكو وميرا هذه المبارزة لأن أوريم لديه قوة كبيرة في القتال.

آرثر يأخذ شوكة البحر الخاصة بوالدته ويعطي أوريم ميرا سوارًا يخص أتلانا. أثناء القتال، ضاع مخلب آرثر، وعندما كان أوريم على وشك قتله، يتدخل ميرا ويجعل آرثر يهرب.

يطارد رجال أورم ميرا وسفينة آرثر الزرقاء، ودمرت السفينة ويعتقد أورم أنهم قتلوا عندما يختبئون في فم حوت استدعاه آرثر وطفو بعيدًا.

يتعلم أوريم أنهم على قيد الحياة ويأمر بالبحث عنهم، لكن نيريوس يطلب منه إبقاء ابنته على قيد الحياة. يسمح Orem لداود بقيادة المحاربين الأطلنطيين للعثور على آرثر، وقام ديفيد بتعديل طفيف في الأسلحة الأطلسية.

استقل ميرا وأتور طائرة متوجهة إلى الصحراء ليجدوا رمح أتلان ذي الشوكات الثلاثة. بعد الوصول إلى المكان المرغوب، تضع ميرا الأسطوانة في الموضع، وفي النهاية من خلال العثور على زجاجة وخريطة، أدركوا أن محطتهم التالية هي صقلية. هناك هاجمهم داود وهزموه خلال قتال مذهل.

Orem، الذي تمكن من توحيد جميع القبائل، يخطط لمهاجمة الأرض، لكنه اكتشف أن فولكو ضده ويسجنه.

أثناء بحثهم، يواجه آرثر وميرا ثقبًا دوديًا يأخذهم إلى بحر غير معروف في وسط الأرض، وعندما يبدو أن وقت موتهم، يتم إنقاذهم من قبل مخلوق غامض، أتلانا. Is. آرثر يعانق والدته ويخبرها أن توماس كان ينتظره منذ سنوات.

تشرح أتلانا كيف أفلتت من الإعدام وعلقت في هذا المكان. إنه يعلم أيضًا أن رمح أتلان يقع خلف الشلال ولا يمكن إلا لشخص واحد يستحق الملكية أن يدخله ويحصل عليه.

بتشجيع من والدته وأنا، يذهب آرثر إلى الشلال ويصادف وحشًا عملاقًا يحرس الرمح. يهاجم آرثر لكن آرثر يحاول التواصل معه، وهو أمر لا يستطيع فعله سوى أطلان. يخرج آرثر برمح، معززًا في القوة ويرتدي زيًا جديدًا.

يجهز أوريم، الذي يعتبر نفسه سيد المحيط، قواته لمهاجمة الأرض، لكن آرثر وميرا يصلان بمخلوقات بحرية لمواجهته. يقاتل أوريم آرثر مرة أخرى، الذي يجره من عالم البحار إلى الأرض ويهزمه.

آرثر لا يقتل أخاه، أتلانا تأتي إلى أطفالها وتعانقهم. ثم يأمر فولكو باعتقال أوريم.

الأطلنطيون يقبلون آرثر ملكًا جديدًا لهم. عندما يذهب توماس إلى الرصيف مثل كل يوم لانتظار أتلانا، يلتقي بأتلانا ويحتضنها. كانت هذه قصة فيلم أكوا مان والمملكة المفقودة.

تحليل ومراجعة فيلم سيد البحار

فيلم سيد البحار
 فيلم سيد البحار

فيلم أكوامان Aquaman هو واحد من أكثر أفلام الأبطال الخارقين بريقًا من إخراج جيمس وان. على الرغم من أن شخصية Aquaman ظهرت بالفعل في أفلام مثل Batman v Superman و Justice League، فإن هذا الفيلم هو أول فيلم يعرض Aquaman في مركز الاهتمام.

الفيلم عبارة عن عمل طويل مع قصة مبتذلة وموضوع متكرر، على الرغم من أن معظم أفلام الأبطال الخارقين لها هذه الخصائص ولا يمكن انتقادها.

في هذا الفيلم، حاول جيمس وان المناورة أكثر بشأن التوصيفات، وأداء الممثلين، وتصميم الأزياء، والمؤثرات الخاصة، وما إلى ذلك، بدلاً من الغرق في تفاصيل القصة.

يحتوي كل مشهد وإطار على تفاصيل مذهلة ربما لم تلاحظها للوهلة الأولى، على سبيل المثال، يستخدم الأطلنطيون أفواههم للتحدث ولكن لا توجد فقاعات في الماء، أو أن السكان تحت الماء لديهم نظام إضاءة. كائنات في أعماق البحار، مما يدل على تقنيتها العالية.

في تسلسل القتال، بدلاً من الضوضاء المفرطة، تُستخدم حركات الكاميرا عالية السرعة و 360 درجة لإثارة الإثارة.

تمكن جايسون ماموا بجسده العضلي وتمثيله الجذاب من التعامل مع دور Aquaman بشكل جيد للغاية، كما ظهر الممثلون الآخرون بشكل جيد أيضًا، وخاصة نيكول كيدمان التي يذكرك أسلوبها التمثيلي بالمآسي اليونانية القديمة كما لو أن كيدمان يلعب الدور الرئيسي.

على الرغم من مبيعات شباك التذاكر الجيدة، فإن هذا الفيلم في مستوى متوسط ​​من حيث القصة، لكنه ممتع للغاية لأولئك الذين يحبون أفلام الأبطال الخارقين.

مداخيل الفيلم أكوامان Aquaman

تمكن فيلم Aquaman، الذي صنع بميزانية 160-200 مليون دولار، من تحقيق مبيعات بقيمة 1.148 مليار دولار في شباك التذاكر.

الجوائز التي حصل عليها فيلم  أكوامان Aquaman

  • جائزة تحالف الصحافيات والسينمائيات 10 يناير 2019
  • جوائز دوريان 12 يناير 2019
  • جوائز ديربي الذهبية 30 يناير 2019 لأفضل مؤثرات بصرية
  • جائزة جمعية المؤثرات البصرية 5 فبراير 2019
  • جائزة أفضل تصوير سينمائي افتراضي
  • جوائز جولدن ريل 17 فبراير 2019
  • جائزة أفضل بطل خارق
  • جوائز العرض الدعائي الذهبي 29 مايو 2019لأفضل مغامرة خيالية
  • جوائز إم تي في للأفلام 17 يونيو 2019  هيرد
  • جائزة زحل 13 سبتمبر 2019 أفضل فيلم كوميدي
  • جائزة أفضل مخرج جيمس وان
  • جائزة اختيار المراهقين 11 أغسطس 2019 اختيار فيلم خيال علمي/فانتازيا
  • جائزة أفضل ممثل فيلم خيال علمي/فانتازيا جايسون موموا
  • جائزة أفضل ممثلة فيلم خيال علمي/فانتازيا آمبر هيرد
  • جائزة مهرجان السينما الأمريكية الصينية 3 نوفمبر 2019 للفيلم الأمريكي الأكثر شعبية في الصين
  • جوائز مهرجان الرسوم المتحركة والتأثيرات 2019
  • جوائز الأكاديمية الأسترالية لفنون السينما والتلفزيون

مشاهد من فيلم  سيد البحار Aquaman 


المصادر: wikipedia- imdb - cinemaster